متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23 - 12 - 2012, 03:58 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى



الكشف عن المرشحات لمجلس الشورى , اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى , اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى , اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى , اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى , اسماء النساء المرشحات لدخول مجلس الشورى , المرشحات لدخول مجلس الشورى , اخبار المرشحات لمجلس الشورى



صحيفة المرصد: يبدأ العد التنازلي للتشكيل الجديد لمجلس الشورى السعودي، إذ من المنتظر أن تخرج القائمة الجديدة من أسماء المجلس في دورته السادسة، وهي الدورة الثانية في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي تولى الحكم العام 2005.
ورغم أن التوقعات تشير إلى عدد محدود من التغييرات في الأسماء القادمة والمغادرة من وإلى المجلس، إلا أن الحدث الأبرز سيكون في انضمام عدد من السيدات عضوات في المجلس للمرة الأولى في تاريخه، إثر الأمر الملكي الذي صدر عن الملك عبدالله في نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي، تحت قبة المجلس ذاته.
وبدأ الأمر حينها بديباجة تقول: "لأننا نرفض تهميش دور المرأة في المجتمع السعودي، في كل مجال عمل، وفق الضوابط الشرعية، وبعد التشاور مع كثير من علمائنا في هيئة كبار العلماء، وآخرين من خارجها، والذين استحسنوا هذا التوجه، فإننا نقرر مشاركة المرأة في مجلس الشورى بدءً من دورته المقبلة وفق الضوابط الشرعية".
وجاء حينها أمراً آخر يخص النساء يكفل حقهن في المشاركة ترشحاً وترشيحاً للمجالس البلدية.
ووفقاً لمصادر قرأت بعضاً مما يدور في كواليس صناعة القرار في مجلس الشورى السعودي، فإن عدد النساء اللاتي سيدخلن لن يكون كبيراً، إذا قالت تلك المصادر وفقا لموثع إيلاف أن عددهن سيكون قريباً من نسبة 10% من عدد الأعضاء البالغين 150 عضواً.
وألمحت تلك المصادر إلى عدد من الأسماء الشهيرة في المجتمع السعودي على أنهن يحظين بنصيب وافر من الحظ لأن يأخذن مكاناً تحت قبة المجلس والتاريخ، منهن من يعملن كمستشارات غير متفرغات تم تعيينهن سابقاً، ومنهن أسماء جديدة.
ويبلغ عدد العضوات غير المتفرغات 12 عضوة وهن الجوهرة العنقري، وآسيا آل الشيخ، ومها المنيف، ومي العيسى، وفاطمة جمجوم، والجوهرة بوبشيت، ومحاسن فلمبان، و نورة الأصقه، وإلهام حسنين، ووفاء طيبة، وبهيجة بهاء عزي، ونهاد الجشي، وتحمل كل هؤلاء النسوة شهادة الدكتوراه في مجالات مختلفة.


المصادر ذاتها ألمحت إلى أن الأسماء الجديدة قد تدور حول كفاءات نسائية في عدد من المصالح والجامعات السعودية، وأهمهن مديرة جامعة الأميرة نوره هدى العميل، وهي تحمل درجة دكتوراه فلسفة (التربية في الطفولة المبكرة) من جامعة ويلز بالمملكة المتحدة 2002.
وكذلك موضي الزهراني مشرفة قسم الحماية الاجتماعية في منطقة الرياض التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، وهي حاصلة على درجة الدكتوراه في علم نفس من جامعة كولومبس الأميركية، ولها نشاطات في مجال التربية ومشاركات فاعلة في مايخص التعليم والنشء والاهتمام بشؤون المجتمع في المملكة.

ونائبة وزير التربية الدكتورة نورة الفايز دخلت الترشيحات وفق المصادر ذاتها، إلا أن حظها قد يكون الأقل تبعاً لمنصبها كنائبة لوزير التربية والتعليم.
ورغم أن مشاكل المرأة السعودية عديدة ومختلفة، إلا أن لبها وعصارتها ذات طعم ورائحة اقتصادية، فمن الوضع الاقتصادي تنطلق أغلب معانات النساء السعوديات، وذلك ما يعزز التوقع بدخول أسماء لها باع وقدم سبق في صناعة الاقتصاد، سواء من خلال سيدات أعمال شهيرات أو مهتمات بالشأن الاقتصادي من خلال الكتابة والتنظير والبحوث والدراسات













آخر مواضيعي

0 فوائد واضرار الجاكوزي الحار والبارد
0 صور روضة نورة - روضة نورة في الرياض
0 فساتين بكم قصير للسهرات 2014 , ازياء بكم قصير 2014 , صور فساتين بكم قصير 2014
0 صور ادعية للعائلة
0 شركة ابن سمار ترعى سباقات الفروسية , راعية شركة ابن سمار لسباقات الفروسية
0 امساكية شهر رمضان في الامارات 2014 , امساكية رمضان في دبي 2014 , مواقيت الصلاة في رمضان دبي 2014
0 تاريخ دولة ايرلندا
0 عبارات عن الصوت الجميل - كلام عن الصوت الجميل
0 تفسير حلم الام في المنام
0 فساتين امهات العروس


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مجلس الشورى يناقش مشروع الحماية من الايذاء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 12 - 12 - 2011 01:20 PM
مشاركة المراة السعودية في مجلس الشورى ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 26 - 9 - 2011 10:30 PM
دخول المرأة السعودية في مجلس الشورى حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 26 - 9 - 2011 07:10 AM
خطاب الملك في مجلس الشورى ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 26 - 9 - 2011 07:09 AM
وفاة رئيس مجلس الشورى اليمني فهد اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 22 - 8 - 2011 08:37 PM


الساعة الآن 06:49 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت