متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 10 - 2012, 10:18 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي



اخر اخبار منة شلبي , اخبار الفنانة منة شلبي , اخبار منة شلبي 2013 , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي , وشم منة شلبي , صور وشم منة شلبي , اخبار منة شلبي




شلبي شلبي اخبار شلبي


ماإنظهرتالفنانةمنةشلبيفيالعرضالخاصلفيلمهاالأخير«بعدالموقعة» وعلىذراعهاوشميحمللفظالجلالة،حتىقامتالدنيا،وهاجمهابعضالمتشدّدينواتهموهابالإساءةإلىالذاتالإلهية،بلوصلالأمرإلىحدتكفيرهابسببهذاالوشمالذيأثارأزمةدينيةكبرى.
«لها» رصدتماحدثوتبعاته،وردفعلمنةشلبيووالدتهاالفنانةزيزيمصطفى،وآراءعلماءالدينفيالوشموتكفيرمنةشلبيبسببه
بدأت القضية بقيام الفنانة منة شلبي برسم وشم عبارة عن لفظ الجلالة على ذراعها اليسرى أثناء حضورها العرض الخاص بفيلمها «بعد الموقعة». وسرعان ما شنّ بعض أعضاء التيار الديني المتشدّد هجوماً شديداً عليها، واتهموها بالكفر لإهانتها الذات الإلهية بوضعها وشماً على جزء من جسدها، الأمر الذي يعد في رأيهم تحدياً للدين واستهانة بأحكامه. واشتدّ الهجوم عليها لكونها ممثلة، وتساءل البعض: كيف تقدّم منّة شلبي مشاهد جريئة واسم «الله» مكتوب على ذراعها؟ معتبرين أنّها بهذا الوشم أساءت بشكل كبير إلى الذات الإلهيّة، بينما ذهب البعض الآخر إلى تفسير تصرّف منة شلبي بأنه نوع من مغازلة الإخوان المسلمين بعد تولّيهم الحكم في مصر، ومحاولة التصالح مع التيار الديني. إلا أن هذا جاء بنتيجة عكسية، إذ تم اتهامها بالإساءة إلى الذات الإلهية، في حين وصل البعض باتهامه لها إلى حد تكفيرها.
ورفضت منة شلبي التعليق على هذا الهجوم والتزمت الصمت تماماً، لأنه يبدو أنها شعرت بأنها قد تكون هدفاً لهجوم أشد من بعض الدعاة الذين شنوا هجوماً شديداً على الفنانتين إلهام شاهين ويسرا، وصل إلى اتهامهما بالدعارة، بل حرمانهما من الجنة لأنهما من أهل النار.
على عكس موقف منة، كان موقف والدتها الفنانة المعتزلة زيزيمصطفى التي دافعت عن ابنتها ضد تيار التكفير قائلة: «هل ستبقى منّة مثاراً دائماً للهجوم عليها في أي تصرّف تقدم عليه؟ أرجوكم اتركوها في حالها، ولفنّها».
وتساءلت: «ما المشكلة في أن تضع منّة وشماً على ذراعها، وتكون الكلمة لفظ الجلالة؟ أليس هذا أفضل من أن تضع رسوم العفاريت والأشكال الغريبة على جسدها؟ إن كلّ ما تقصده من الوشم هو طلب حماية الله».
ودافعت عن تديّن ابنتها وأدائها للفروض الدينية قائلة: «ماذا يريدون من ابنتي؟ إذا ارتدت ملابس عارية يُهاجمونها، وإذا وضعت لفظ الجلالة على ذراعها يُهاجمونها أيضاً، فهل معنى ذلك أنّها إذا وضعت، هي أو أي فتاة أخرى، سلسلة عليها كلمة «ما شاء الله»، أو أي رمز دينيّ، تُتّهم بالإساءة إلى الذات الإلهيّة؟ حاشا لله، فابنتي مؤمنة بالله سبحانه وتعالى وتصلّي وتصوم».




الوشموالحناء
وأشارت الدكتورةفايزةخاطر، رئيسة قسم العقيدة بكلية الدراسات الإسلامية بالزقازيق، إلى أنه إذا كان الإسلام حرِّم الوشم لما له من مضار على الجسم، فقد أباح الرسم بالحناء، أي أنه وفر البديل الشرعي لزينة المرأة لزوجها أو محارمها، أي إنها لا تظهر زينتها لأي إنسان الوشم الحلال بالحناء، وألا يكون في مضمون الوشم كلمات مخالفة للشرع.
وفرقت بين الحكم الشرعي بتحريم الوشم الجلدي الضار وما يعرف ب»الوشم اللاصق» الذي يستخدم لمدة قصيرة ثم يزال في وقته عند الانتهاء من الغرض الذي وضع من أجله دون أن يبقي أي أثر أو ضرر له، لأن هناك فرقاً بين الزينة الثابتة الدائمة التي تغيِّر لون العضو وشكله، وبين الزينة الموقتة، فالأولى محرمة لأنها من التغيير لخلق الله تعالى، أما الثانية فهي مباحة ومن التزين المباح، بشرط ألا يراه غير الزوج والمحارم.
وأنهت الدكتورة فايزة كلامها بأن «بعض الدعاة لم يكلّفوا أنفسهم تقديم النصح باللين للفنانات، مثل منة شلبي أو غيرها من اللواتي ارتكبن مخالفة شرعية، مع أن إسلامنا دين الرفق والنصح لإظهار الحق وبيان الأخطاء التي يرتكبها البعض من الفنانين وغيرهم، فقد قال الصحابي الجليل جرير بن عبد الله: «بايعت رسول الله، صلى الله عليه وسلم، على إقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والنصح لكل مسلم». فأين دعاة التعصب والتكفير والتنفير من ذلك، ومما قاله الحسن بن على بن أبي طالب، ابن بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم، «ما زال لله تعالى نصحاء، ينصحون لله في عباده، وينصحون لعباد الله في حق الله، ويعملون لله تعالى في الأرض بالنصيحة، أولئك خلفاء الله في الأرض»؟».
آداب النصيحة
تدعو الدكتورة عفاف النجار، العميدة السابقة لكلية الدراسات الإسلامية، الدعاة إلى التأني وحسن عرض أحكام الإسلام وعدم التطاول على الآخرين، سواء من الفنانات أو غيرهن ممن هن في حاجة إلى من يأخذ بأيديهن إلى الطاعة ويبيّن لهن الحلال من الحرام، لأنه من آداب النصيحة أن تكون مخلصة لله تعالى بغير رياء ولا تجريح، ولا بحثاً عن شهرة أو سمعة أو تحقيق غرض دنيوي، لأن النصيحة نوع من أنواع الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويفضل شرعاً الإسرار بالنصيحة والحرص على الستر، لأن النصيحة أمام الناس توبيخ لا يقبله أحد، ولهذا قال الفاروق عمر بن الخطاب: «رحم الله امرأً أهدى إليَّ عيوبي».
وتساءلت الدكتورة عفاف: «ماذا سيضير من أفتى بتكفير منة شلبي واتهمها بالإساءة إلى الذات الإلهية، لو أنه حاول بيان الحكم الشرعي لها برفق وعن طريق وسيط وليس على شاشة الفضائيات؟ فالأولى به أن يطبق قول رسول الله، صلى الله عليه وسلم: «ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه»، وقول الإمام الشافعي رضي الله عنه:
تعهدني بنصحك في انفراد **** وجنبني النصيحة في الجماعة


فإن النصح بين الناس نوع **** من التوبيخ لا أرضى استماعه
فإن خالفتني وعصيت قولي**** فلا تغضب إذا لم تُعط طاعة».













آخر مواضيعي

0 وسائط جوال 2013 , وسائظ للجوال 2013
0 صور قمصان نوم للبنات 2014
0 بوربوينت درس العطف
0 صور اسم تامر
0 روما يفوز على يوفنتوس في الدوري الايطالي , فوز روما على يوفنتوس في الدوري , توتي يتغلب على يوفنتوس
0 فوائد الحلبة
0 فساتين ستان للسهرة
0 Wallpapers iPhone 5 - رمزيات ايفون 5 جديدة - صور رمزيات ايفون 5
0 صور واتس اب بنات صغار
0 مجوهرات هندية 2016


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تحميل رواية في صمتي كلام - رواية في صمتي كلام كاملة صعب المنال قصص - قصص قصيره - روايات - قصص واقعية - روايات طويلة 2 16 - 10 - 2012 02:34 AM
صمتي لغتي خلني ساكت خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 4 5 - 9 - 2012 12:14 AM
مكياج منى شلبي 2012 , صور منى شلبي 2012 صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 2 8 - 8 - 2012 05:19 PM
فساتين منه شلبى - ازياء منه شلبى - فساتين منه شلبى 2012 صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 28 - 5 - 2012 11:56 AM
موستنج شلبي 2013 ، فورد موستنج شلبي 2013 ، Ford Mustang Shelby 2013 استاذ الغرام الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 20 - 2 - 2012 06:41 PM


الساعة الآن 04:54 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول