متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27 - 1 - 2013, 12:13 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي 30 قتيلا في اشتباكات في بورسعيد , اشتباكات بورسعيد 2013 , صور اشتباكات بورسعيد2013 , احداث بورسعيد



30 قتيلا في اشتباكات في بورسعيد , اشتباكات بورسعيد 2013 , صور اشتباكات بورسعيد2013 , احداث بورسعيد 2013 , 30 قتيلا في اشتباكات في بورسعيد , اشتباكات بورسعيد 2013 , صور اشتباكات بورسعيد2013 , احداث بورسعيد 2013 , 30 قتيلا في اشتباكات في بورسعيد , اشتباكات بورسعيد 2013 , صور اشتباكات بورسعيد2013 , احداث بورسعيد 1434 , 30 قتيلا في اشتباكات في بورسعيد , اشتباكات بورسعيد 2013 , صور اشتباكات بورسعيد2013 , احداث بورسعيد 2013


قتل 30 شخصا على الاقل واصيب اكثر من 300 في اشتباكات عنيفة وقعت في بورسعيد (شمال شرق) بعد اصدار محكمة مصرية السبت احكاما باعدام 21 من ابنائها متهمين بالتورط في قتل 74 شخصا العام الماضي في ستاد المدينة معظمهم من مشجعي فريق الاهلي لكرة القدم.
ووسع الجيش المصري انتشاره في المدينة للسيطرة على الموقف فيها كما "انتشرت البوارج الحربية في مناطق متفرقة من المجرى الملاحي لقناة السويس تحسبا لوقوع أعمال تخريبية"، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط المصرية. وقال مراسل لفرانس برس ان الرصاص يدوي في جميع إنحاء محافظة بورسعيد وخصوصا أمام السجن واقسام شرطة الشرق والعرب والمناخ.

واضاف ان بعض المحتجين هاجموا بعد الحكم مبنى السجن برشاشات ثقيلة مثبتة على شاحنات صغيرة بينما اعتلت الشرطة سطوح المنازل المجاورة لمبنى السجن وكانت ترد على المحتجين باطلاق النار والغازات المسيلة للدموع. واوضح ان المحتجين الغاضبين حاولوا اقتحام مبنى ادارة قناة السويس في بورسعيد الا ان الشرطة تصدت لهم قبل وصول الجيش الذي طوق المبنى تماما وتولى تأمينه. كما تعرض مبنى شركة الكهرباء الحكومية للهجوم واضرم بعض المحتجين النيران في مبنى اداري تابع لها.


قتيلا اشتباكات بورسعيد اشتباكات بورسعيد

جماهير الأهلي فرحة بإعلان المحكمة. "رويترز"

قتيلا اشتباكات بورسعيد اشتباكات بورسعيد

جماهير المصري غاضبة على الحكم الصادر اليوم. "الفرنسية"



قتيلا اشتباكات بورسعيد اشتباكات بورسعيد


قتيلا اشتباكات بورسعيد اشتباكات بورسعيد


قتيلا اشتباكات بورسعيد اشتباكات بورسعيد


واندلعت الاشتباكات بعد دقائق من اصدار محكمة الجنايات التي انعقدت في ضاحية التجمع الاول بشرق القاهرة حكما باعدام 21 من اجمالي 73 متهما. وبدأت اعمال العنف عندما حاولت مجموعة من اهالي المدانين اقتحام السجن المحبوسين فيه مطلقين النار على قوات الامن. واعلنت وزارة الصحة المصرية ان حصيلة العنف ارتفعت الى 30 قتيلا واكثر من 300 مصاب.
وقالت وزارة الداخلية ان شرطيين قتلا واصيب اكثر من 150 آخرين جروح بعضهم خطيرة. وكان مصدر امني اكد ان "ملثمين اطلقوا النار باسلحة آلية على قوات الشرطة الموجودة في محيط السجن ما ادي الى مقتل شرطيين واصابة اثنين" اخرين. وتابع ان المدينة تشهد "اشتباكات عنيفة يستخدم فيها الرصاص والخرطوش (رصاص بنادق الصيد) والمولوتوف والحجارة وحالة من الكر والفر بين الاهالي والشرطة". وكان قائد الجيش الثاني الميداني اللواء احمد وصفي اعلن بعد ظهر السبت انه "تقرر الدفع بعدد من وحدات الجيش الثاني للعمل على تحقيق الهدوء والاستقرار في مدينة بورسعيد وحماية المنشآت العامة".
وفي المقابل، عمت فرحة عارمة اهالي ضحايا مأساة بورسعيد الذين تجمعوا داخل المحكمة وخارجها في القاهرة فور صدور الحكم ورددوا "يحيا العدل، يحيا العدل" و"يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح". وقالت والدة محمد شكري وهو شاب من مشجعي الاهلي قتل في ستاد بورسعيد انها "سعيدة بالقصاص" مضيفة "اليوم سانام بارتياح فحق ابني عاد". واكد والد الضحية الشاب محمد مصطفى والدموع تنهمر من عينيه "الحكم مرض لكني انتظر القصاص لمن دبر القتل"، في اشارة الى مسؤولين في الداخلية يتهمهم مشجعو الاهلي واسر الضحايا بالتحريض على هذه المأساة. وتشمل قائمة المتهمين في القضية تسعة من رجال الامن.
الا ان المحكمة لم تصدر بعد الحكم بحقهم واعلنت ان الحكم النهائي الذي يشمل جميع المتهمين سيصدر في التاسع من اذار/مارس الماضي بعد ان يرد للمحكمة رأي المفتي في احكام الاعدام وهو اجراء روتيني اذ جرى العرف على موافقة الاخير على احكام القضاء. وصدر الحكم في اجواء من التوتر بعد ان هدد مشجعو فريق الاهلي المعروفون ب"التراس اهلاوي" باشاعة "الفوضى" ما لم يقتص القضاء من المسؤولين عن "مجزرة بورسعيد". وتأتي اعمال العنف في بورسعيد في اجواء من التوتر السياسي غداة مقتل تسعة اشخاص في اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للرئيس محمد مرسي وجماعة الاخوان المسلمين المنتمي اليها في الذكرى الثانية لانطلاق الثورة التي اسقطت حسني مبارك عام 2011.

ونظمت هذه التظاهرات تلبية لدعوة من جبهة الانقاذ الوطني المعارضة وحركات شبابية تتهم الاخوان ب"سرقة الثورة" للتمكن من السلطة واقامة نظام استبدادي جديد في البلاد. وهددت جبهة الانقاذ في بيان السبت بمقاطعة الانتخابات التشريعية، التي ينتظر اجراؤها في اذار/مارس او نيسان/ابريل المقبلين، ما لم تستجب السلطة لمطالبها وخصوصا تعديل الدستور وتشكيل حكومة انقاذ وطني واقالة النائب العام واخضاع جماعة الاخوان المسلمين للقانون.
وقالت الجبهة انه اذا لم تتم الاستجابة لمطالبها "خلال الايام القليلة القادمة" فانها ستدعو الى التظاهر مجددا الجمعة المقبل من اجل "اسقاط الدستور الباطل، والعمل موقتا بدستور 1971 المعدل، وللشروع الفوري في تنظيم انتخابات رئاسية مبكرة". وحصلت مواجهات متقطعة السبت في محيط وزارة الداخلية في القاهرة على مقربة من ميدان التحرير بين متظاهرين معارضين وقوات الامن المصرية من دون ان يسجل وقوع اصابات.
من جهة ثانية افاد شهود ان مواجهات اندلعت السبت بين متظاهرين وقوات الامن في مدينة السويس، وذلك غداة مقتل ثمانية اشخاص في هذه المدينة الواقعة على المدخل الجنوبي لقناة السويس. وحاول متظاهرون اقتحام المقر الرئيسي للشرطة في المدينة الا ان قوات الامن منعتهم من ذلك واطلقت في اتجاههم قنابل مسيلة للدموع. ودعا مجلس الدفاع الوطني في مصر السبت في ختام اجتماع عقده برئاسة الرئيس محمد مرسي الى الهدوء والحوار الوطني.
وتلا وزير الاعلام صلاح عبد المقصود بيانا في ختام الاجتماع جاء فيه ان مجلس الدفاع الوطني "يدين اعمال العنف ويطالب كافة القوى الوطنية والسياسية بالتزام الشكل السلمي للتعبير عن الرأي (...) ويدعو الى حوار وطني موسع تقوده شخصيات وطنية مستقلة لدراسة قضايا الخلاف السياسي المطروح على الساحة". ولم يستبعد المجلس فرض حالة الطوارىء في بعض المناطق عندما اكد ان مؤسسات الدولة ستقوم "باتخاذ كافة التدابير اللازمة التي يفرضها عليها الدستور والقانون بما يحفظ المنشآت والأهداف الحيوية، بما في ذلك إمكانية حظر التجول أو إعلان حالة الطوارىء فى الأماكن التي تشهد اضطرابات".
واعلنت هيئة قناة السويس السبت ان حركة الملاحة في القناة لم تتأثر بالاضطرابات التي شهدتها مدينتا السويس وبورسعيد على طرفي هذه القناة التي تربط بين البحر الاحمر والبحر الابيض المتوسط. واعلنت وزارة الخارجية اليونانية ان عبارة يونانية آتية من مرفأ حيفا الاسرائيلي تعرضت صباح السبت لعيارات نارية بينما كانت راسية في مرفأ بورسعيد، من دون تسجيل اصابات ما دفعها الى الابتعاد عن الشاطىء والرسو في عرض البحر قبالة المدينة.













آخر مواضيعي

0 Gwyneth Paltrow 2015 , صور غوينيث بالترو 2015
0 تسريحات صينيه 2012 , صور تسريحات صينيه , اجمل التسريحات الصينيه
0 الفرق بين طلق الولد وطلق البنت
0 القبول بالخطوط الجوية السعودية لبرنامج فني صيانه الطائرات
0 مسلسل فتاة النافذة الحلقة 41
0 طريقة عمل كيك بالليمون
0 خلفيات قوتشي للمسن - خلفيات قوتشي - خلفيات قوتشي للماسنجر
0 جلابيات قصيرة 2013 , جلابيات طويله 2013 , جلابيات جديدة 2013
0 سعر جهاز سامسونج جلاكسي اس 4 , اسعار جلاكسي اس 4, سعر جلاكسي اس 4 , سعر galaxy s4
0 فساتين الملوك 2013 , فساتين زفاف الملوك , فساتين الملكات 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقتل اللاعب تامر الفحلة والضظوي في احداث شغب بورسعيد , احداث شغب بورسعيد 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 26 - 1 - 2013 10:57 PM
محاولة اقتحام سجن بورسعيد بعد ادانة متهمين في مذبحة كرة القدم صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 26 - 1 - 2013 03:31 PM
اشتباكات في الاسكندرية , صور اشتباكات في الاسكندرية 2013 , اشتباكات بين مؤيدين لمرسي ومعارضين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 21 - 12 - 2012 07:06 PM
اشتباكات بين المحتجين والشرطة في البحرين , يوتيوب اشتباكات بين المحتجين والشرطة في البحرين صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 3 - 7 - 2012 03:56 PM
احداث بورسعيد , صور احداث بورسعيد , يوتيوب احداث بورسعيد صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 2 - 2 - 2012 06:44 AM


الساعة الآن 11:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت