متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16 - 8 - 2012, 01:28 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء



ريم عبدالله اخر مره تشارك في مسلسل هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء 4 , ريم عبدالله , الفنانه السعوديه ريم عبدالله , الممثلة السعودية ريم عبدالله , ريم عبدالله صور , ريم عبدالله في هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء , ريم عبدالله تشتكي من منتج هوامير الصحراء , ريم عبدالله في هوامير الصحراء




عبدالله تشتكي منتج هوامير الصحراء


أعلنت انسحابها من "هوامير الصحراء" بسبب استيائها من تعامل الجهة المنتجة للمسلسل.. هكذا تقول النجمة السعودية ريم عبدالله في وتؤكد أن جيل الشباب قادم بقوة وسيجرف كل "المنتجين الأنانيين" الذين احتكروا البطولة لأنفسهم ولم يمنحوا غيرهم الفرصة للبروز، إلى الحوار:

* في البداية دعينا نسألك عن صحة ما يردده الجمهور الآن من أن نجومية رمضان الحالي قد اتجهت نحو النجوم الشباب؟

- بالفعل أثبت جيل الشباب أنهم الأفضل، وقدموا أداءات ملفتة، في حين لا يزال الغالبية من (الممثلين/المنتجين) يمارسون أنانيتهم في تهميش الشباب، بل يقيسون عدد مشاهدهم وحواراتهم "بالميلي متر" وذلك كي لا يخطفوا منهم الأضواء، وباعتقادي أن هذا الموسم دق أجراس الخطر على هؤلاء المنتجين وعلى أعمالهم التي سادها الفقر الفني والإنتاجي رغم ضخامة الأموال المصروفة عليها.

* وبرأيك ما سبب غياب المحتوى الفني الجيد عن أعمالهم؟

- أعتقد أن السبب هو في تدني مستوى النصوص وضعف الإخراج، إلى جانب إصرار "المنتج/الممثل" على أن يكون البطل الأوحد، بل والغريب أن بعض هذه الأعمال يوصف بالكوميدي بينما هو بالأصح برنامج توعوي لمشاكل اجتماعية متنوعة افتقدت لروح الكوميديا التي نعرفها.

* نفهم من كلامك أن (المنتج/الممثل) في ورطة؟

- طبعاً، وعلى (المنتج/الممثل) الحذر من جيل الشباب القادم بقوة، فعصر "الأنانية" وحب الذات قارب على الانتهاء مع سطوة تكنولوجيا الوسائط فعدد مشاهدات بعض الأعمال الفردية الاجتهادية على موقع "اليوتيوب" مثلاً قد تجاوز بعضها مشاهدات أعمال هذا المنتج.


* لكن هؤلاء الشباب لا يمتلكون الإمكانيات المتوفرة لدى المنتج؟

- وبرغم قلة الإمكانيات وقلة الدعم، إلا أن جيل الشباب الطموح الذي لم يجد الفرصة، قد أعلن عن حضوره القوي هذه السنة.

* دعينا نتحدث عن "طاش ما طاش".. هل ترك غيابه هذه السنة أثراً على المشهد الدرامي السعودي؟

- نعم.. بكل تأكيد. إن غياب طاش غير جدول المشاهدة تماماً. هذا إلى جانب أن أقل حلقات طاش جاءت أفضل من كثير مما عرض من أعمال في رمضان الحالي. إن وجود "طاش " سابقا كان بداية جدول معظم المشاهدين الرمضاني وبعده تتوزع عيونهم على بقية الأعمال والقنوات، بينما في هذا العام لا نجد عملاً يسد هذا الفراغ، وهو ما أجمع عليه المشاهدون، هنا دعني أقول بأن العيب ليس في المشاهد أو تعوده على "طاش" تحديداً، ولكن العيب في القيمة الفنية لمعظم الأعمال المنتجة هذا العام والتي لم ترتق لجذب المشاهد كما هو الحال في "طاش".

* بعض الصحف الكويتية شنّت هجوماً عليك بسبب تقديم اسمك قبل القدير أحمد الصالح في تتر "هوامير الصحراء"؟

- لقد سئلت كثيراً عن هذا الموضوع ولكني لم أصرح ولم أجب، بسبب أن هذا الهجوم من بعض الصحف الكويتية غير مبرر، ومبني على كذبة بأن اسمي في تتر مسلسل هوامير الصحراء تم تقديمه على اسم الفنان أحمد الصالح وهذا غير صحيح بل كان اسمي واسمه في نفس اللوحة الأولى. وهذا كان أحد شروطي على المنتج المنفذ. وللعلم فقد قمت ببطولة عدة أعمال سابقة وكان اسمي في اللوحة الأولى كذلك الفنان أحمد الصالح كان وجود اسمه سابقاً في نفس العمل مع أسماء أخرى فلماذا كل هذا التشنج ضد كل ما هو سعودي.

* لكن بعد عرض الحلقات الأولى من "الهوامير" كثرت المشاكل حولك؟

- صحيح.. وحتى وإن كان هنالك من مشكلة لغيري من زملاء العمل، فمشكلتهم مع المنتج وليست معي أنا. كل ما فعلته أنني أمليت شروطي على المنتج ووافق عليها وكتبت بالعقد وكان تنفيذها لزاماً عليه.

* وهل تم الالتزام ببنود العقد؟

- للأسف المنتج لم يلتزم ببنود العقد، ورغم توقيعي على عقد عمل للجزء الخامس والجزء السادس من "هوامير الصحراء" إلا أنني لن أشارك فيه مجدداً بسبب التلاعب الذي وجدته من الجهة المنتجة. فقد تلاعبت بالنص والمونتاج بشكل سيىء، ومع كامل تقديري لكل من قناة روتانا خليجية والقائمين عليها إلا أن الجهة المنتجة غير صادقة في تعاملها وتسعى لمصالحها بغض النظر عن قيمة العمل الفنية، فكثير من المشاهد تكتب على الهواء وكثير من الشخصيات تضاف أو تستبعد على الهواء وفق مزاجية الجهة المنتجة لا وفق مصلحة العمل.

وهذا يؤكد أحد أهم الأسباب في رفضي المستمر للعمل مع هذا المنتج "تحديداً"، فقد كان على اتصال مستمر بي منذ الجزء الأول وكرر اتصاله علي بالجزء الثاني والجزء الثالث للعمل معه وكنت أرفض ولولا تدخل شخصيات عديدة أكن لها كل التقدير والاحترام لما وافقت على العمل معه لأن التزام المنتج وتعامله أهم من الماديات المقدمة.

* ليتك تحددين لنا كيف تم الإخلال بالعقد المبرم بينك وبينهم؟

- ببساطة.. كثير من مشاهدي المكتوبة في السيناريو وما تم تصويره منها لم يعرض في المسلسل، وقد لاحظت هذه المشكلة منذ بدء عرض الحلقات الأولى، وقد اتصلت بالجهة المنتجة ولكن دون أي رد! فأوصلت لهم رسالة أنني لن أتنازل عن حقي، وعليكم معالجة الخطأ والالتزام ببنود العقد، أو سأتخذ كافة الإجراءات التي تضمن لي حقي.



* لكن ما نعرفه أنه تم تعديل التتر كما هو منصوص عليه في العقد؟

- نعم.. قامت الجهة المنفذة مجبرة على تغيير التتر وفق شروط العقد الذي بيننا، لكنها من جهة أخرى، استغلت عملية المونتاج في اقتصاص واضح وصريح لنصف مشاهدي تقريباً، ولدي الدليل على ذلك من واقع النص، وعملية الحذف أتت كنوع من العقاب، بسبب مطالبتي لهم بتنفيذ بنود العقد وإجبارهم على التغيير، وأي متابع للعمل يستطيع اكتشاف ذلك من خلال بتر كثير من الأحداث، وهو دليل صريح على مدى مزاجية الجهة المنتجة وكيف أنها لا تهتم بجمالية العمل وتسلسله الدرامي.

* وماذا عن تأثير غياب ميساء مغربي عن هذا الجزء؟

- بكل تأكيد ميساء تمتلك خبرة أكثر من «15 سنة» في هذا الوسط، ومن وجهة نظري أن الجهة المنتجة لابد أن تترك الخلافات بينها وبين ميساء مغربي جانباً وتواصل المشوار معها في الأجزاء القادمة، لأنها قادرة بخبرتها على تقويم الخلل الذي شاهدته في بيئة العمل من حيث الربكة في النص وتناقض الحوارات وطريقة ربط الأحداث بالإضافة لفقر الإنتاج.

وميساء لها خبرة في الإنتاج والإخراج وأعتقد أنها كانت هي المساند الرئيسي للعمل في أجزائه السابقة، أما مسألة نجاح العمل من عدمها فهذا أمر يقرره المشاهد أولاً.. وعموماً إن كان قد حقق النجاح فليس بسبب وجودي وإن لم يحققه أيضاً فليس بسبب وجودي، فأنا بريئة من العمل بعد التلاعب الذي حدث فيه.

* إعلانك الابتعاد عن "الهوامير".. هل يشير إلى بداية استقلالك التام.. أقصد هل سنرى لك عملا قادما من إنتاجك؟

بإذن الله فلدي الآن مشروع "ضخم" أجهز له مع قناة كبيرة سأفصح عنه قريباً، حال اكتمال الاتفاقية وتوقيع العقد













آخر مواضيعي

0 التعامل مع جميع انواع الشعر فى فصل الشتاء - طريقة التعامل مع جميع انواع الشعر
0 التدخين يؤدي الي العمى , دراسة تؤكد ان التدخين يؤدي الي العمى , تاثير التدخين
0 اغتصاب ممرضة جماعي في الهند , ممرضة ضحية جريمة اغتصاب جماعي جديدة في الهند
0 فساتين جيسيكا البا تتنزة , ازياء جيسيكا البا تتنزة , صور جيسيكا البا تتنزة
0 سهول تهامة , صور من سهول تهامة , مناظر طبيعية من سهول تهامة
0 الفراغ العاطفي عند الفتيات , 70% من فتيات المملكة يعانين من الفراغ العاطفي
0 عروض بوربوينت كفايات لغويه للصف الثانوي
0 ابو بكر الصديق
0 حكمة عن الغربة
0 تفسير حلم الميت يطلب طعام منك - تفسير حلم الميت


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء ميساء مغربي في هوامير الصحراء 4 , فساتين ميساء مغربي في هوامير الصحراء 4 , صور ميساء مغربي صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 11 - 8 - 2012 07:19 PM
صور ريم عبدالله في مسلسل هوامير الصحراء 4 , ريم عبدالله مسلسل هوامير الصحراء 4 , ريم عبدالله صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 6 - 8 - 2012 02:30 AM
صور امل العوضي في مسلسل هوامير الصحراء 4 , صور امل العوضي مسلسل هوامير الصحراء الجزء الرابع صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 28 - 7 - 2012 03:03 AM
صور اميرة محمد في مسلسل هوامير الصحراء 4 , صور اميرة محمد هوامير الصحراء 4 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 28 - 7 - 2012 03:00 AM
صور هوامير الصحراء 4 , صور مسلسل هوامير الصحراء 4 , صور مسلسل هوامير الصحراء الجزء الرابع صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 28 - 7 - 2012 02:56 AM


الساعة الآن 09:18 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول