متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 8 - 1 - 2013, 07:16 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي تصريحات احمد الكبيسي , اخبار احمد الكبيسي 2013 , مؤسسة دبي للاعلام تتبرا من تصريحات احمد الكبيسي



تصريحات احمد الكبيسي , اخبار احمد الكبيسي 2013 , مؤسسة دبي للاعلام تتبرا من تصريحات احمد الكبيسي , تصريحات احمد الكبيسي , اخبار احمد الكبيسي 2013 , مؤسسة دبي للاعلام تتبرا من تصريحات احمد الكبيسي , تصريحات احمد الكبيسي , اخبار احمد الكبيسي 2013 , مؤسسة دبي للاعلام تتبرا من تصريحات احمد الكبيسي


صحيفة المرصد: اتهم أحمد الكبيسي المنسوب إلى رجال الدين في العراق على أهل السنة بأنهم المسئولين عن وقوع تفجيرات وأعمال عنف واصفهم بالوهابية.
وقال الكبيسي: "هناك وهابيون أو سلفيون في ليبيا جمعوا 150 سيارة محملة بالمسلحين للقضاء على كل الزوايا التي تقوم بتعليم القرآن في ليبيا، وهذا اعتداء على أهل الله".
وأضاف: "الوهابيون يعتدون على هؤلاء الأبرياء بدعوى أنهم مبتدعون، وهذا يستوجب اللعنة التي لا يشفع فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم".

وقد قام متصل بالقناة التي أدلى الكبيسي عليها بهذه التصريحات بتفنيد هذه الادعاءات، وقال في مداخلة هاتفية: "يا شيخ هذه الزوايا التي تتحدث عنها في ليبيا ليست أماكن لتحفيظ القرآن كما تقول وإنما هي أضرحة مثل ضريح عبد السلام، وهذا الضريح يزوروه الناس لطلب الولد ويتباركون به".
وأضاف المتصل: "من يزورون هذه الأضرحة جهال، أما أماكن الزوايا لقراءة القرآن فهذه لم يمسها أحد ومازالت قائمة".
ورد الكبيسي بالحديث عما وصفه عمليات قتل واغتيال نفذها من أسماهم "الوهابيون" بحق العلماء والدعاة من أهل السنة في كل من الصومال والعراق.
وقال الكبيسي: "إياك والفرق يابن الحلال من أعان على قتل مسلم ولو بشق كلمة، الصومال والعراق تعرضا للتدمير وكذلك السودان والآن تدمرون ليبيا وننتظر ما يحدث في مصر، وهذه لعبة مكشوفة لا تنطلي على أحد، جاءنا الشيوعيون والاشتراكيون والآن الوهابيون".
وأضاف: "لا تقوم الساعة حتى تظهر هذه الفرق التي يقتل بعضها بعضًا، والرسول أمر باعتزال كل تلك الفرق".
جدير بالذكر أن الكبيسي أبدى آراء مطعون فيها عبر برنامج تلفزيوني تناول فيه صحابة النبي محمد صلى الله عليه وسلم عبر قضية شائكة في الخلاف بين السنة والشيعة، محملاً معاوية بن أبي سفيان مسئولية ما جرى "للأمة" على حد تعبيره، ما دفع مؤسسة دبي للإعلام لإصدار بيان توضيحي تبرأت فيه من الكبيسي وتصريحاته.
وجاء في بيان المؤسسة أنها "تفتح الباب رحبا أمام كل صاحب رأي للتعبير عن رأيه بأسلوب موضوعي يهدف في المقام الأول إلى تحقيق الفائدة للمجتمع ويراعي حماية معتقداته وقيمه وقناعاته الراسخة".
وأضافت المؤسسة أنها "تود أن توضح" في هذا السياق أن ما ورد على لسان الداعية الشيخ أحمد الكبيسي ضمن برنامج "وأخر متشابهات" على قناة دبي، "يعكس وجهة نظره الشخصية، وقناعته الذاتية، ولا يعبر عن رأي المؤسسة أو موقفها تجاه ذلك الشأن."
ولفتت المؤسسة التي تديرها حكومة دبي إلى "احترامها الكامل غير المنقوص لآل البيت الكرام والصحابة رضوان الله عليهم أجمعين وكافة الرموز الإسلامية دون انتقاص لقدر أي أحد منهم،" على حد تعبيرها.
وجاء موقف الكبيسي رداً على أسئلة حول الصحابة وردته عبر اتصالات هاتفية على البرنامج فقال إن هناك أنواعًا من الصحابة، بعضهم أفضل من بعض، كما اعتبر أن معاوية كان من بين الذين ارتدوا عن الإسلام واعتبر أنه سبب انقسام المسلمين وأنه "شق الأمة على كرسي" في إشارة إلى صراعه على السلطة مع علي بن أبي طالب.
وقال الكبيسي خلال المقابلة: "أنتم نواصب (تسمية قديمة سلبية الطابع أطلقها البعض على من يعادي عائلة النبي محمد) وروافض (تسمية قديمة سلبية الطابع أطلقها البعض على الشيع،) هناك نواصب وروافض، والنواصب هم أنتم بتوع معاوية الذي أمر بسب علي، وكل ما نعانيه اليوم هو بسبب معاوية."
واعتبر الكبيسي أن لا يمكن للمرء أن يكون "موالياً لعلي ولقاتله أو للحسين (ابن علي) وقاتله؟" وقال: "اختاروا هذا أو هذا، مصيبة هذه الأمة من معاوية، كل ما نعانيه من معاوية، ويقولون له سيدنا!" وحض رجل الدين العراقي الأصل على عدم تمسك كل طائفة برأيها وإلى وحدة الرأي والموقف.


ولاقت تعليقات الكبيسي هجوماً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، نظراً لشدة الخلاف التاريخي حول الأحداث التي أشار إليها، وطالب بعض المشاركين بالنقاش بوقف برنامج الداعية العراقي، وامتد النقاش ليشمل مشاركين من معظم دول المنطقة بسبب حساسية النقاش وأبعاده المذهبية بين السنة والشيعة













آخر مواضيعي

0 فارس القحطاني زد رصيدك 5
0 الطقس اليوم 4 / 7 / 1436
0 التخلص من الحموضة , كيف التخلص من الحموضة , علاج التخلص من الحموضة , الحموضة , مشاكل الحموضة
0 عقوبات رمي مخلفات البناء في الاراضي , رمي مخلفات البناء في الاراضي
0 ملخص اجابات لمادة الاحياء ثاني ثانوي مطور الفصل الدراسي الأول 1432
0 يوتيوب داود حسين يقلد فاروق عكاشة , تقليد فاروق عكاشة , يوتيوب واي فاي يقلد فاروق عكاشة
0 فساتين منفوشه 2017
0 جزم كيم كردشيان 2012 - احذية كيم كردشيان 2012
0 Mission fashion 2013 , برنامج ميشن فاشن 2013 , حلقات برنامج ميشن فاشن 2013
0 رمزيات جلاكسي بنات 2015 , خلفيات جلاكسي بناتية 2014 , خلفيات جلاكسي بنات 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رمزيات فهد الكبيسي 2013 , خلفيات فهد الكبيسي 2013 , فهد الكبيسي 2013 , صور فهد الكبيسي 2013 صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 1 27 - 8 - 2012 05:30 PM
رمزيات ايفون فهد الكبيسي 2013 , خلفيات ايفون فهد الكبيسي 2013 , رمزيات فهد الكبيسي للايفون 2013 صعب المنال الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 0 27 - 8 - 2012 05:22 PM
رمزيات لكبار الفنانيين 2012 , رمزيات فهد الكبيسي ندى الايام بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 19 - 4 - 2012 11:26 PM
اجمل تسريحات العرائس 2012 , تسريحات شعر عرائس , احلي تسريحات عرايس بنوتة ستوتة مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 28 - 3 - 2012 11:07 PM
تسريحات الكوافيرة ام احمد اللبنانية , تسريحات ام احمد 2012 صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 2 11 - 2 - 2012 08:12 PM


الساعة الآن 07:10 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت