متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 7 - 2012, 06:26 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين



السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين , السعوديون الثالث عالميا في الخمول البدني , الخمول البدني في السعوديين




السعوديون الثالث عالميا الخمول البدني
حصد المواطنون السعوديون المرتبة الثالثة عالمياً في الخمول البدني بحصولهم على نسبة تقارب 68.3 في المئة وفق دراسة أعدتها مجلة "لانسيت" الطبية المرموقة.

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الجمعة إن الخبر الذي نشرته صحيفة مالطا تايمز أظهر أن نسبة كبيرة من الناس يصابون بأمراض تودي بحياتهم نتيجة إحجامهم عن ممارسة التمارين الرياضية، مبينة أن خمس الوفيات في مالطا - التي احتلت المرتبة الأولى - نجمت عن الخمول البدني الذي يشكل عاملاً أساسياً في حدوث أمراض القلب التاجية.


واعتمدت الدراسة في نتائجها على بيانات منظمة الصحة العالمية التي أوضحت أن نمط حياة "الجلوس على الأريكة" يقتل خمسة ملايين شخص سنوياً على مستوى العالم.

وبحسب صحيفة "الوطن" اليومية، عرفت الدراسة الخمول بأنه عدم القيام بأي نوع من النشاطات الثلاثة التالية (30 دقيقة من النشاطات الاعتيادية كالمشي الخفيف لخمس مرات أسبوعياً، أو 20 دقيقة من النشاطات المفعمة بالحيوية لثلاث مرات يومياً، أو دمج كل من النشاطين السابقين).


وألقت الدراسة باللوم على العادات الاجتماعية الخاطئة التي كرست ثقافة الاعتماد المفرط على السيارات والجلوس لساعات طويلة أمام أجهزة الحواسيب. وناشدت الدراسة توجيه الجهود الدولية لتشجيع الناس على ممارسة التمارين الرياضية عبر تحسين الأماكن المخصصة للمشاة وراكبي الدراجات الهوائية. ورفع مستوى الثقافة البدنية في المدارس وتخصيص مساحات رياضية لعامة الناس.

ومنذ نحو جيلين أو ثلاثة كان الكثير من سكان منطقة الخليج يكسبون قوتهم من خلال العمل في مهن شاقة مثل الصيد ورعي الماعز وصيد اللؤلؤ.

وغيرت تنمية ثروة الخليج النفطية نمط الحياة بصورة حادة فأغرى عشرات الآلاف من الناس بالعمل في وظائف مريحة في مؤسسات حكومية تتمتع بتمويل سخي أو تقدم لهم إعانات بطالة كافية. أما الوظائف التي تحتاج لمجهود بدني شاق في دول الخليج مثل العمل في المقاولات وتشغيل حقول النفط فيشغلها بالكامل تقريبا ملايين المغتربين.

وحضت المتخصصة في التغذية والمعالجة المهنية "دانييلا كاسولا" الناس على ممارسة التمارين الرياضية اليومية لما لها من فاعلية في تخفيف إمكانية الإصابة بعدة أمراض كالقلب والسكري وارتفاع الضغط الشرياني.

ويقول الاتحاد الدولي للسكري وهو منظمة تنضوي تحت لوائها أكثر من 200 منظمة وطنية إن خمساً من الدول العشر التي توجد بها أعلى معدلات لانتشار المرض هي من دول مجلس التعاون الخليجي الست. وتحتل السعودية المركز السابع عالمياً.

وقالت "كاسولا" إننا "نقابل يومياً مرضى من الممكن لهم أن يكونوا في حالة صحية أفضل لو أنهم يمارسون الرياضة".

وكشفت الدراسة عن أن الخمول البدني كان سبباً في وفاة الكثير من البشر في مختلف أنحاء العالم، بسبب خلو حياتهم من أي نشاط بدني. ففي بريطانيا كانت 17 بالمئة من الوفيات بسبب الخمول البدني وفي اليونان 4.2 بالمئة. أما في الولايات المتحدة، فكانت نسبة الوفيات 10.8 بالمئة. وكانت مالطا صاحبة أعلى نسبة في الوفيات الناجمة عن مضاعفات الخمول البدني، حيث بلغت نسبة الوفيات 19.2 بالمئة.

وقالت "كاسولا" إنه عادة ما يوصى بالمشي لمدة ثلاثين دقيقة لثلاثة أو أربعة أيام أسبوعياً للمرضى. مضيفة إنه خلال فصل الصيف تشكل السباحة بديلاً جيداً عن المشي يمكننا من استغلال الفصل الحار.

وذكرت مديرة قسم الرعاية الصحية "كارمين جاوشي" إنه يجب حدوث المزيد من التعاون بين أصحاب الفعاليات المختلفة لزيادة التسهيلات والفرص للنشاط الجسدي المتزايد والرياضة لكل من الأطفال والراشدين. وأضافت إنه تم عمل الكثير في هذا الخصوص، لكن النتائج تعتمد على من تلقوا رسالتنا التشجيعية.

وكانت نتائج الدراسة أشارت إلى تصدر مالطا القائمة بنسبة 72 بالمئة، تلتها سوازيلاند بنسبة 69 بالمئة ثم السعودية بنسبة 68.3 وصربيا بنسبة 68 بالمئة وبريطانيا بنسبة 63.3 بالمئة













آخر مواضيعي

0 ساعات دي اند جي 2013 , ساعات ماركة دي اند جي 2013 , صور ساعات دي اند جي 2013
0 يوفنتوس بطل ابطال اوروبا في الارباح و الاندية الانجليزية في القائمة
0 وفاة ملكة جمال فنزويلا
0 مترجم A Haunted House 2013 , A Haunted House 2013 , اون لاين A Haunted House 2013
0 طريقة عمل كيكة الشيكولاتة الدايت
0 ملابس مواليد 2015 , ازياء مواليد 2015 , ملابس اطفال 2015
0 مسلسل للموت الجزء الثالث الحلقة 16
0 مسلسل على قيد الحب الحلقة 25
0 الموسم الثالث من برنامج باسم يوسف 2014 , برنامج باسم يوسف 2014 , برنامج باسم يوسف الموسم الثالث 2014
0 مسلسل الب ارسلان الحلقة 22


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفات الجمال البدوي الطبيعي حنين الروح عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 4 28 - 3 - 2014 05:24 PM
سلطه الحلوم المشوي, طرق تحضير عمل الحلوم المشويه , تحضير سلطه الحلوم المشويه جمر الغلا مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 1 5 - 7 - 2012 11:04 PM
اهمية التخطيط المسبق للحمل 2012 , احد الحلول للعيوب الخلقيه للمولود 2012 عنود الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2012 02:27 AM
البدوي قوي **miss fooshi** نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 3 5 - 1 - 2012 11:41 PM
السعوديون يفرغون جيوبهم في دبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 11 - 2011 03:35 AM


الساعة الآن 09:53 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت