متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 8 - 2011, 05:45 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي حظر تجول بمدينة تونسية بعد مواجهات



حظر تجول بمدينة تونسية بعد مواجهات




تجول بمدينة تونسية مواجهات
مدينة المتلوي شهدت في يونيو/حزيران اشتباكات وصفت ب"العشائرية" وأوقعت قتلى




أعلنت السلطات التونسية الجمعة فرض حظر التجول إلى أجل غير مسمى على مدينة بمحافظة صفاقس جنوب البلاد عقب أعمال عنف بين مجموعتين من السكان أوقعت نحو 100 جريح, وأحيت اتهامات لمستفيدين من النظام السابق بإذكاء الاضطرابات قبل أقل من ثلاثة أشهر على أول انتخابات بعد الثورة.

وقد بدأت الاشتباكات بين سكان مدينة جبنيانة وقرية المساترية المجاورة الخميس على خلفية حادثة سرقة سيارة, وتجددت الجمعة وفق ما قالت وزارة الداخلية التونسية.

وقالت الوزارة في بيان إنه تقرر حظر التجول بكامل مدينة جبنانية (275 كيلومترا جنوب تونس العاصمة) من السابعة مساء إلى الخامسة صباحا.

وجاء في البيان أن قرار حظر التجول سيظل ساريا حتى يأتي ما يخالف ذلك. وكانت تونس أعلنت نهاية يوليو/تموز الماضي تمديد حالة الطوارئ حتى إشعار آخر.

اشتباكات
وقالت وزارة الداخلية التونسية إن الاشتباكات بين المجموعتين استؤنفت الجمعة رغم تدخل وحدات من الجيش والأمن, ومنظمات المجتمع المدني والمواطنين لاستعادة الهدوء.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن شهود أن مئات من قرية المساترية مسلحين ببنادق صيد وأسلحة بيضاء نهبوا محال في مدينة جبنيانة وأحرقوا بعضها, وأضافوا أن المهاجمين اشتبكوا مع سكان حاولوا التصدي لهم.

وتابع الشهود أن تعزيزات كبيرة من الأمن والجيش أرسلت الجمعة إلى المدينة, وقالوا إن جنودا أطلقوا النار لردع شبان رفضوا الكف عن العنف. ونقلت الوكالة الألمانية عن مصدر طبي في جبنيانة أن جروح بعض المصابين بليغة.

وتثير أعمال العنف في مدينة جبنيانة مخاوف من توسع دائرة الاشتباكات ذات الطابع "العشائري" التي حدثت بعد الثورة, خاصة في ولاية قفصة (400 كيلومتر تقريبا جنوب غرب تونس).



وحدثت أخطر تلك المواجهات في يونيو/حزيران الماضي بمدينة المتلوي, وأوقعت عشرات القتلى والجرحى, ووصفت بأنها السوأى منذ استقلال تونس عن فرنسا في 1956.

واتهمت أحزاب ومنظمات مسؤولين في حزب التجمع الدستوري الديمقراطي المنحل (الحاكم سابقا) بالتحريض على أعمال العنف لإفشال الثورة.













آخر مواضيعي

0 لعبة Worms HD للايباد
0 موديلات فساتين البنات الصغار Dresses 2012
0 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء
0 عبايات للمحجبات 2012
0 الدجاج المحشي بالطريقة التركية
0 خلفيات على مقاس الجالكسي 2012
0 طريقة مكياج السهره
0 برنامج محطات الراديو للجيل الخامس
0 برنامج الرسام للجالكسي Go!Chat Themes
0 غرف نوم فاخرة Bedroom luxury


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ركب بيضاء وناعمه بيوم واحد كل مافيني جريح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 4 18 - 9 - 2011 02:36 PM
أنشؤدتين لعمر العمير فِ مسلسل أحلم بيوم ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 3 16 - 9 - 2011 01:18 AM
تعرض تسعة أفراد من أسرة واحدة للتسمم نتيجة تناولهم ( شاورما ) وعصائر من أحد المطاعم بمدينة الهفوف ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 7 - 9 - 2011 11:14 AM


الساعة الآن 11:27 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت