متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18 - 9 - 2012, 07:21 PM   #1

مصطفي سيف
محظور / هـ
افتراضي أمريكا توقف محادثات المساعدات لمصر إلى ما بعد انتخابات الرئاسة



واشنطن بوست:
أمريكا توقف محادثات "المساعدات لمصر"
إلى ما بعد انتخابات الرئاسة

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسئولين أمريكيين أن المفاوضات الخاصة بتقديم مساعدات اقتصادية عاجلة لمصر قد توقفت مؤقتًا، ومنها الحوار حول تقديم إعفاءات بقيمة مليار دولار في صورة تخفيف عبء الديون وتسريع مساعدات أخرى إلى مصر.
وقال المسئولون: إن أي مساعدات جديدة من المرجح أن تتم الموافقة عليها بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر، وأنه من المتوقع أن يكون التأخير في تقديم المساعدات "مؤقت" وأن النية لا تتجه لإعادة تقييم كبير للمساعدات.
وقال أحد المساعدين في الكونجرس: إن الإدارة ستنتظر مسار الاحتجاجات ضد الفيلم المسيء والاتصالات مع الكونجرس فيما أشارات الصحيفة إلي أن بعض النواب يتحدثون عن إضافة المزيد من الشروط للمساعدات.
فيما أعلن المتحدث باسم لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، ستيف ساتون، عن إلغاء جلسة الاستماع التي دعت اللجنة إليها يوم غدٍ -الخميس- لبحث العلاقات الأمريكية مع مصر بعد رفض وزارة الخارجية تقديم شهود، وقال مسئول رفيع المستوي بالكونجرس أن مسار الأحداث في الأسبوعين المقبلين سوف يحدد مصير المساعدات طويلة الأجل المقدمة إلي مصر.
أوضح مسئولون أمريكيون آخرون التأخير في تقديم المساعدات باعتباره رد فعل طبيعي للعنف ضد البعثات الدبلوماسية واختبار ما سموه عزم الرئيس محمد مرسي، لكن المصادر شددت على أنه ليس من المرجح أن تضع واشنطن شروطًا صارمة على المساعدات أو تخفيف عبء الديون.
وقالت فيكتوريا نولاند، المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أمس الأول: "نحن مستمرون في العمل مع الكونجرس على تقديم الدعم الذي نرى أنه مهم لمساندة قوي الاعتدال والانفتاح والديمقراطية في مصر والتي تعتبر مهمة جدًا لهزيمة التطرف"، وأضافت نولاند أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون، ستجري محادثات مع الكونجرس حول المساعدات الأمريكية والقضايا الأخرى التي تضررت من موجة الاحتجاجات "قريبًا".


كان المسئولون في البلدين يأملون في حل الكثير من عقبات خطة تخفيف عبء الديون بحلول نهاية هذا الشهر، إلا أن تلك المناقشات هي الآن عرضة للتوقف، حيث يتطلب أي إجراء جديد في الكونجرس بشأن مصر الانتظار حتي عودة الكونجرس من جديد بعد الانتخابات في 6 نوفمبر المقبل، حيث من المقرر أن تنفض دورة الكونجرس الأسبوع المقبل.
وقال السيناتور بوب كروكر، في رسالة ل"واشنطن بوست" بالبريد الإلكتروني: "على الرغم من اعتقادي أن المشاركة هي أفضل سياسة تجاه مصر وتفهمي للخط الرفيع الذي يسير عليه الرئيس مرسي في منصبه الجديد، إلا أن رد الفعل الأولي من جانبه وللمؤسسة العسكرية المحنكة جدًا بعد سنوات من المشاركة بين البلدين هو أمر غير مقبول"، وأضاف أن "التوقيت يؤثر علي مفاوضاتنا ونحن نمضي قدمًا في علاقتنا مع هذه الحكومة الجديدة".
وأضاف كروكر، أن الحكومة المصرية أبلغت توم نايدز نائب هيلاري كلينتون بوضوح في القاهرة مؤخرًا أنها تريد المساعدات ومستعدة للتعاون للحصول عليها إلا أن هناك محاذير طرأت حديثاً. وقال نايدز "نحن لا نسلم الناس المال إذا كانوا لا يريدونه أو إذا كانوا يريدون تلك الأموال لأسباب مختلفة من الولايات المتحدة".













آخر مواضيعي

0 أمريكا توقف محادثات المساعدات لمصر إلى ما بعد انتخابات الرئاسة
0 ليلة العمر والرعب والقلق
0 منع الإتصال الجنسي فترة حيض المرأة
0 اكتشاف جينات قد يكون لها ارتباط بأمراض القلب
0 5 أمور يمكن أن تدمر حياتك الجنسية
0 للمرأة الانتصاب كما للرجل
0 وليس الذكر كالأنثي في الخلقة والتكوين الجسماني
0 واشنطن بوست البعثات الدبلوماسية الأمريكية لا تزال مهددة في العالم الإسلامي
0 جرب وخاطب دواب الله المؤذية
0 الرغبة والقدرة الجنسية عند الجنسين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انتخابات غرفة الرياض 2012 , اخبار انتخابات غرفة الرياض 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 10 - 9 - 2012 07:05 PM
انتخابات غرفة الرياض 2012 , موعد انتخابات غرفة الرياض 2012 , انتخابات غرفة الرياض 1433 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 8 - 2012 12:23 PM
النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة المصرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 6 - 2012 01:27 AM
أصغر المليارديرات في أمريكا محمد رفاعي اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 28 - 4 - 2012 10:14 PM
طالبان تهاجم قصر الرئاسة حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 4 - 2012 08:03 PM


الساعة الآن 10:11 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت