متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 9 - 2011, 08:00 AM   #1

ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣
• مشرفه سابقاً •
افتراضي الامير خالد بن طلال يزور اسرة المعتقل حميدان التركي



الامير خالد طلال يزور اسرة

الامير خالد طلال يزور اسرة
الامير خالد طلال يزور اسرة



الامير خالد طلال يزور اسرةالامير خالد طلال يزور اسرة
لجينيات قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز بزيارة لعائلة حميدان التركي في منزلهم الكائن في حي العقيق بالرياض , حيث كان في استقباله شقيق حميدان التركي الدكتور أحمد التركي , والابن تركي بن حميدان التركي , وأبولجين إبراهيم المشرف العام على موقع لجينيات .

وقد استمع الأمير خالد من الدكتور أحمد التركي التطورات الأخيرة في قضية شقيقه حيث رفضت لجنة الاستئناف في كلورادو الأمريكية ترحيله إلى السعودية . وقررت اللجنة بجلستها تأجيل إعادة النظر في ذلك بعد سنة كاملة .

وذكر الدكتور أحمد للأمير خالد أن شقيقه قدّم خلال الجلسة ملفاً كاملاً يدعم قضيته أمام أعضاء اللجنة ، وبيّن موقفه وأجاب على سؤال "لماذا أستحق الإفراج" ؟ الذي تُلزم "لجنة البرول" من تقرّر أن يُفرج عنهم بشروط , أن يجيبوا عليه ويقنعوا اللجنة بإجاباتهم قبل أن تقرر الإفراج عنهم . إلا أن اللجنة رأت بعد مداولات ودراسة استغرقت 4 ساعات بعد الجلسة , رفض ترحيله وتأجيل النظر في طلبه سنه كاملة .

كما أشار الدكتور أحمد إلى أن بنات شقيقه حميدان غادرن السعودية يوم الخميس الماضي إلى أمريكا لزيارة والدهم في سجنه بولاية كولورادو الأمريكية , ولكن تم إيقافهن في مطار دينفر بولاية كولورادو مدة خمس ساعات حيث بُلّغن أنّه غير مسموح لهن بدخول أمريكا , وعليهن أن يعُدن للسعودية !.

ولولا تدخّل المحامي الخاص ( هنري سولانو ) لشقيقيّ حميدان لتم إرجاعهن إلى السعودية .

ورأى الأمير خالد في نقاشه أنه من الواضح أن من يستغل هذه القضية في أمريكا كانت لمصالح دينية وسياسية وإعلامية ولتصفية حسابات وغيرها ، وقد تم أثناء الجلسة مناقشة عدة اقتراحات للدفاع عن قضية حميدان ومعالجة ذلك ثم رفعها لولاة الأمر والمسئولين ، ورأى الأمير خالد عدم نشر هذه الاقتراحات لأن الجهات المستغلة للحدث ستكون مهيئة لهذا الأمر وأنه في النهاية لن يكون ذلك في صالح إطلاق سراح حميدان التركي فرج الله كربه .

وأثناء تبادل الحديث في المجلس جاء اتصال مفاجئ وغير مرتب من السجين حميدان التركي إلى منزله , للسلام على زوجته وابنه تركي الممنوعين من دخول أمريكا إذ أخبرهم أن بناته الثلاث في زيارته تلك اللحظة , وأن مشاعره لا توصف بعد خمس سنوات قضاها بعيدا عنهن .

وقد أخبره ابنه تركي أن الأمير خالد في زيارتهم بالمنزل ، فطلب حميدان التركي أن يكلم الأمير وتم تحويل المكالمة للأمير خالد , وتبادل معه الحديث ودعا له الأمير بالثبات والفرج . وطمأنه أن ولاة الأمر لن يدّخروا جهدا في مسعاهم لإخراجه , وأن مع العسر يسرا ، وان ما حصل له كان ابتلاء لنا جميعا، وأن المملكة حكومة وشعبا ومقيمين قد عاشوا محنتك لحظة بلحظة، وأن قضيتك كانت ولا تزال قضية الجميع، وسنبقى جميعا نعيش هذه القضية بمشاعرنا وبكل إمكانياتنا حتى يكتب الله لك الفرج بالقدوم الوشيك بإذن الله لنحتفل مع أهلك وابنائك بعودتك والتمام الشمل مع أهلك ومحبيك، ويكفيك شرفا سمعتك الطيبة ونفعك لإخوانك الذي أغاظ الأعداء، ويكفيك شرفا اهتمام ولاة أمر هذه البلاد بقضيتك واهتمام الملايين من السعوديين والأخوة العرب والمسلمين ومنصفي العالم بقضيتك، ويكفيك شرفا أن فضحت زيف العدالة الغربية والديمقراطية الخادعة .

ثم تحدّث أبو لجين إبراهيم إلى حميدان التركي وتبادل الحديث معه عن ذكرياته القديمة في الإنترنت ثم معرفته لاحقا بموقع لجينيات , وقد شكر التركي كل المتعاطفين معه ودعا لهم بالتوفيق .

وشدّد على أنه كان للسؤال عنه والتعاطف مع قضيته , وتقديم الدعم المعنوي له ولأسرته أبلغ الأثر في مواساته والتخفيف من وطأة المعاناة عليه .

.............................
قصة / حميدان التركي

ابتعثت جامعة "الإمام محمد بن سعود الإسلامية" في المملكة العربية السعودية طالبا يدعى حميدان التركي إلى إحدى الجامعات في مدينة دنفر في ولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية للحصول على شهادة الدكتوراه وذلك لحصوله على شهادة الماجستير في الصوتيات بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وحصوله على "جائزة الأمير بندر بن سلطان للتفوق العلمي".

وكأغلب الطلبة المتزوجين المبتعثين للخارج فقد أخذ حميدان التركي زوجته وأبناءه الخمسة معه إلى أميركا للحصول على درجة الدكتوراه في هذا التخصص , وقد كان لحميدان نشاط اجتماعي ملحوظ بين الطلبة السعوديين والمسلمين عموما كونه يملك دارا للنشر الصوتي في نفس الولاية, ولأنه ترأس المدرسة السعودية لأربعة أعوام بالإضافة لترؤسه مجلس المسجد في بولدر بولاية كولورادو ومدرسة الهلال الإسلامية مما جعل له الكثير من الأصدقاء من جميع أنحاء العالم .

وبعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر وبعد التشديد الأمني على المسلمين والتشكيك بأي مسلم في أميركا فقد عرضت المباحث الفيدرالية (أف.بي.آي) على حميدان التركي بأن يتعاون معها في بعض الأمور المتعلقة بالتقنية الصوتية كونه متفوقا في هذا المجال ولأن هذا العلم أثبت أن البصمة الصوتية لا تتكرر لأكثر من شخص تماماً كبصمة الأصبع , وأن علماء الصوتيات قادرون على تمييز الصوت الأصلي من الصوت المزور من خلال الأجهزة أو التقليد البشري , فأجاب حميدان بالرفض كونه لا يريد الدخول في متاهات مع المباحث وخصومهم , وكونه كثير الانشغال بين أسرته ودراسته ودار النشر التي يملكها , وعندها هدده مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن يسجنوه بأي طريقة كانت وبأي سبب , وهنا بدأت المشكلات . ففي نوفمبر من عام 2004 تمت مداهمة منزل حميدان التركي من قبل قوة أمنية مكونة من 30 فردا وتوجهوا مباشرة إلى زوجة حميدان مصوبين السلاح إلى رأسها وسائلين حميدان عن مكان السلاح الذي يخبئه مع علمهم أنه لا يملك أي سلاح وعند تفتيش المنزل لم يتم العثور على أي سلاح أو ممنوعات ومع ذلك تم اقتياده وزوجته والخادمة الأندونيسية إلى السجن بتهمة مخالفة قانون الهجرة وبقي الأبناء الخمسة في المنزل دون رعاية ولا مال فقد تم تجميد أرصدتهم البنكية ولم يتمكنوا من استخدام البطاقات البنكية للحصول على الطعام كما منع الأصدقاء والجيران من تقديم الرعاية لهؤلاء الأطفال , واستمر هذا الحال لمدة 15 يوما عاشها هؤلاء الأطفال بلا راع يرعى شؤونهم مما جعلهم يعيشون على التبرعات والمساعدات تحت أعين السلطات .

وبعد التحقيق مع الخادمة لمدة 15 يوما أفادت الخادمة أن أسرة حميدان تعاملها كفرد من أفراد الأسرة وأنها تخاف الخروج إلى الشارع من دون هذه الأسرة وبعد ذلك تم الإفراج عن حميدان وزوجته بكفالة مالية قدرها 25 ألف دولار وتعديل أوضاع إقاماتهم مع شؤون الهجرة , مع التحفظ على الخادمة للتحقيق معها وأثناء هذه المحاكمة تم إحضار زوجة حميدان إلى قاعة المحكمة بلا حجاب يغطي رأسها و بطريقة مهينه لأنها منقبة أصلا وعندما أثار هذا التصرف استهجان واحتجاج المسلمين ممن حضروا المحاكمة , وافقت السلطات بأن تلبس حجابا قدمته لها إحدى الحاضرات .

وبعد التحقيق مع الخادمة 12 مرة ولأكثر من ستة أشهر ومع استمرار الضغط عليها غيرت الخادمة أقوالها وأدعت بأن حميدان التركي تحرش بها جنسيا وأساء معاملتها , وبعد ذلك الاعتراف حصلت على 64 ألف دولار كتعويض من أسرة التركي مع إقامة سارية المفعول مع وعود حكومية بعدم محاكمتها كونها مخالفة لأنظمة الهجرة وتم القبض على حميدان وزوجته بعدما غيرت الخادمة أقوالها وتم اتهامهما بالتهم الجديدة , وطلبت المحكمة هذه المرة كفالة مالية عالية كشرط تعجيزي وهي 150 ألف دولار للزوجة و 400 ألف دولار لحميدان وقامت حكومة خادم الحرمين مشكورة بدفع هذه المبالغ وبعد محاكمات طويلة قررت الخادمة ان تتراجع عن اقوالها فتلقت تهديدا باتهامها بتهمة ازعاج السلطات ان فعلت ذلك فتراجعت وتمسكت باتهاماتها لحميدان وزوجتة , وبعد مساومات بين القاضي ومحامي الدفاع حكمت المحكمة على زوجة حميدان بالسجن 45 يوما وخدمة المجتمع 48 ساعة وتعويض الخادمة 9 الاف دولار وعدم رؤية ابنائها وقالت لها المدعية العامة : من المفترض ان تؤخذي الى الجحيم وليس الى السجن وقد قامت السلطات بتكبيلها واقتيادها الى السجن امام ابنائها ووسط صراخهم ومن دون اعطائهم اي فرصة لتوديعها .وفي 31 اغسطس الماضي حكمت المحكمة على حميدان بالسجن 28 عاما وسيستدعى بعد 28 عاما ويرى ان كان اقر بذنبة واعترف بخطئة وينوي عدم العودة الية فينظر في اطلاق سراحة او يتحول الحكم الى مدى الحياة .

ومن يعتقد ان المأساة انتهت الى هنا فانة مخطئ فقد بعث حميدان الى اهلة رسالة يذكر فيها ان السلطات قامت بحلق لحيته وبتثبيت حلقات صاعقة بجسدة للتعذيب وتم وضعه في سجن انفرادي ثم تم نقلة الى سجن اخر من دون ابلاغ محامية او اهلة وبقي في ذلك السجن ثمانية ايام , وبعد ذلك قام الادعاء باسقاط الدعوى المرفوعة على حميدان في المحكمة الفيدرالية وهذا اجراء قانوني لكي يتم اضعاف سلطة وزير العدل ولكي لا يتمكن من التدخل اذا تحولت القضية الى المحكمة الفيدرالية لان حكومة المملكة تمارس الضغط على مستويات عالية لانهاء هذة القضية ويهتم خادم الحرمين وولي عهده شخصيا بهذة القضية وتطوراتها .

وقد باشر حميدان تعليم السجناء اللغة العربية فور نقله لسجنه الجديد .وألقى كلمة مؤثرة امام المحكمة التي حكمت عليه بالسجن 28 عاما














آخر مواضيعي

0 سيارات المشاهير . اهم سيارات المشاهير
0 احلى صوور . مضحكه
0 انفيتيpx58 الجديده باللون اللؤلؤي
0 تخيلوا الروج يصير كذا
0 مقبرة المسيحية في جدة منذ 5 قرون
0 تسريحات العيد 2012 - منتدى خجلي - احدث صور الشعر 2011 -للشعر القصير للاطفال
0 فضيحة بنات جدة في التاكسي 2011 [ صورة ]
0 عجائب مدينه دبي ، فنادق دبي ،ابراج وجزر دبي ، صور مدينة دبي
0 صاحبة السمو " فيراري
0 لا تدع الحياة تقول لك game over


  رد مع اقتباس
قديم 3 - 9 - 2011, 09:17 AM   #4

استاذ الغرام
• الادارة •
افتراضي رد: الامير خالد بن طلال يزور اسرة المعتقل حميدان التركي



آنثى من حرير

والله اني احب شخصية هذا الرجل متواضع وانسان بسيط ويخاف الله

الله يجزاه خير ويشفى آبنه شفاً لايغادر سقما ,, ويفرج هم آخونا حميدآن التركي










آخر مواضيعي

0 عبدالله السكيتي 2012 ، انشودة اسراب القوافي
0 تيشيرتات رجاليه - قمصان رجاليه روعه - ملابس رجالي
0 فراري بالذهب
0 خلفيات ايفون 2012
0 مشكلة الغازات عند الاطفال
0 التوحيد ، تعريف التوحيد ، ماهو التوحيد
0 برنامج كاسبر 2012
0 يازهور الفل
0 توبيكات الشهر الفضيل 2012 ، توبيكات رمضانيه 2012 ، توبيكات الشهر الفضيل ، توبيكات رمضانيه
0 شغوف قلبه ، مصعب المقرن 2011


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2011, 06:10 AM   #5

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: الامير خالد بن طلال يزور اسرة المعتقل حميدان التركي



كل الشككككككككككككككككككككر غاليتي

جزااااااااااااااااااك الله كل خير سمو الأمير
وعجل بنصرة حميدان التركي وفك أسره,,ونصره نصرا عزيزا مؤزرا,,










آخر مواضيعي

0 جديد الهاكر السعودي2012 ، هاكر سعودي يخترق ايميل بشار الاسد ، الهاكر السعودي سلمان العنزي
0 صور الامير محمد بن سلمان مع الطلبة المبتعثين في روسيا
0 احلى ازياء شباب صيف 2012 ، كوليكشن راقي لصيف 2012 ، موضه شباب صيف 2012
0 Badr Al Zidane 2014 ، صور المذيع بدر ال زيدان 2014 ، صور مذيع قناة ميكس بدر ال زيدان 2014
0 خلطة لنعومة القدمين 2014 ، اسهل طريقه لنعومه القدمين 2014 ، اهم طرق تبييض القدمين 2014
0 احدث خلفيات سطح المكتب hd ، صور خلفيات سطح المكتب عالية الدقه ، خلفيات لسطح المكتب بالوان زاهيه
0 ازياء مراهقات موضه 2014 ، ستايلات مراهقات 2014 ، صور ملابس مراهقات 2014 ، ازياء مراهقات ماركة 2014
0 صور نظارات ريبان نسائية 2014 ، نظارات راي بان انيقة للبنات 2014 ، نظارات ريبان بنات موضة 2014
0 الكلمات الاكثر استخداما في عام 2013 ، اكثر الالفاظ استخداما في الانترنت عام 2013
0 صور التقاء نهرين بسويسرا 2014 ، التقاء نهري الرون والارف في جنيف 2014 ، نهرين يلتقيان دون امتزاجهما


  رد مع اقتباس
قديم 29 - 11 - 2011, 01:46 PM   #7

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: الامير خالد بن طلال يزور اسرة المعتقل حميدان التركي



الامير خالد صاحب واجب ورجل المواقف الجميلة

حفظ الله الامير واصلح له ذريته وشفا ابنه المريض
ورد اخونا حمديان الى اهله وبناته وزوجته المكلومة
وشكرا اختي انثى من حرير على النقل










آخر مواضيعي

0 دلائل الاخلاص وعلامات المخلصين
0 النظرة السوداوية للحياة
0 حديث اليوم تكوير الشمس وخسوف القمر وتناثر النجوم
0 اعرف نفسك ، لغة الجسد
0 لاتكن بين الناس قديس
0 طعم الغربة
0 في رثاء الأندلس
0 حديث اليوم – الثلاثاء – 26-12-1432ه
0 الملوخية
0 ما هو البارادايم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مبارك التركي نشيدة تدمع عيوني 2012 , مبارك التركي ملآك خطب - أناشيد - صوتيات و مرئيات إسلاميه 2 16 - 9 - 2011 02:16 AM
اغرب جسور في العالم كل مافيني جريح صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 2 5 - 9 - 2011 03:52 AM
خروج حميدان التركي من السجن ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 4 - 9 - 2011 01:48 AM
صور الامير الوليد بن طلال وزوجته في الصومال ملآك صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 3 3 - 9 - 2011 07:10 AM
الأمير 0خالد 0بن طلال 0شقيق0 الوليد 0بن طلال وحوار الصامدة اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 9 27 - 6 - 2011 02:27 PM


الساعة الآن 03:36 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول