متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 7 - 2012, 04:00 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ضاحي خلفان يرد على هجوم محمد العوضي



ضاحي خلفان ومحمد العوضي , محمد العضوي وضاحي خلفان , خلفان ومحمد العوضي , اخر اخبار ضاحي خلفان يرد على هجوم محمد العوضي , اخبار ضاحي خلفان ومحمد العوجي , اخر اخبار ضاحي خلفان ومحمد العوجي , سبب خلاف ضاحي خلفان ومحمد العوضي , اسباب خلاف ضاحي خلفان ومحمد العوضي




ضاحي خلفان هجوم محمد العوضي

قام الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي عبر الموقع الاجتماعي (تويتر) بالترويج لمقال لكاتب مجهول ينشر مدونة تحت اسم (مدونة كاتب إماراتي) يهاجم فيه الداعية الكويتي محمد العوضي.
وكان خلفان قد توعد الداعية العوضي بعد أن نشر الأخير مقالا انتقده به بقسوة بعد اهانته الرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين

بمقال آخر يرد فيه عليه




(المرصد) تعيد نشر المقال :



محمد العوضي وخلط الأوراق



الحمد لله ربِّ العالمين، والصَّلاة والسَّلام على خاتم الأنبياء والمرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أمَّا بعد:

فإنَّ الأقلام تكشف الغطاء عن أمور وأمور من كوامن العقول والنفوس، وبالخصوص إذا تزامنت مع أحداث ووقائع في بلد أو آخر، وتُبيِّن درجة الاتزان في الطرح ذلك الذي هو في درجته المرجوَّة نتاج التصور الصحيح للأحداث والوقائع أوَّلاً، وثمرة الحكم السديد النابع عن العلم والمعرفة بما ينبغي وما لا ينبغي ثانيًا، ومخاض العواطف المتوازنة والانفعالات المنضبطة النابعة عن تربية قويمة للنفس بحيث تدور في فلك الشرع والعقل بعيدًا عن الأهواء الجارفة ثالثًا.



وهذا ما افتقده محمد العوضي في مقاله المعنون له ب (مسؤول خليجي يهين مرسي والشعب المصري) ردًّا على معالي الفريق ضاحي خلفان.



وسنبيِّن جنوح العوضي عن مرتكزات الطرح السليم في مقاله وما يعكس ذلك من أهداف ومقاصد، فنقول:

أوَّلاً: الهياج الوجداني المعادي عند العوضي في هجومه على الفريق ضاحي خلفان بل وعلى دولة الإمارات عمومًا:

لقد كان مقال العوضي يئنُّ – في الحقيقة – من وطأة ما تضمنَّه من التشنجات العاطفيَّة والانفعالات الحادة والاتهامات الشَّنيعة والهياج الوجداني المعادي.



فقد وصف العوضي في مقاله الفريق ضاحي خلفان بأنه صاحب طريقة في التفكير تكشف عن ركام مرصوص من الجهل المعجون بالانفعال الطفولي ولا يعي من السياسة شيئا!



هكذا جمع العوضي في جملة واحدة بين ثلاثة اتهامات كبرى في لوحة عدائية عجيبة:

1- الركام المرصوص من الجهل.

2- المعجون بالانفعال الطفولي.

3- الذي لا يعي من السياسة شيئًا.



كما قرنه في مقاله بالواطي!

ووصفه بالمنة والترفع والغرور!

ووصفه بأنه هابط المستوى على صعير التفكير والتعبير والتدبير!

ووصفه بالمتعالي والمنتفش الذي يتكلَّم بنفسيَّة قارون وسلطة فرعون! هكذا جمع له بين قارون وفرعون، ولعلَّه نسي أن يضيف إليهما هامان!

ووصفه بفقدان الوعي السياسي وتقدير المسؤولية!

ووصفه بأنه منفلت من كل عقال من تصريحاته المخجلة!



وقال: إنَّ تغريدته الفلانية لا يقولها عربي ولا مسلم ولا إنسان! ولا أدري ماذا يقصد العوضي بهذا الكلام؟!

وأخيرًا ختم مقاله بقوله:”ومثل هذه العبارات ليس لها مكان أجدر من مواطئ الأقدام”!

كل هذه الاتهامات والتشنجات والهياج الوجداني والعدائية السافرة في مقال لا يتجاوز صفحتين أو أقل!

والعجب منه حينما يقول بعد ذلك في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعد أن أعلن عن مقاله:”وآسف على الحدة في التعبير”!



وكان يمكن أن يُقبل منه هذا الأسف لو اقترن به تراجعٌ واضحٌ عن تلك الاتهامات الشنيعة، وهذا ما لم يكن بالطَّبع، ولكن مع هذا فلم تكن هذه الجملة نفسها ذات فائدة أبدًا، ولعلَّ العوضي كان يقصد منها لفظها دون معناها! أو كان يريد منها معنى باطنيًّا غير ظاهره!



وذلك لأنَّه قال بعد هذا:”أنا ماقلت إلا قناعتي وسأعيد المقال بتغريدة”.

وأعاد الإعلان عن مقاله ثم قال:”والحقيقة ما أهان (يقصد الفريق ضاحي) إلا نفسه ولايمثل إلا أخلاقياته”.

بل وأخذته الانفعالات بعيدًا جدًّا إلى أعماق سحيقة حيث قال:”أحياناً تنتقد مواقف وكلمات رمز سياسي أو أمني عربي، وسرعان ما تكتشف أن الرجل ليس في حاجة إلى نقد أو حوار وإنما يحتاج أن يودع في مصح نفسي”.



هكذا جرفت الانفعالات الحادة بمحمد العوضي بعيدًا عن الأخلاق السوية حتَّى اتَّهم الآخرين بأنهم في حاجة إلى مصحات نفسية!

ثم قال:”[فلان وفلان] يهاجمون بشدة ضاحي خلفان وتغريداته الوقحة”.

فهل هذه هي الأخلاق الحسنة التي ينبغي أن يكون عليها من يعدُّ نفسه من الدعاة إلى الله بزعمه؟!

وإذا كان الفريق ضاحي اجتهد في عبارةٍ قالها ردًّا على استفزاز بعض المغرضين فإنَّ محمد العوضي – الداعية إلى الله! – قد قابل تلك العبارة بأطنان من الاتهامات الجزاف وبأرطال من سوء الأدب في الخطاب!

فأين محمد العوضي من العدل والإنصاف وحسن الأدب والاتزان في الطرح؟!

وأين هو من أخلاق رسولنا وحبيبنا محمد صلَّى الله عليه وسلَّم سيِّد البشر والأسوة الحسنة الذي كان خلقه القرآن بأبي هو وأمي؟!

نعم! لقد أبى محمد العوضي – وللأسف الشديد – إلاَّ أن يبرهن – وبكل جدارة! – على انجراره في مزالق الانفعالات المزرية وانسياقة وراء الهيجان الوجداني الحاد الذي أدَّى به إلى ترك الأدب في الخطاب والتعدي على الآخرين بعبارات من أشنع الأوصاف.

وإلاَّ فهل من الأدب أن يُسلب إنسان من إسلامه وعروبته وإنسانيته؟!

وهل من الأدب أن يوصف إنسان بنفسيَّة قارون وسلطة فرعون؟!

وهل من الأدب أن يقال عن إنسان: إنه يحتاج إلى مصحة نفسية؟!

وهل … وهل … وهل ….؟!



نعم! هذه كانت أخلاق العوضي في هذا المقال في جنايته على الفريق ضاحي خلفان!

ولم يقف هياج العوضي على شخص الفريق ضاحي بل تجاوزه إلى التعريض بدولة الإمارات عمومًا.

فقد قال في مقاله:”لقد كنتم أسخياء وكرماء لمن جاءكم جرياً وهرولة ليقبض المليارات لا لشعبه المنكوب به وبحزبه اللاوطني وإنما لجيبه وجيوب أولاده، وهو الرئيس غير المنتخب والدكتاتور العسكري”!

هكذا يعرِّض العوضي بدولة الإمارات ويصوِّرها بأنها كانت تملأ جيوب فلان وجيوب أولاده ليس بمليون ولا بمليونين ولا بعشرة ملايين بل بالمليارات! وأنَّ فلانًا كان يأتيها ويقول: اعطوني مليارات ليس لشعبي ولكن لجيبي وجيب أولادي، فكان الجواب: خذ المليارات املأ بها جيبك وجيب أولادك!

هكذا يصوِّر العوضي دولة الإمارات!



ومعلومٌ ما في هذا الكلام والتَّصوير الفاسد من بثِّ روح العدائية في الشارع المصري ضدَّ دولة الإمارات ذلك الذي لم يتورَّع العوضي عنه، ولكنَّ الذي لا بدَّ أن يعلمه العوضي جيِّدًا وغيره من المحرِّضين أنَّ أهل مصر أكبر من أن ينخدعوا بمثل هذه النميمة والوشاية، فعلاقة الدولتين الشقيقتين دولة الإمارات ودولة مصر حكومةً وشعبًا علاقةٌ وطيدةٌ متينةٌ مهما حاول العوضي أو التنظيم الإخواني إثارة الفتن والقلاقل وبثّ روح العدائيَّة والعدوانيَّة.



وليس غريبًا على العوضي أن يبث روح العدائية ضد دولة الإمارات، فقد شهدت صفحته في موقع التواصل (تويتر) إعادة عدة تغريدات مغرضة وحاقدة على دولة الإمارات من قِبَل من أسموا أنفسهم بالمواطنين السبعة ومن قبل إيماسك الموقع الذي يُشرف عليه محمد المنصوري أحد قادة التنظيم الإخواني ومن قِبَل آخرين.

فما معنى هذا كلِّه؟!



وعلى ماذا يدلُّ وقوف العوضي السَّافر إلى جانب التنظيم الإخواني في الإمارات ضد الدولة وقادته؟!

وعلى ماذا يدلُّ سعيه لتشويه الدولة والتحريض عليها والنَّيل من مؤسساتها بإعادة مثل تلك التغريدات؟!

ثانيًا: جنوح العوضي في مقاله عن التصور الصحيح والحكم السديد:

لقد كان العوضي في مقاله – وللأسف – بعيدًا كلَّ البعد عن التصور الصحيح للأمور وإعطاء الحكم السديد فيها، فقد انطلق في هجومه على الفريق ضاحي خلفان من تصور خاطئ عجيب، وبنى على ما انقدح في ذهنه من الأوهام المريبة هيجانه الوجداني العنيف؛ وبيان ذلك كالآتي:



أورد العوضي في مقاله بعض التغريدات للفريق ضاحي ثُمَّ قال:”هذه أربع تغريدات أطلقها صاحبها قبل فوز مرسي برئاسة مصر بعشرة أيام وقد كتبت المقال في وقتها وأجلت نشره لحين ظهور النتائج”، ثم رتَّب العوضي على التغريدات المذكورة النتيجة الآتية والتي هي عنوان مقاله:”مسئول خليجي يهين مرسي والشعب المصري”!

هكذا – وبعبقرية يُحسد عليها – يستخرج العوضي هذه النتيجة!



ولكلِّ عاقلٍ أن يسأله:

إذا كانت تلك التغريدات من الفريق ضاحي قبل فوز فخامة الرئيس المصري برئاسة مصر بعشرة أيام كما اعترف العوضي نفسه في المقال، فبأيِّ عقلٍ وبأيِّ منطقٍ تكون هذه التغريدات التي قيلت قبل عشرة أيام من فوز فخامة الرئيس المصري مهينةً للشعب المصري مع أنَّ فخامته لم يكن يومئذٍ يمثِّل شعب مصر لأنه – وبكلِّ اختصار – لم يكن في وقت تلك التغريدات رئيسًا لمصر؟!

هل من الممكن لمحمد العوضي أن يكشف لنا حلَّ هذا اللغز؟!

أليس من العجيب والغريب والمريب أن يقول العوضي: إن الفريق ضاحي كان يغرِّد قبل عشرة أيام من ظهور نتائج الانتخابات بكذا وكذا، وأنَّ هذه التغريدات تمثل بالتالي إهانة للشعب المصري بعد ظهور نتائج الانتخابات؟!!

ويُعنون مقاله بالقلم العريض:”مسئول خليجي يهين مرسي والشعب المصري” يعني: بتغريدات قالها قبل ظهور نتيجة الانتخابات بعشرة أيام!

فعلى ماذا يدلُّ هذا التَّحليل المريب يا ترى؟!

وما هو سرُّ مثل هذا الفهم العجيب البعيد كلَّ البعد عن عالم الواقع والمعقول؟!

ولماذا جنح العوضي عن التصور الصحيح والفقه المتين الذي ينبغي أن يكون عليه العاقل الحصيف؟!

والعجيب أيضًا أنَّ العوضي انتظر تلك المدة حتَّى إذا ظهرت نتيجة الانتخابات قفز بمقاله وصرخ قائلا: لقد أهنت شعب مصر يا ضاحي! أنت صاحب نفسية قارون وسلطة فرعون! لقد أهنت شعب مصر بتغريداتك التي قلتها قبل ظهور نتائج الانتخابات بعشرة أيام!

هذا ما فعله محمد العوضي!

وربَّما يتساءل أحدٌ: ما هو السر وراء ذلكم الانتظار؟!

فالجواب وبكلِّ وضوح: لأنَّ العوضي لو أخرج مقاله في وقته لما استطاع أن يقول: لقد أهنت شعب مصر يا ضاحي! لأنَّه لو قال ذلك لَجُوبِه – بكلِّ بساطة! – بالاستنكار الشديد ولقيل له: كيف تقول هذا يا مولانا الفقيه النحرير؟! ومتى كان أحد المرشحين يمثِّل شعب مصر الكبير بمختلف أطيافه وشرائحه؟!



إنَّ الأمر باختصار ألعوبة مكشوفة من العوضي والتنظيم الإخواني للنَّيل من هذا الرجل ذي القامة الوطنية الشامخة الذي كشف وما يزال مؤامرات هذا التنظيم ومخططاته، وإنَّا لنسأل الله سبحانه أن يسدِّده ويوفِّقه ويقوِّيه.



مع أنَّ محمد العوضي نفسه يقول في عدة مواضع في مقالات وفي تويتر:”إنَّ ترشح الإسلاميين للرئاسة فخ كبير، وإنهم وقعوا في هذا الفخ”، ويقول:”وإذا كان الأول (يعني مرسي) لا يمثل أفضل ما تمنيناه إلا أن الثاني (يعني شفيق) يجسد أسوأ ما توقعناه”.

فإذا كنَّا سنعامل العوضي بمنطقه العجيب المريب لجعلنا مقالاً مثلاً بعنوان: (محمد العوضي يهين مرسي والشعب المصري)، ولقلنا في هذا المقال: العوضي يتجنَّى على فخامة الرئيس المصري ويتَّهمه بالغباء والسَّذاجة وبأنَّه وقع في فخ كبير بتوليه منصب الرئاسة، ولقلنا في هذا المقال: إن محمد العوضي يتعدَّى على فخامة الرئيس المصري فيدَّعي أن توليه لمنصب الرئاسة لم يكن مرغوبًا فيه وإنَّما كان ضرورة للفرار من أسوأ ما كان موجودًا!!

فهل يرضى العوضي أن نعامله بهذا المنطق الذي يعامل به الآخرين؟!

هل ترضى بهذا يا مولانا؟!

مع أنَّ العوضي ما يزال مستمرًّا على قوله هذا حتى بعد ظهور نتائج الانتخابات كما في صفحته في موقع التواصل (تويتر)!

بل يقول في صفحته في مشاركة حديثة:”نحتاج دراسة علمية نفسية للإجابة على سؤال: ماذا يحصل للمسؤولين العرب بمجرد جلوسهم على كرسي المنصب؟ لماذا يحصل هذا التماهي مع الكرسي؟!”.

فهل يرضى العوضي أن نكتب مقالاً بعنوان: (محمد العوضي يهين مرسي والشعب المصري)! ونقول فيه: إنَّ العوضي يتهجَّم على فخامة الرئيس المصري ويتهمه بالتماهي مع الكرسي؟! وكلمة (التماهي) من مصطلحات علم النفس التي لا تُبشِّر بخير أبدًا كما يعلم العوضي!!



وأخيرًا؛ فإذا كان محمد العوضي حريصًا على أن يجعل من نفسه محاميًا عن الرئيس الفلاني فما باله لم ينطق ببنت شفة حينما هدد التنظيم الإخواني في مصر دولة الإمارات بالغزو وأرغى وأزبد انتصارًا لأحد قادته الذي تجنَّى على الإمارات حكومةً وشعبًا؟!

وأين كان العوضي عندما تجنَّى ذلك الإخواني على الإمارات وكال لها التهم الجائرة الظالمة على الهواء مباشرة؟!

وما بال العوضي لم ينطق ولا ينطق بكلمة واحدة دفاعًا عن دولة الإمارات حكومةً وشعبًا ضد الاعتداءات السافرة المستمرة من التنظيم الإخواني في الإمارات الذي لم يألُ جهدًا في توزيع الاتهامات والافتراءات والتحريض والتأليب ليل نهار ضد الدولة وقادته؟!

أليس الأقربون أولى بالمعروف؟!

أم أنَّ الأمر عند العوضي مجرَّد تصفية حسابات وتهييج وتحريض ضد الدولة ورجالاتها في سبيل الدفاع عن تنظيم الإخوان المسلمين؟!

إن محمد العوضي بمقاله المذكور لم يضرَّ – في الحقيقة – إلاَّ نفسه!



وأمَّا معالي الفريق ضاحي خلفان ورجالات هذا الوطن المخلصون وشبابه وأبناؤه ورجاله ونساؤه والأقلام الوطنية السيالة فإنها تنضح ولا تزال ولن تزال بإذن الله بالإخلاص والحماس والرغبة في التقرب إلى الله بالدفاع عن الدولة وقادته! وإنا لنسأل المولى سبحانه أن يؤاجرهم جميعًا على جهودهم وأن يوفقهم ويسدد خطاهم ويقويهم على ما هم فيه.

وأمَّا تلك السياسة الإرهابية التي مارسها التنظيم الإخواني في الأيام الماضية وأراد بها إسكات الأقلام الوطنيَّة عن نقد التنظيم وبيان فساده بدعوى عدم المساس بفخامة الرئيس المصري فقد أصبحت ألعوبة مفضوحة مكشوفة، وقد سبق بيان ذلك في مقالات ماضية، وهؤلاء الإخوانيون بمثل هذه الألاعيب المشينة المتهوِّرة إنَّما يضرُّون بفخامة الرئيس المصري وبشعب مصر في وقت أحوج ما يكون فيه شعب مصر الشقيق العريق إلى التكاتف والتعاون حكومةً وشعبًا بحثًا عن الاستقرار والحلول













آخر مواضيعي

0 طريقة لف الطرحة 2017
0 ديكورات غرف نوم عصرية 2018
0 وظائف التشغيل الذاتي , وظائف التشغيل الذاتي في الصحة
0 طريقه عمل اظافر رخامية , صور اظافر رخامية , اظافر رخامية
0 برنامج تحميل الملفات بنسخته الجديدة
0 مسجات جوال روعه ورومانسية 2014
0 فساتين سهرات للعيد
0 ديكورات جبس
0 بي سي العودة للمدارس
0 الليزر في المشاغل النسائية , منع الليزر في المشاغل النسائية , وزارة الصحة تطالب بمنع الليزر


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورة نادرة للشيخ نبيل العوضي ، نبيل العوضي الاول في ثانوية العامة بنسبة 100% مشاء لله قلبي يحبك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 4 10 - 2 - 2013 02:36 PM
ضاحي خلفان 2012 , تصريحات ضاحي خلفان , اخبار ضاحي خلفان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 7 - 2012 11:22 PM
كلنا ضاحي , تويتر كلنا ضاحي , اقالة ضاحي , تويتر اقالة ضاحي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 30 - 6 - 2012 04:12 AM
اجدد ميك اب للفنانه امل العوضى 2012 , مجموعه حلوه من صور ميك اب الفنانه امل العوضى 2012 بنوته شقيه مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 14 - 5 - 2012 12:24 AM
ضاحي خلفان يشن هجوما على السيستاني - اخبار ضاحي خلفان - تويتر ضاحي خلفان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 4 - 2012 04:12 PM


الساعة الآن 02:58 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول