متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 6 - 2012, 04:28 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي سوريا أسقطت طائرة استطلاع تركية



سوريا أسقطت طائرة استطلاع تركية




سوريا أسقطت طائرة استطلاع تركية



العربية.نت
أفاد تقرير إعلامي تركي، اليوم السبت، أن الطائرة التي أسقطتها سوريا كانت على بعد 8 أميال بحرية من مدينة اللاذقية، وأنها كانت طائرة استطلاع، وليست مقاتلة حربية.

ومن جانبه، اعتبر وزير الخارجية العراقي، هوشيار زيباري، إقدام قوات النظام السوري على إسقاط طائرة تركية أمس الجمعة، بأنه تصعيد خطير للموقف، معرباً عن قلقه من احتمالات امتداد الأزمة إلى خارج حدود سوريا.

وقال زيباري، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع نظرائه السويدي والبولوني والبلغاري بمقر الوزارة، اليوم السبت، إن إسقاط طائرة تركية فوق المياه الإقليمية السورية يمثل تهديداً خطيراً ومؤشراً على أن أثر الصراع داخل سوريا سيتجاوز حدودها.

تركيا ربما تلجأ للناتوومن ناحية أخرى، كشف مدير المعهد العربي التركي للدراسات محمد العادل، أن تركيا قد تلجأ إلى تحريك حلف الناتو كونها عضواً رئيسياً بالحلف.

وأضاف العادل أن تركيا سترد رداً حاسماً ومناسباً بحجم هذا الحدث، كونها دولة مؤسسات ولا تريد أن يكون ردها انفعالياً سريعاً بل مدروساً ويراعي حسابات الثورة السورية وجميع الأطراف الإقليمية والدولية.

وأضاف العادل أن معظم تصريحات المسؤولين الأتراك تشير إلى أن هذا العمل ليس عملاً عفوياً، وإنما هو مقصود لجر تركيا إلى حرب، وتحويل الأنظار من ثورة سورية إلى صراع بين أنقرة ودمشق، بالإضافة إلى إشارات أخرى أن إيران وسوريا سيكون لهما دور كبير في جر تركيا لهذه الحرب.



غول: اخترقنا الأجواء دون سوء نيةوكان الرئيس التركي عبدالله غول أكد احتمال أن تكون الطائرة المقاتلة التي أسقطتها سوريا قد انتهكت المجال الجوي السوري لفترة قصيرة بسبب سرعتها الكبيرة.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن غول قوله "عندما تفكرون في سرعة الطائرات لدى تحليقها فوق البحر، فمن الطبيعي أن تمر وتكرر المرور فوق الحدود فترة قصيرة من الوقت، مؤكداً أن ذلك لا ينطوي على "سوء نية".

وكان رئيس الوزراء التركي أعلن الجمعة، أن طياري المقاتلة التركية التي فقدت قرب سوريا على قيد الحياة، مؤكداً أن المقاتلة التركية أسقطت بنيران سورية، وأن دمشق قدمت اعتذاراً.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن الدفاع الجوي السوري أسقط طائرة عسكرية تركية، وعقدت أنقرة اجتماعاً عاجلاً لمناقشة قضية إسقاط الطائرة الحربية التركية.

وقالت مصادر أمنية سورية إن الدفاعات الجوية السورية أسقطت المقاتلة التركية، فيما أشارت تقارير سابقة إلى فقدان طائرة تركية مقاتلة بالقرب من الحدود السورية.













آخر مواضيعي

0 لعبة اطلاق النار Shooting Balls
0 اكسسوارات مطابخ 2012
0 تحميل لعبة الاكشن للايفون Robokill
0 لعبة المفتاح السحري The Magic Key
0 طاولات ايكيا 2012
0 طريقة تجنب اضرار حرارة الجو
0 برنامج رسائل الحب للجالكسي
0 لعبة Superior Save
0 طريقة المحافظة على الرقبة
0 علاج الترطيب العميق


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اغلى طائره خاصه في العالم , طائرة الوليد أغلى طائرة خاصه فى العالم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 1 - 4 - 2012 10:16 PM
حصريا شرح طريقة تركيب الثيمات على البلاك بيرى , شرح تفصيلى بالصور عن تركيب الثيم على البلاك بيرى امورتى بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 26 - 3 - 2012 11:24 PM
فساتين تركية جديدة 2012 , ازياء تركية روعة 2012 امــورة ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 1 16 - 3 - 2012 05:31 PM
سوريا الحره ، انشوده حلوه مره مره ، انشودة سوريا الذيـــــــــــيــــــــــب يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 4 26 - 2 - 2012 07:04 PM
اكلات تركية , اطباق تركية مشهوره ملآك مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 2 14 - 12 - 2011 02:00 PM


الساعة الآن 08:59 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول