متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 12 - 2012, 07:06 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين



اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين في الاسكندرية , صور اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين في الاسكندرية , يوتيوب اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين في الاسكندرية , فيديو اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين في الاسكندرية , اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين , اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين , اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين , اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين



القاهرة - ( صدى ) : أصيب 32 شخصاً على الأقل في اشتباكات وقعت اليوم الجمعة أمام مسجد القائد إبراهيم بمحافظة الإسكندرية بين مؤيدين للرئيس المصري محمد مرسي ومعارضين له، عشية الجولة الثانية من الاستفتاء على الدستور.

وتراشق عشرات من الرافضين للدستور الجديد وآلاف من الإسلاميين تفصل بينهم صفوف من قوات الأمن بالحجارة عبر طوق أمني قرب مسجد القائد إبراهيم في الاسكندرية، وأفاد شهود عيان بأن الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لفض المواجهات.

وأقامت قوات الأمن المركزي حاجزاً من عناصرها للفصل بين متظاهرين إسلاميين ومعارضين تراشقوا بالحجارة، في مكان غير بعيد عن مسجد القائد إبراهيم في المحافظة.

وكان بضعة آلاف من الإسلاميين احتشدوا في "مليونية الدفاع عن العلماء والمساجد" بعد صلاة الجمعة، مرددين هتافات مؤيدة للشريعة الإسلامية، في حين وقف مئات من المعارضين على بعد خمسين متراً على الكورنيش يهتفون ضد الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسي عشية المرحلة الثانية من الاستفتاء التي لا تشمل محافظة الإسكندرية.

ودعت جماعة الإخوان المسلمين إلى مظاهرات اليوم، بعنوان "الدفاع عن العلماء والمساجد"، رداً على المواجهة العنيفة بين الإسلاميين والمعارضة الليبرالية والعلمانية التي حدثت الأسبوع الماضي في ثاني أكبر مدينة مصرية انتهت بحصار إمام مسجد داخل مسجده لمدة 14 ساعة، وكان الجانبان يحملان سيوفاً وهراوات.

واتسمت الفترة التي سبقت الاستفتاء على الدستور المدعوم من الإسلاميين بالاحتجاجات العنيفة، وقتل فيها ثمانية أشخاص على الأقل.

ودعت المعارضة وهي تواجه خطر الهزيمة، الناخبين إلى التصويت بـ"لا" على وثيقة تعتبرها ذات صبغة إسلامية أكثر من اللازم.

وصوت نحو 57% لمصلحة مشروع الدستور في المرحلة الأولى التي أجريت يوم السبت الماضي.

ومن المتوقع أن تعضد المرحلة الثانية والأخيرة من التصويت غداً السبت هذه النتيجة، حيث إنها تغطي أجزاء بمصر أغلبها مناطق ريفية محافظة ستدعم على الأرجح مرسي.

وقبل 48 ساعة من الجولة الثانية من الاستفتاء، دعا تحالف المعارضة الرئيسي الذي يضم مسلمين ليبراليين وعلمانيين ويساريين ومسيحيين، الناخبين بالتصويت بـ"لا" على مسودة الدستور.

وقالت جبهة الإنقاذ الوطني، التي تمثل ائتلاف المعارضة الرئيسي في بيان، إن التصويت بـ"لا" إنما هو وقف في مواجهة محاولات جماعة الإخوان للاستحواذ على الوطن والهيمنة على مقدراته. وتثق الجبهة في أن الشعب المصري يحقق انتصارات يوماً بعد يوم ليس فقط في نتائج المرحلة الأولى التي أذهلت من قاموا بعمليات التزوير، وإنما أيضاً في معركة المواجهة من أجل مستقبل مصر.



ويجب إقرار الدستور قبل إجراء انتخابات برلمانية. وفي حالة الموافقة عليه يمكن إجراء الانتخابات خلال شهرين.

ويقول مرسي ومؤيدوه إن الدستور لازم لتعزيز التحول من الحكم الاستبدادي الذي استمر عقوداً بدعم من الجيش. ويقول معارضون إن الدستور يهيمن عليه الطابع الإسلامي وإنه يتجاهل حقوق المرأة والأقليات بمن فيهم المسيحيون الذين يمثلون 10% من سكان مصر.

واندلعت مظاهرات عندما منح مرسي نفسه صلاحيات إضافية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني، ثم عجل بعملية وضع الدستور عن طريق جمعية يهيمن عليها حلفاء إسلاميون وقاطعها العديد من الشخصيات الليبرالية.

واضطرت السلطات لإجراء الاستفتاء على مرحلتين، لأن كثيراً من القضاة الذين يلزم إشرافهم على التصويت رفضوا المشاركة احتجاجاً.

ومن أجل إقرار الدستور يتعين موافقة أكثر من 50% ممن شاركوا في الاستفتاء













آخر مواضيعي

0 مسلسل حارة الشيخ
0 احذية صيفية
0 انفجار بالسفارة الامريكية في انقرة , انفجار امام اسفارة الامريكية في انقراة
0 قمصان نوم لانجرى 2016
0 وسائط بنات زعلانة
0 ايقاف توسعه ملعب الامير عبدالله الفيصل
0 شركة المياة الوطنية خدمة العملاء
0 رقم الخدمة المدنية بالمدينة
0 باسم يوسف مع ايمي سمير غانم
0 هدية المتفوقين والراسبين


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشتباك محتجين في البحرين , اشتباكات في البحرين , اشتباك الشرطة البحرينية مع محتجين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 8 - 2012 05:39 PM
اشتباكات عنيفة في نهائي بطولة اليد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 7 - 7 - 2012 01:42 AM
اشتباكات بين المحتجين والشرطة في البحرين , يوتيوب اشتباكات بين المحتجين والشرطة في البحرين صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 3 - 7 - 2012 04:56 PM
اشتباكات بين نشطاء وإخوان بالقاهرة حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 4 - 2 - 2012 05:10 PM
اشتباكات الدموووع..؟! *..ملكني غلآه..* خواطر - نثر - عذب الكلام - خواطر حب - خواطر حزينة 9 15 - 9 - 2011 07:24 AM


الساعة الآن 11:52 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول