متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 8 - 2012, 02:44 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي الأحد أول أيام عيد الفطر بالسعودية ومصر والإمارات



الأحد أول أيام عيد الفطر بالسعودية ومصر والإمارات




اليمن والأردن وقطر وليبيا أعلنت أن السبت هو المتمم لشهر رمضان



الأحد أيام الفطر بالسعودية ومصر





العربية.نت
أعلنت المملكة العربية السعودية، الجمعة، أن عيد الفطر المبارك سيحل الأحد القادم، وبذلك يكون غدا السبت اليوم الثلاثين المتمم لشهر رمضان. وأكدت الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وقطر واليمن وليبيا أن الأحد أيضا هو أول أيام العيد.

واستطلعت الدول العربية والإسلامية، الليلة الجمعة، هلال شهر شوال، لتحديد أول أيام عيد الفطر، والذي يحل الأحد وفق الحسابات الفلكية.

ومن جانبه، أكد "المشروع الإسلامي لرصد الأهلة" في الإمارات أن الأحد القادم، سيكون عيد الفطر في معظم الدول، خصوصا تلك الدول التي صامت الجمعة 20 يوليو/تموز الماضي.

وأشار بيان صدر عن المشروع، إلى أن العالم الإسلامي انقسم في بداية شهر رمضان، حيث بدأت بعض الدول الشهر السبت 21 يوليو/تموز الماضي، مثل إندونيسيا وماليزيا وبروناي وباكستان والهند وإيران وجنوب إفريقيا وكينيا والعراق وسلطنة عمان وسوريا والمغرب وموريتانيا، في حين بدأت بقية الدول الشهر، الجمعة 20 تموز.

وأوضح أنه "بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان الجمعة، فسيكون اليوم التاسع والعشرون من رمضان فيها هو الجمعة 17 أغسطس/آب الجاري، وهو يوم تحرّي هلال شهر شوال، وفي هذا اليوم سيحدث الاقتران المركزيّ (المحاق المركزيّ) في الساعة 15:54 بالتوقيت العالميّ، وتكون رؤية الهلال مساء الجمعة مستحيلة في جميع أنحاء العالم تقريبا بسبب غروب القمر قبل غروب الشمس أو لعدم حدوث الاقتران قبل غروب الشمس، أما في قارة أمريكا الجنوبية تحديدا فلا يمكن رؤية الهلال ولا حتى بالتلسكوب نظرا لقربه الشديد من الأفق وقلة إضاءته".

وأضاف البيان "أما يوم السبت 18 أغسطس/آب فتكون رؤية الهلال مستحيلة في شمال آسيا وشرقها وفي قارة أوروبا وكندا، وغير ممكنة في أواسط آسيا وبلاد الشام والعراق وشمال الجزيرة العربية وجنوب أوروبا، بينما تكون رؤية الهلال ممكنة سواء بالتلسكوب أو بالعين المجردة في باقي مناطق العالم.

فأما بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان الجمعة، فإنها ستعتبر السبت 18 أغسطس/آب هو المتمم لشهر رمضان، وستبدأ العيد الأحد، وأما بالنسبة للدول التي بدأت شهر رمضان السبت، التي ستتمكن من رؤية الهلال السبت 18 أغسطس/آب، فإنها ستعلن الأحد أيضا أول أيام عيد الفطر، في حين أن الدول التي لا يمكن منها رؤية الهلال السبت، فإن بعضها سيكمل شهر رمضان ثلاثين يوما ويعلن الاثنين أول أيام عيد الفطر".













آخر مواضيعي

0 لعبة لغز الجليد Ice Puzzle Deluxe
0 صور سيارات كامري Toyota camry 2013
0 رمزيات شوكلاته للبلاك بيري
0 موديلات فساتين بنات صغار للعيد 2012
0 خلفيات سوداء حزينة للبلاك بيري 2012
0 رمزيات بي بي جديده 2012
0 رمزيات ممطره للبلاك بيري
0 كولكشن نيو لوك New Look 2012
0 رمزيات شباب سعوديين للبلاك بيري
0 مرايات غرف نوم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسرحيات عيد الفطر 2012 , مسرحيات العيد 2012 , جدول مسرحيات العيد 2012 , مسرحيات عيد الفطر بالسعودية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 8 - 2012 03:27 PM
الجمعة غرة رمضان في السعودية والإمارات ومصر حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 7 - 2012 04:24 AM
اقوى عرض تدريبى فى مصر لكورس اماديوس و مصر للطيران ومصر للطيران المصريةه الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 3 - 7 - 2012 09:09 PM
التقويم الدراسي الى 1437 بالسعودية صعب المنال التعليم العالي و الجامعي 3 6 - 2 - 2012 10:35 AM
صور اغرب مسجد بالسعودية ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 21 - 12 - 2011 07:45 PM


الساعة الآن 04:00 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت