متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 10 - 2012, 10:21 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival



مهرجان ابو ظبي السينمائي 2012 , مهرجان ابو ظبي السينمائي 2013 , صور مهرجان ابو ظبي السينمائي 2013 , يوتيوب مهرجان ابو ظبي السينمائي 2013 , اخبار مهرجان ابو ظبي السينمائي , اخر اخبار مهرجان ابو ظبي السينمائي , اخبار مهرجان ابو ظبي السينمائي 2013 , Abu Dhabi Film Festival 2013 , مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival , مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival ,مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival , مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival , مهرجان ابو ظبي السينمائي , Abu Dhabi Film Festival




مهرجان السينمائي Dhabi Film Festival


الممثلة الإيرانية غولشيفتي فراهاني: اخترت أن أكون منفية ولست نادمة

-المخرج التونسي رضا باهي: مسلسل"جزيرة المخلوعين" سيقدّم الرؤساء العرب السابقين ومن سيلحقهم


-المخرج يسري نصرالله: "لهذا السبب رفضت يسرا التمثيل في فيلمي الروائي الأول ..."



1 تترأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية أيقونة بوليوود الممثلة الهندية شبانة أعظمي التي شغلت منصب عضو في مجلس الشيوخ في البرلمان الهندي بين عامي 1997 و2003.


2 افتتح مهرجان أبو ظبي السينمائي دورته السادسة بفيلم Arbitrage من بطولة ريتشارد غير وسوزان ساراندون بحضور بطله. ويعدّ هذا الفيلم من أولى تجارب المخرج نيكولاس جاريكي في مجال السينما الروائية الطويلة. وقد أبدى ريتشارد غير ترحيباً بسيناريو محكم ينصف صورة الإسلام في العالم.



انتشال التميمي: هذا الفيلم قد يعرضّ المخرج للقتل


3 يتنافس عن فئة الأفلام الروائية الطويلة فيلمان جزائريان، "عطور الجزائر" (المخرج رشيد بن حاج الذي اقتبس رواية الروائي المغربي محمد شكري في فيلمه "الخبز الحافي" الشهيرة) و"حراقة بلوز" (المخرج موسى حداد). فيما يثير المخرج التونسي نوري بو زيد الجدل مجدداً مع فيلمه "ما نموتش" الذي شكل عرضه الجريء ل "أسلمة الواقع التونسي" دهشة النقاد والصحافيين سلباً وإيجاباً. وقد اعتبر مسؤول برمجة الأفلام العربية العراقي انتشال التميمي أن هذا الفيلم قد يعرضّ المخرج للقتل.




4 علمت "لها" في لقائها مع رئيس لجنة تحكيم "مسابقة أفلام الإمارات" المخرج التونسي رضا باهي أنه يحضر لتنفيذ مسلسل بعنوان "جزيرة المخلوعين" يقدّم الرؤساء العرب السابقين ومن هم في طريقهم إلى الإطاحة دون تمسيتهم. فالأداء وتفاصيل الشخصيات كفيلة بتوضيح الأمر. ومن الأسماء التي ستشارك في هذا العمل هند صبري ومحمود حميدة. علماً أن هذا العمل سيصوّر في جزر المالديف كمقابلة شديدة الأثر بين من سماهم "الشياطين" والجنة.



خالد النبوي واللهجة اللبنانية الرديئة والملبّس


5 لم يكن الممثل المصري خالد النبوي مقنعاً في أدائه دور شاب لبناني في فيلم "المواطن". فلهجته اللبنانية التي تلفّظ بها عبر جمل زهيدة ورديئة ومصرية جداً. وبدا واضحاً أن المخرج الأميركي السوري سام قاضي كان يدير ممثلاً مصرياً لا لبنانياً يتكلم الإنلكيزية بلهجة مصرية أيضاً. وإن كانت حلوى "الملبس" نكهة لبنانية إلاّ أنها لم تفِ بالغرض.


6 قالت الممثلة الإيرانية غولشيفتي فاراهاني: "حياتي المهنية والشخصية كممثلة ومواطنة إيرانية باتت تحمل هذا الشعار: قبل قراري المشاركة في الفيلم الأميركي Body of lies وبعده"، وذلك في لقاء مع "لها" سننشره لاحقاً. وأضافت انها غير نادمة على الظهور في هوليوود، "لقد اخترت أن أكون منفية". كما أعتبرت أول ممثلة إيرانية تشارك في فيلم أميركي بعد الثورة أن فيلم Patience Stone The الذي يشارك في مهرجان أبو ظبي السينمائي هو كتلة من الأحاسيس. وهي نجمة فيلم Little Bride للمخرج اليمني بدر بن حرصي الذي يطرح قضية الزواج المبكر للفتيات.


7 يضم المهرجان احتفالية بمناسبة خمسينية استقلال الجزائر، وسيعرض أهم ما أنجزه العقد الأول من إبداع سينمائي جزائري مثل "وقائع سنين الجمر" (للمخرج محمد لخضر حمينة)، الفائز العربي الوحيد بالسعفة الذهبية في مهرجان "كان" السينمائي عام 1975.



يسري نصرالله من جمال عبد الناصر إلى نظام مبارك


8 كشف المخرج المصري يسري نصرالله أن النجمة المصرية يسرا "رفضت أداء دور في فيلمي الروائي الأول "سرقات صيفية"، وقد أدت الدور الممثلة عبلة كامل لاحقاً". وأوضح: "لم تكن يسرا تريد أداء شخصية معارضة لقرارات الرئيس جمال عبد الناصر الاشتراكية". وقد فاز نصراللهبجائزة أفضل مخرج في الشرق الأوسط لهذا العام التي تمنحها مجلة "فارايتي" الأميركية في المهرجان منذ الدورة الأولى. وهذه جائزة حصلت عليها المخرجة اللبنانية نادين لبكي في إحدى الدورات. في هذهالدورة، عرض فيلم "بعد الموقعة" لنصرالله خارج المسابقة وضمن "عروض السينما العالمية" انطلاقاً من موقعة اقتحام بلطجية نظام مبارك "ميدان التحرير". حضر هذا الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان "كان" السينمائي" بعد غياب مصري استمر 15 عاماً.


9 أعلنت نتيجة الأفلام القصيرة في مهرجان أبو ظبي. وقد فاز المخرج العراقي ياسر الياسري بالجائزة الأولى عن فئة "الأفلام الروائية القصيرة" عن فيلمه "ضوء دامس". وهو اسم شاب لمع في عالم الأغاني المصوّرة. كما انتزع هذا الفيلم جائزة أفضل تصوير الذي حصل عليها استين فان دير فكين. ونال فيلم "يولد حلم في العينين" جائزة أفضل فيلم إماراتي، لعبير المرزوقي وعائشة العامري وخولة المعمري. أما جائزة أفضل عمل روائي فحصل عليها فيلم "9 لقحات" للمخرج اياد سعيد. أفضل فيلم في العالم العربي "الجزيرة" لأمين سيدي بومدين وأفضل سيناريو ل "أصغر من السماء" كتابة محمد حسن أحمد، وأفضل فيلم وثائقي "الإبتسامة المخفية" لفينتورا دورال. وقد حصلت المخرجة هنا مكي على جائزة "لجنة التحكيم الخاصة" عن فيلمها "الرحلة".


10 حملت بعض العروض السينمائية شعار "للسيّدات فقط". وقد اعتبر عضو لجنة تحكيم مسابقة "آفاق جديدة" المخرج العراقي محمد الدراجي (حاصل على جائزة مجلة "فارايتي" كأفضل مخرج في الشرق الأوسط عام 2010) أن الأمر يعد بمثابة تشجيع ذكي للمرأة الإماراتية على المشاركة في حضور الأفلام ومناقشتها.


11 انجذب الحضور إلى سينما كوريا الجنوبية التي تتألق منذ التسعينات وتحصد جوائز في أعرق المهرجانات. ولعل آخرها فيلم Pietà الذي حصل على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان البندقية في دورته الأخيرة. وكان فيلم "التنكر" Masquerade قد استقطب حضوراً غفيراً في صالة السينما في قصر الإمارات حيث الإحتفالية.













آخر مواضيعي

0 افغانية تقطع راس زوجة ابنها , اسباب قطع افغانية راس زوجة ابنها , امراة تقطع راس زوجة ابنها
0 مسلسل عروس بيروت الحلقة 31
0 تغريدة الوليد بن طلال , الوليد بن طلال في اول تغريدة له على حسابه , حساب الوليد بن طلال في تويتر
0 طفلة تنتظم معها الدورة الشهرية منذ سن الثانية , طفلة والدورة الشهرية , الدورة الشهرية عند طفلة
0 مطويات يوم المعلم 1434 , مطويات عن يوم المعلم 1434 , مطويات المعلم 1434
0 مسلسل حياة محطمة الحلقة 23
0 بلقيس احمد فتحي البوم مجنون بلقيس , بلقيس فتحي البوم مجنون بلقيس 2013 , مجنون بلقيس البوم بلقيس فتحي
0 اصابة رجل امن بحريني في اعتداء بالمولوتوف على دورية شرطة , اصابة رجل امن بحريني
0 مسلسل ملاك رحمة الحلقة 2
0 دعاء يوم الجمعة اسك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة , عرض الفلم السعودي وجدة في مهرجان البندقية السينمائي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 3 - 9 - 2012 11:51 AM
افتتاح مهرجان جدة غير 33 , مهرجان جدة غير 33 , صور مهرجان جدة غير 33 , فعاليات مهرجان جدة غير 33 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 6 - 2012 03:57 PM
فن الاخراج السينمائي صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 2 5 - 1 - 2012 10:02 PM
مهرجان هيا جده , مهرجان جدة للتسوق اواخر صفر والغرفة تؤكد لا رسوم عالية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 12 - 2011 03:37 PM
مهرجان بريدة للتمور , مهرجان بريدة للمتور 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 3 - 10 - 2011 09:55 PM


الساعة الآن 06:21 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت