متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 7 - 2012, 12:41 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي الهيئة تقر إجراءات منع المطاردات نهائيا بالسعودية



الهيئة تقر إجراءات منع المطاردات نهائيا بالسعودية




بعد أيام من وفاة مواطن وإصابة زوجته وأطفاله نتيجة مطاردته من الهيئة



الهيئة إجراءات المطاردات نهائيا بالسعودية


العربية.نت
يستعد جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية لإقرار تعديلات جديدة لتعزيز منع المطاردات، وذلك بعد نحو 3 أشهر من إعلان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبداللطيف آل الشيخ منع المطاردات منعاً باتاً للأشخاص، سواء كانوا متهمين أو مخالفين.

وكشف آل الشيخ في حديث إلى صحيفة "الوطن"، عن وجود حزمة من الإجراءات التي من المنتظر أن تنظم قرار "منع المطاردات"، مؤكداً أنها ستطرح قريباً.

يأتي ذلك بعد أن أدينت دوريات تابعة لجهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الحادثة التي سميت ب"حادثة بلجرشي"، وذلك نتيجة المطاردات التي قامت بها برفقة دوريات الأمن لإحدى السيارات، والتي نتج عنه وفاة الأب وإصابة أسرته.

وأبدى آل الشيخ امتعاضه من فئات وصفت قرار المنع بأنه "تحجيم لعمل أفراد الهيئة"، مشيراً إلى أن جهاز الحسبة لم يسلم من التعرض لانتقادات حادة إثر قرار المنع، فيما حاول عدد ممن وصفهم ب"الأقلام المغرضة والمشوشة"، التأثير السلبي على عمل الهيئة، مؤكداً عدم صحة ما ذكرته تلك الأقلام، ومشدداً في ذات الوقت على أن قرار منع المطاردات جاء لضبط عمل الأفراد الميدانيين، نظراً لما تنطوي عليه تلك المطاردات من مآلات لا تحمد عقباها.



وجدد آل الشيخ التأكيد على أن قرار المنع لا تراجع فيه، وأن الإجراءات الجديدة بانتظار الانتهاء منها، وإقرارها تمهيداً لبدء تنفيذها على أرض الميدان، لافتاً إلى أنها ستعمل على ترتيب الأوضاع المتعلقة بمنع المطاردات، والسير بها لما هو أجدى وأفضل.

وفي ذات السياق، أعاد آل الشيخ التأكيد على أن "المطاردات ممنوعة منعاً باتاً سابقا"، مبيناً أنه سبق أن وجه جميع رؤساء الفروع وكافة العاملين في جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بشكل شفوي وعبر تعميم رسمي بمنع المطاردة منعاً باتاً.

وكان الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، أعلن قبل نحو ثلاثة أشهر عن إصدار قرار منع المطاردات، وذلك عبر توجيه مديري فروع الرئاسة في جميع المناطق بالتأكيد على الجهات المسؤولة في الرئاسة بعدم ممارسة المطاردة للأشخاص سواء أكانوا متهمين أو مخالفين، مستنداً في قرار المنع ذلك لما ينطوي عليه من مفاسد خطرة وعواقب وخيمة.













آخر مواضيعي

0 اضرار الضرب على الوجه
0 برنامج رسائل الحب للجالكسي
0 كولكشن فساتين سهرة Dresses Collection
0 اسباب جحوظ العين
0 اكشن مربعات
0 لعبة The Microbie Story
0 تحميل لعبة الوحوش Dungeons
0 فساتين مع حزام
0 لعبة Pacific Liberation Force
0 تحميل لعبة Zzed


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تغريدة منتحل شعار الهيئة - تويتر منتحل شعار الهيئة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 4 - 2012 07:11 AM
حادثة ضرب رجال الهيئة لعائلة سعودية , اعتداء رجال الهيئة على عائلة سعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 13 - 2 - 2012 06:46 PM
التقويم الدراسي الى 1437 بالسعودية صعب المنال التعليم العالي و الجامعي 3 6 - 2 - 2012 10:35 AM
صور اغرب مسجد بالسعودية ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 21 - 12 - 2011 07:45 PM
الهيئة الملكية , وظائف الهيئة الملكية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 9 - 2011 03:44 AM


الساعة الآن 09:55 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت