متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 12 - 2012, 03:11 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات 2013



صور مغربيات على الفيس بوك , مغربيات على الفيس بوك 2013 , صور مغربيات على الفيس بوك 2013 , يوتيوب مغربيات على الفيس بوك 2013 , فيديو مغربيات على الفيس بوك 2013 , يوتيوب مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات عاريات على الفيس بوك 2013 , صور مغربيات عاريات على الفيس بوك , صور مغربيات عاريات 2013 , صور مغربيات عاريات , يوتيوب مغربيات عاريات , يوتيوب مغربيات عاريات 2013 , فيديو مغربيات عاريات 2013 , فيديو مغربيات عاريات , فضايح مغربيات عاريات , فضيحة مغربيات عاريات , مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات 2013 , مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات 2013 , مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات 2013 , مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات على الفيس بوك , صور مغربيات 2013


ضجّ المغرب أخيرًا على وقع ما نشرته صفحات على موقع فايسبوك للتواصل الاجتماعي من صور إباحية ومشاهد خليعة لفتيات قاصرات وراشدات، يدرس بعضهن في مؤسسات تعليمية بمدينة مراكش.
كادت إحدى هذه الصفحات أن تسبب مآسٍ لبعض العائلات بعد أن شاهدن بناتهن عاريات، في حين تحولت أخرى إلى وسيلة لتقديم خدمات جنسية عبر الانترنت، مقابل شحن بطاقة الجوال.. لا أكثر.
للابتزاز والانتقام
أثارت هذه الصور والمشاهد، التي تعرض بشكل مستمر على صفحات فايسبوك، ردود أفعال متباينة، توزعت بين تنديد فعاليات بهذه الخطوات، خصوصًا تلك التي جاءت بدافع الانتقام، وبين التشديد على ضرورة تقديس حرية الآخرين الشخصية.
يقول علي الشعباني، الباحث في علم الاجتماع، إن الانتقاص من حرية الآخرين الشخصية وراء نشر هذه الصور، مشددًا على ضرورة تدخّل القانون، حتى لا يلجأ بعض المنحرفين للمس بأخلاق الأبرياء، إلى جانب العمل على نشر التوعية في ما يخص استغلال التكنولوجيات الحديثة.
وتطرق الشعباني في إفادته لـ”إيلاف” لأسباب عدة، قد تدفع الشباب إلى القيام بهذه الأعمال، منها التسلية، أو البحث عن استغلال هذه التكنولوجيا في استفزاز الآخرين، أو العمل على الانتقام من بعض الفتيات، مشيرا إلى أن “هناك من يتلصّص على الفتيات، داخل المدرسة أو خارجها، ويلتقط لهن صورًا من أجل الابتزاز أو الانتقام إذا كانت العلاقات غير سليمة”.


انحراف يعاقب عليه القانون
وصف الشعباني هذه العملية بأنها لا أخلاقية “وسلوكًا منحرفًا يعاقب عليه القانون، يدمر بعض العلاقات، ويخلق المشاكل للفتيات مع عائلاتهن ومع المجتمع، وقد يؤدي بهن أحيانا إلى الانقطاع عن المدرسة، لأن هذه المسائل تسبب فضائح كبيرة”.
اقترح الشعباني البحث عن بعض الوسائل للوقاية من هذه المظاهر، وذلك من طريق القوانين والتوعية ونشر الفضيلة والأخلاق الحميدة واحترام الآخرين، لأن المشكل ناتج عن عدم احترام الآخر.
وأكد أن “الانفتاح على مجموعة من التقنيات الحديثة ساهم في دفع المراهقين والشباب إلى استغلال هذه الوسائل لنشر هذه الصور، بالرغم من أن هذه العملية لا أخلاقية”.
ثورة على التقاليد
لم يلقط متلصصون جميع الصور المعروضة عبر مواقع التواصل الاجتماعية، ولنم تعرض كلها بغرض الانتقام، بل هناك صور لمراهقات رغبن في إظهار مفاتنهن، محاولات التعبير عن تحررهن من كل قيود الأعراف والتقاليد.
وقال الدكتور محسن بنيشو، الطبيب المختص في العلاج النفسي والعقلي، أن الشباب العربي يبعُد يومًا بعد يوم عن تقاليده وحضارته وفكره الإسلامي، ولم يعد يختلف من حيث عاداته وأفكاره عن الشباب الغربي.
وأوضح بنيشو في تصريح لـ”إيلاف” أن الإنترنت يفتح الأبواب على مصراعيها على الحرية التامة، إذ يمكن للإنسان أن يقوم بأي شيء، مشيرًا إلى أن “الشباب العربي الثائر على تقاليده وعاداته، المتشبع بالأفكار الغربية نفسها والحرية المطلقة، لا يعرف العيب”.
أضاف: “يصور بعض الفتيات في المغرب محاسنهن ويبدين جمالهن الذي يردن إظهاره، وهذه المسألة تصور لنا البعد عن التقاليد والأعراف”.


عقوبات غير رادعة
قال محمد طارق السباعي، المحامي بهيئة الرباط، إن نشر صور من دون إذن أصحابها تشيهرٌ ومسٌ بأعراض الناس، مشيرًا إلى أن هذا في حد ذاته جريمة يعاقب عليها القانون.
وذكر السباعي في تصريح لـ “إيلاف”، أن القوانين الحالية تجرم نشر الصور، لكن العقوبات غير رادعة، مبرزًا أن هذه الخطوة تمس بأعراض الأسر، وتؤدي إلى تدمير العلاقات الاجتماعية.
وأكد أن المرجعية الكونية لحقوق الإنسان تجرم الإساءة أو التشهير بخصوصيات الفتيات أو الذكور على حد سواء، وأنه “لا يمكن نشر الصور إلا بعد الحصول على إذن أصحابها”.
وكانت شكوى رفعتها امرأة تعرضت للابتزاز والتهديد بنشر صور خليعة لها قادت أخيرًا إلى تفكيك شبكة مختصة في التقاط صور إباحية لفتيات بالمغرب وكندا وسويسرا وإيطاليا لابتزازهن ومطالبتهن بدفع مبالغ مالية مقابل عدم نشر صورهن على شبكة الإنترنت













آخر مواضيعي

0 رمزيات رمضانية 2015
0 اعتزال الفنان فهد الحيان - اسباب اعتزال الفنان فهد الحيان
0 ازياء حمل شتويه 2012 , ملابس حمل شتويه 2012
0 موعد الاختبارات للمسابقة الوظيفية في جامعة الملك فيصل
0 مسلسل القليل من ضوء النهار الحلقة 3
0 مغرد يستهزء بالصحابي معاويه
0 معرض عالم السيدات , عالم السيدات , افتتاح معرض عالم السيدات , اخبار معرض عالم السيدات
0 صور نمر النمر في المستشفى , صور نمر النمر وهو مصاب , صور نمر النمر لحظة اعتقالة
0 درة التونسية 2015 , صور درة التونسية 2015 , صور درة 2015
0 بحث عن الماء بالانجليزية , بحث عن الماء باللغة الانجليزية


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور مجمعه لعربيات 2013 ، عربيات كثيره 2013 ، سيارات ذوق 2013 غلآآ رؤؤحي سيارات - دراجات - Motorcycles - Cars 1 18 - 10 - 2012 12:40 PM
صور بنات الفيس بوك 2013 , بنات الفيس بوك 2013 , الفيس بوك 2013 , فيس بوك 2013 صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 0 31 - 8 - 2012 07:56 PM
فتاه تنشر صور صديقتها في الفيس بوك , فضائح الفيس بوك ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 6 15 - 8 - 2012 04:13 PM
مكياج مغربي 2013 , مكياج مغربيات 2013 , صور مكياج مغربي 2013 صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 1 22 - 7 - 2012 04:36 PM
جلابيات مغربيه ، جلابيات مغربي ، جلابيات مغربيات جمر الغلا ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 1 6 - 7 - 2012 01:18 AM


الساعة الآن 05:12 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت