متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 12 - 2012, 09:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي حملة انا احب جدة , انطلاق حملة انا احب جدة للحفاظ على البيئة , اخبار حملة انا احب جدة



حملة انا احب جدة , حملة انا احب جدة 2013 , حملة انا احب جدة 1434 , انا احب جدة 1434 , انا احب جدة 2013 , حملة انا احب جدة , انطلاق حملة انا احب جدة للحفاظ على البيئة , اخبار حملة انا احب جدة , حملة انا احب جدة , انطلاق حملة انا احب جدة للحفاظ على البيئة , اخبار حملة انا احب جدة , حملة انا احب جدة , انطلاق حملة انا احب جدة للحفاظ على البيئة , اخبار حملة انا احب جدة , حملة انا احب جدة , انطلاق حملة انا احب جدة للحفاظ على البيئة , اخبار حملة انا احب جدة



جدة - ( صدى ) : تفاعل الأدباء والمفكرين والمثقفين والشعراء والفنانين والرياضيين مع حملة أنا أحب جدة وانضم 150 من أصدقاء الكورنيش للحفاظ على البيئة من التدهور في الكرنفال البيئي الثالث تحت شعار أنا احبك يا جدة الذي انطلق من الصباح الباكر والذي تنظمه جمعية البيئة السعودية وأمانة محافظة جدة.



الكرنفال البيئي الثالث شهد أيضا حضور 1000 من أطفال مدارس الحس البيئي احد برامج البرنامج الوطني بيئتي علم اخضر وطن اخضر والهادف إلى تطبيق مفاهيم البيئة الخضراء في المدارس والجامعات والكليات والقطاعات المختلفة .

ويستهدف الكرنفال الذي يستمر 3 شهور كل يوم خميس إيصال رسالة إلى مليون مواطن وزائر ومرتاد لكورنيش جدة الشمالي الذي يعد تحفة معمارية تخطيطية نفذتها أمانة جدة ونال جائزة اكبر المشروعات في منطقة الشرق الأوسط من اجل غرس ثقافة الحس البيئي لدى كافة فئات وأفراد المجتمع.

وانطلق الكرنفال للمرة الثالثة من بداية الكورنيش الشمالي إلى مقر سلاح الحدود بطول 40 كيلومترا

حيث تقدم الكتاب والأدباء والشعراء والفنانين بداية الانطلاقة مع فريق دبابات هارلي والدراجات وحمل أطفال مدارس الحس البيئي أكثر من 1500 لوحة تحمل عنوانين أبرزها أنا احبك يا جدة، والسلوكيات الصحيحة تبدأ من الحفاظ على النظافة، وسلوكنا عنوان حضارتنا.

فيما وزع المشاهير من الأدباء والكتاب والرياضيين والفنانين 3 آلاف كرت اخضر لكل مواطن تصرف بايجابية، و3 آلاف كرت اصفر لكل مواطن تصرف بشكل سلبي وغير حضاري على طوال امتداد المسافة التي حددت بدءً من انطلاقة المسيرة.

واجري صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة اتصالا هاتفيا بنائبة المدير التنفيذي لجمعية البيئة السعودية الدكتورة ماجدة أبو رأس حيا فيها جهود أصدقاء الكورنيش للمحافظة على البيئة كسلوك حضاري وثقافة تعكس صور التحضر في التعامل مع البيئة والمحافظة على الممتلكات العامة من السلوكيات السلبية منوها سموه بهذا النوع من البرامج والفعاليات التي تخدم الوطن والمواطن وتسهم في الحفاظ على مقدرات ومكتسبات هذا الوطن.

ولفت سموه إلى أن الجهود المجتمعية النابعة من نبض الإنسان السعودي دليل على إحساسه بأهمية المحافظة على مدينته ورعايتها من اجل الوصول إلى العالم الأول وان تكون جدة المدينة النموذجية القادرة على إيصال صوت المدن السعودية بكل ما فيها من جمال وتحضر وانجاز.

وقال سموه انأ سعيد وأنا أتابع من قرب فيما تنشره وسائل الإعلام عن أصدقاء الكورنيش أو أصدقاء البيئة ومتى ما حققنا غرس مفاهيم البيئة النظيفة استطعنا أن نحقق انجازا نفاخر به فالمدينة النظيفة هي المدينة المتحضرة التي تعكس فكر وثقافة الإنسان وجمال المكان والزمان.

من جهتها أعربت الدكتورة ماجدة أبو رأس باسم كل أصدقاء البيئة والكورنيش عن شكرها وتقدير لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على هذه اللفته من سموه الكريم.

مؤكدة أن سموه الكريم كان ولا يزال الدعم الأول من أجل أن تكون جدة وكل المدن الجميلة في منطقة مكة المكرمة تسير إلى ما يتطلع إليه سموه في العالم الأول.

ورفعت الدكتورة ماجدة أبو رأس أصدق مشاعر الشكر لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على متابعته المستمرة لكل ما يهم أمر جدة وأبناءها وزوارها والمقيمين فيها.

كما نوهت بالدعم الكبير الذي تلقاه جمعية البيئة السعودية وبرامجها من صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والذي كان وراء كل البرامج والفعاليات التي نظمت حتى الآن ومتابعة سمو الأمير نواف بن ناصر بن عبد العزيز المدير التنفيذي لجمعية البيئة.

مشيرة إلي الاهتمام الذي أبداه معالي أمين مدينة، جدة الدكتور هاني أبو رأس من أجل تنظيم هذا الكرنفال البيئي بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وما أبداه من وضع كافة ما تحتاجه الجمعية من إمكانيات من أجل أن يخرج هذا الكرنفال البيئي في صورته المأمولة وتحقيق الأهداف الإيجابية نحو بيئة نظيفة تحمي المجتمع في حاضره ومستقبله.

من جهته حيا معالي أمين مدينة جدة الدكتور هاني أبو رأس جهود أصدقاء الكورنيش في الكرنفال البيئي الثالث تحت شعار أنأ أحب جدة

وقال معاليه من منا لا يحب هذه المدينة بجمالها وسحرها من منا لا يعشق تغريدتها وأمواجها صباح ومساء.

جدة الحورية التي كانت ولا تزال المدينة الأحلى والأجمل

وأهاب معالي أمين جدة كل فئات وشرائح المجتمع زائر أو مقيم أو مرتاد لها المحافظة عليها مؤكداً أن الدولة عملت وما زالت تعمل من أجل سعادة ورفاهية المواطن والكورنيش الشمالي واحدا من مشروعات متعددة للنهوض بالواجهة البحرية لتكون مقصد من اجل الترفيه وممارسة الألعاب البحرية وقضاء إجازات سعيدة منوها بجهود جمعية البيئة السعودية لهذه الكرنفالات البيئية.

وشهد كرنفال البيئي الثالث حكايات بابا فرحان الذي اصطف حوله مئات الأطفال ليستمعوا عن جدة الحكاية القديمة من مئات السنين كيف كانت وماذا أصبحت.

واستعرض بابا فرحان جدة أيام الأبواب والحواري الأربعة البحر والشام ومظلوم واليمن وكيف كان أهلها يتصفون بالكرم.

كما القي الشاعر ضياء خوجه قصيدة من قصائده عن جدة صفق لها الحضور والقي عدد من الفنانين والإعلاميين والمذيعين ومنهم سعود الخلف من قناة العربية ووحيد جميل من قناة سيدتي عبد العزيز الانديجاني من وكالة الإنباء السعودية ورجل الإعمال عبد القادر باعشن والفنان عماد اليوسف والمذيعة في القناة الثقافية فدوى الطيار والفنانة شيرين با وزير والفنانة هبه عبد العزيز والإعلاميات ابتسام كيسوي ونهاد محمد حافظ كلمات عن جدة .

الدكتورة ماجدة أبو رأس شكرت كل من ساهم في فعاليات الأسبوع الثالث من كرنفال البيئة داعية كافة القطاعات وشرائح المجتمع بكل فئاته وشرائحه أن يشارك الخميس القادم في الكرنفال.

الرابع متمنية أن تحقق الجمعية أهدافها في إيصال مليون رسالة توعية للمحافظة على البيئة البحرية والكورنيش













آخر مواضيعي

0 الاهلي يفوز على النصر في مباراة مؤجلة من دوري زين , فوز الاهلي على النصر
0 السيرة الذاتية فاطمة المؤمن
0 فوز ميلان على جنوى في الدوري الايطالي , ميلان يفوز على جنوى في الدوري الايطالي
0 ملابس جديدة على الموضة 2013 , ازياء جديدة على الموضة 2013 , فساتين جديدة على الموضة 2013
0 مسلسل للموت الجزء الثاني الحلقة 4
0 فشل القلب الاحتقاني
0 Rose Byrne 2015 , صور روز بيرن 2015
0 اسعار تويوتا برادو 2016
0 فساتين ماركة ديور 2013 - ازياء ديور 2013 - فساتين ديور 2013
0 مسلسل حوازيق الحلقة 4


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حملة تحصين نصف مليون طالب وطالبة , بدء حملة تحصين نصف مليون طالب وطالبة , انطلاق حملة تحصين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 1 - 12 - 2012 10:18 AM
حملة المطالبة برواتب لربات البيوت , اخبار حملة المطالبة برواتب لربات المنازل , رواتب لربات المنازل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 18 - 10 - 2012 12:12 PM
اخبار حملة مقاطعة الدجاج 2012 , اخبار حملة مقاطعة الدجاج 1433 , اخر اخبار حملة مقاطعة الدجاج صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 10 - 2012 05:52 PM
حملة خلوها تعفن , حملة مقاطعة الدجاج , اخبار حملة مقاطعة الدجاج صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 9 - 2012 12:46 AM
حملة سوريا في يومها الخامس , حملة سوريا لليوم الخامس , حملة نصرة سوريا اليوم الخامس صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 7 - 2012 02:39 PM


الساعة الآن 02:18 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت