متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 9 - 2012, 04:41 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي



يوتيوب الفلم السعودي وجدة , تحميل الفلم السعودي وجدة , الفلم السعودي وجدة 2012 , فيديو الفلم السعودي وجدة , مقطع الفلم السعودي وجدة , صور الفلم السعودي وجدة , مهرجان البندقية السينمائي 2012 , صور مهرجان البندقية السينمائي 2012 , يوتيوب مهرجان البندقية السينمائي 2012 , الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي , الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي , اخر اخبار مهرجان البندقية السينمائي 2012 , اخبار مهرجان البندقية السينمائي 2012 , الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي , الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي






الفلم السعودي وجدة الفلم السعودي


لاقى الفيلم السعودي "وجدة" ترحيباً حاراً في مهرجان البندقية السينمائي، عقب عرضه أول من أمس، خارج إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، ويعد "وجدة" أول فيلم طويل يصوّر بالكامل في المملكة، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

ونقلت الوكالة عن هيفاء المنصور، التي تعد أول مخرجة سعودية، "إن "المملكة تتغير كثيراً، وهي تسير على طريق الانفتاح"، وأضافت المخرجة، التي لاقت ترحيباً حاراً بعد عرض الفيلم: "مجرد تصوير فيلم في السعودية مع موافقة من السلطات يحمل الكثير من المدلولات". ويتحدث "وجدة" عن فتاة صغيرة تريد الحصول على دراجة هوائية بأي ثمن.

وذكرت هيفاء المنصور أن الطريقة التي قابل بها الجمهور فيلمها "مؤثرة جداً بالنسبة لي". واهتزت القاعة بالتصفيق بعد عرض فيلم هيفاء المنصور، التي تبلغ ال 39 من العمر، ودرست في الجامعة الأمريكية في القاهرة وفي جامعة سيدني.

وتحدثت المخرجة السعودية عن صعوبات إنتاج فيلم في بلدها قائلة: "ينبغي مواجهة الكثير من التحديات في سبيل إنتاج فيلم في السعودية".

وأوضحت أن "إنتاج الأفلام في بلدها ينطوي على مخاطر تجارية، والحصول على التمويل صعب في بلد لا يوجد فيه صالات سينما". وأضافت: "من الصعب إقناع الناس بأننا نريد أن ننتج فيلماً في السعودية".

وتحدثت هيفاء المنصور عن الصعوبات التي تواجهها صناعة الأفلام في بلدها قائلة: "الأفلام غير موجودة في السعودية، فعرضها مخالف للقانون، لذلك نحن نفتقر إلى ثقافة تصوير الأفلام.. الأمر صعب جداً".

وعرض فيلم "وجدة" في إطار الأفلام المعروضة خارج المنافسة في مهرجان البندقية. ويروي هذا الفيلم قصة فتاة في العاشرة من العمر تُدعى (وجدة)، تسعى إلى الحصول على دراجة هوائية قبل صديقها (عبد الله)، وتضع خططاً للحصول على ما يكفي من مال لشراء دراجة.

وشرحت هيفاء المنصور صعوبات التصوير قائلة: "أثناء التصوير كان ينبغي ليّ أن أتواصل مع الممثلين عبر جهاز لاسلكي، لأنه تعذر عليّ التواجد في المكان عينه معهم.. في بعض الأحياء كان الناس يأتون إلينا ليطلبوا منا المغادرة، وفي أحياء أخرى كان الناس يأتون ليلتقطوا صوراً لنا". وأبدت المخرجة الشابة تفاؤلها بمستقبل بلادها، وقالت: "السعودية تتغير كثيراً، وهي تسير على طريق الانفتاح".

وذكرت المخرجة الشابة أيضاً مشاركة نساء سعوديات في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في بريطانيا، وقالت: "أصبح لدينا نساء في دورة الألعاب الأولمبية، وهذا خير دليل على أن الأمور تتغير".

وخلصت الى القول "أعتقد أنه يجب على النساء أن يتكاتفن في مجتمع كهذا، وأن يكافحن معاً، لأن الكثير من النساء يردن التغيير













آخر مواضيعي

0 معلومات عن الفنان ابراهيم نصر
0 صحة عيون الاطفال
0 مسلسل اسمي ملك الحلقة 61
0 مهرجان حرفة الرمضاني
0 امطار الرياض ترفع اجرة السيارات , ارتفاع اجرة السيارات في الرياض , اخبار اجرة السيارات
0 تفسير حلم اكل الحلويات
0 الفريدي يسجل هدف مع الاتحاد , اول اهداف احمد الفريدي مع الاتحاد , الفريدي بقميص الاتحاد يسجل اول هدف
0 اللون الذهبي للبشرة
0 علامات حب الله
0 كاس السوبر الاوروبي 2013 , بايرن ميونخ وتشيلسي في كاس السوبر الاوروبي 2013


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 9 - 2012, 11:51 AM   #2

همس المشاعر
• مراقبه عامه •
افتراضي رد: الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائ



ماشاء الله عليها هالمخرجه حسبالها يعني مسويه شي .. مشرف
وحتى الالعاب الاولمبيه ، هذا احنا شفنا خسارة النساء في هذا المجال

كفاكم علمانيه...

لاهنت اخوي










آخر مواضيعي

0 حقوق الخدم في سنة رسول الله ، صل الله عليه وسلم
0 فقد سبقنا بها عكاشة
0 مثل الجسد الواحد
0 فتوى الشيخ عبدالعزيز بن باز - في حكم الصلاة في السجادة المزخرفة
0 الغش في الامتحانات
0 الصحابي رجاء بن حيوه
0 موقف من أخلاق طلحه بن عبدالرحمن بن عوف
0 لآطاعة في معصية
0 حكم هجر القران
0 وشهو جابك هالسوال اللي صفعني


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور موديلات جديده للثوب السعودي 2012 ، ستايلات الثوب السعودي 2013 ، ازياء حاتم العقيل 2012 أنشودة المطر عالم ادم - اكسسوارات - عطورات - نظارات 4 18 - 6 - 2012 12:35 PM
تحضير وحدة المسرحية , تحضير وحدة المسرحية ثالث متوسط صعب المنال المرحلة المتوسطة 1 1 - 4 - 2012 07:31 PM
وجيت أ سأل عن ظروف الجفا وأحبابي وشلون ابنسي شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 4 21 - 1 - 2012 11:57 PM
الفرق بين الفلم الامريكي والمصري والهندي بنت البحر نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 6 1 - 12 - 2011 11:57 AM
هذا رجاك وخيب الله ظنونك عــــ الاطبـــــــاع ــــذب شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 5 16 - 11 - 2011 12:43 AM


الساعة الآن 05:46 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت