متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 9 - 2012, 12:30 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة الصندوق العقاري , دفعة جديدة من القروض العقارية



دفعة الصندوق العقاري الجديدة 2012 , دفعة الصندوق العقاري الجديدة 1433 , دفعة الصندوق العقاري الجديدة 2013 , دفعة الصندوق العقاري الجديدة 1434 , موعد دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة جديدة من القروض العقارية 2012 , دفعة جديدة من القروض العقارية 1433 , دفعة جديدة من القروض العقارية 1434 , دفعة جديدة من القروض العقارية 2013 , دفعة الصندوق العقاري 2013 , دفعة الصندوق العقاري 1434 , دفعة الصندوق العقاري 2012 , دفعة الصندوق العقاري 1433 , دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة الصندوق العقاري , دفعة جديدة من القروض العقارية , دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة الصندوق العقاري , دفعة جديدة من القروض العقارية , دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة الصندوق العقاري , دفعة جديدة من القروض العقارية , دفعة الصندوق العقاري الجديدة , دفعة الصندوق العقاري , دفعة جديدة من القروض العقارية





دفعة الصندوق العقاري الجديدة دفعة


كشف ل "الاقتصادية" محمد بن علي العبداني مدير عام صندوق التنمية العقارية، عن إعلان أسماء نحو 12 ألف مستفيد من القروض العقارية يمثلون الدفعة الثالثة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/١٤٣4ه.
وتوقع العبداني، أن يتم إعلان الأسماء خلال الأسبوع الجاري، حيث تشمل هذه الدفعة جميع المستفدين في مناطق ومحافظات ومدن المملكة. وفي شأن متصل ومع بدء العام الجاري أعلن الصندوق أول دفعة جديدة من المستفيدين من القروض، حيث اشتملت هذه الدفعة على 11229 مواطنا، وذلك لبناء 13475 وحدة سكنية في مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض، فيما بلغت قيمة هذه الدفعة 5614 مليون ريال.


وكان مدير عام صندوق التنمية العقارية قد اعتمد قروضا جديدة تمثل الدفعة الثانية من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي الحالي تشمل نحو 12052 طلب قرض وذلك لبناء 14462 وحدة سكنية في مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.
وأوضح العبداني في حينها أن قيمة هذه الدفعة بلغت 5897 مليون ريال وتمثل الدفعة الثانية من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1433/1434ه.
وفي شأن غير بعيد، فقد رجح ل "الاقتصادية" مسؤول رفيع في صندوق التنمية العقارية، أن تتم الموافقة خلال العام الجاري على إقراض نحو 80 ألف مواطن، وذلك بمبلغ إجمالي يصل إلى 40 مليار ريال، لتتقلص قائمة الانتظار من 600 ألف مواطن إلى 520 ألف مواطن ممن تقدموا بطلب القرض قبل صدور نظام إلغاء شرط الأرض.
وقال ل ''الاقتصادية'' في حينها محمد العبداني، إن هذه القروض سيتم الإعلان عنها على شكل دفعات ضمن الميزانية المعتمدة للعام المالي 1433 /1434ه.


وأوضح مدير عام صندوق التنمية العقارية، أن عدد المقترضين الذين سيحصلون على قروضهم هذا العام قد يرتفع من 80 ألف مواطن إلى 100 ألف في حال تطبيق برنامج ''القرض المعجل''، الذي يدرس حالياً صرفه لأصحاب الملاءة المالية العالية لتوفير سكن لهم، حيث سيكون تمويله من الخزانة العامة للدولة، وليس من رأسمال الصندوق بشكل مباشر، وذلك لضمان عدم تأثير ذلك بشكل سلبي في المقترضين، الذين في قوائم الانتظار. وزاد: ''إن ميزة برنامج القرض المعجل، أنه ليس من رأسمال الصندوق، ويعد رافداً إضافياً، يقلل من الانتظار، لأنه مخصّص لأصحاب الملاءة المالية العالية المسجلين في قائمة الانتظار، على الرغم من وضعهم المالي، الذي يساعدهم على الاقتراض بواسطة الصندوق لفترة لا تزيد على عشر سنوات''. من جهة أخرى، بين العبداني أن عدد من تقدموا على برنامج ضامن، يزيد على ألفي مواطن، مبينا أن الصندوق ما زال يستقبل عديدا من الطلبات للاستفادة من البرامج التي طرحها الصندوق أخيرا.
ووصف مدير عام صندوق التنمية العقارية تجاوب البنوك المحلية بأنه جيد، مبينا أن البنوك بدأت تستجيب بعد الإحجام السابق، والآن بدأت تسأل عن آليات البرنامج وطرق الدخول فيه.
وفصل في أوضاع المقترضين فقال: إن الصندوق لديه شرائح عديدة، مثلا هناك مقترض إمكاناته المالية محدودة، وعند صدور موافقة الصندوق على إقراضه لا يستطيع مثلا البناء لأنه لا يملك الأرض، أو لا يستطيع شراء وحدة سكنية، وآخرون دخلهم المالي جيد، لكن لا توجد لديهم مدخرات، فهؤلاء يستطيعون الآن الحصول على ضمان إضافي من البنك التجاري أو المطور العقاري، إضافة إلى قرض الصندوق البالغ 500 ألف ريال لشراء الوحدة. وقال: ''نحن نتحدث عن تخفيض القائمة السابقة، القائمة الجديدة تدرس حاليا مع وزارة الإسكان معايير جديدة لطريقة الحصول على السكن، لأنه لا يمكن أن يكون التقدم عبر الأسبقية والفترة لا تتجاوز ثلاثة أيام فقط عن طريق الإنترنت''. وكان الصندوق قد أعلن الأسبوع الماضي أن ارتفاع أسعار الأراضي في السعودية أدى إلى إحجام أكثر من 50 ألف مواطن صدرت لهم الموافقة على الاقتراض، من مراجعة الصندوق لتسلم قروضهم.
وأوضح العبداني أن برنامج ''ضامن'' لدى صندوق التنمية العقاري يتيح للمواطن شراء مسكن جاهز، من أي جهة بعد ظهور اسم المواطن في قوائم الإقراض؛ ليضمن دفع 500 ألف ريال، مقابل رهن المسكن، بعد وقوع الاختيار عليه، شرط ألا يكون العقار مرهونا لجهة أخرى.
وقال: ''مع ارتفاع الوحدات السكنية والأراضي أتاح الصندوق التمويل الإضافي مع البنوك كشراء منزل بقيمة 800 ألف ريال، حيث سيقدم الصندوق 500 ألف ريال، والبنك 300 ألف ريال كتمويل إضافي بنسب فائدة تختلف من تمويل إلى آخر بحسب القيمة، وتقسط بعد سنة من توقيع الطلب وعلى مدى 25 سنة.
وعن شروط شراء عقار بنظام الضامن قبل الرهن، أوضح العبداني أن المواطن، الذي صدرت له الموافقة على طلب القرض، ويرغب في شراء عقار جاهز بضمان الصندوق له أمام البائع بقيمة القرض؛ لا بد له من توافر شروط ومستندات، أبرزها: ألا يزيد عمر العقار على عشر سنوات، وأن يكون مكتمل البناء، وألا يكون المبنى المراد شراؤه ونقل القرض عليه مقاما بقرض من صندوق التنمية العقارية. وكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية قد وافق الأسبوع الماضي على تخفيض الأمتار المسطحة المطلوب تنفيذها للفلل للحصول على كامل قرض الصندوق لتصبح 240 مترا مربعا مع تنفيذ مواصفات بناء عالية و250 مترا مربعا للمواصفات المتوسطة و280 مترا مربعا للمواصفات العادية، وذلك بدلاً من المسطحات السابقة التي كانت تبلغ 390 متراً مربعاً













آخر مواضيعي

0 فساتين سواريه سوداء 2012
0 فوائد حبوب التيف
0 كولكشن ملابس حمل 2017
0 اجمل العبارات
0 ابراهيم الصلال
0 فوائد زيت الخروع
0 اذاعة عن شهر شعبان
0 قصيدة عن الشماغ
0 مروان فيلايني ينتقل الى مانشستر يونايتد , marouane fellaini manchester united
0 بي سي فاحش , بي سيات غزل , بيسيات فاحشة , بي سي غزل


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الاقتراض من الصندوق العقاري , لائحة الاقتراض من الصندوق العقاري الجديدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 14 - 7 - 2012 01:04 PM
فتاة حفظت القران و خطفها الموت قبل 24 ساعة من حفل التكريم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 5 - 2012 03:31 PM
حافز يودع غدا اول دفعة من الاعانة لاكثر من نصف مليون مستحق صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 31 - 12 - 2011 07:59 AM
اسماء المواطنين الذين سدد الصندوق العقاري قروضهم كامله ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 19 - 11 - 2011 02:03 PM
الصندوق العقاري ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 20 - 8 - 2011 07:08 PM


الساعة الآن 03:07 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت