متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 1 - 2013, 03:04 AM   #1

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رئيس الوزراء الروسي الأسد ارتكب خطأ فادحا وفرص بقائه في السلطة تتضاءل



موقف روسيا من الازمه السوريه ، موقف موسكو من الازمه السوريه ، جديد موقف روسيا من الازمه السوريه ، روسيا وسوريا ، مصالح روسيا في سوريا ، التدخل الدولي في سوريا ، احداث الثوره السوريه 2013 ، متابعه احداث الثوره السوريه ، ملخص احداث الثوره السوريه ، احداث الثوره السوريه لحظه بلحظه ، احداث الثوره السوريه اليوم ، احداث الثوره السوريه ضد بشار ، احداث سوريا ، جديد احداث سوريا ، اخبار الثوره السوريه اليوم ، اخبار سوريا اليوم ، اخر اخبار سوريا 2013 ، الوضع في سوريا 2013 ، Syria News 2013 ، سوريا الان ، اطفال سوريا ، صور الثوره السوريه 2013 ، جرائم النظام السوري ، جرائم بشار ، اخبار بشار الاسد 2013 ، اخبار بشار الاسد ، اخبار بشار الاسد اليوم



ميدفيديف: الأسد ارتكب خطأ فادحا.. وفرص بقائه في السلطة تتضاءل

قالت الخارجية الأميركية، أمس الأحد، إن تصريحات رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف بأن الرئيس السوري بشار الأسد «ارتكب خطأ فادحا قد يكون قاضيا»، تشير إلى أن وجهات النظر بين الولايات المتحدة وروسيا حول سوريا يمكن أن يقترب بعضها من بعض أكثر مما كانت عليه.

وأشار مسؤول في الخارجية الأميركية لـ«الشرق الأوسط» إلى أن تصريح ميدفيديف جاء بعد بيان جنيف حول سوريا الذي أصدرته الولايات المتحدة وسوريا بالاشتراك مع الأخضر الإبراهيمي، مبعوث الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى سوريا، وأيضا جاء التصريح قبيل البيان الذي سيصدره الإبراهيمي غدا الثلاثاء حول سوريا.
وأشار المسؤول إلى بنود بيان جنيف الذي وقع عليه، قبل أسبوعين، بالإضافة إلى الإبراهيمي، ويليام بيرنز مساعد وزيرة الخارجية الأميركية، وميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، الذي قال إن الأولوية في سوريا يجب أن تكون «وقفا فوريا لكل أعمال العنف وإراقة الدماء، وإرسال المساعدات الإنسانية إلى السوريين، خاصة النازحين واللاجئين»، موضحا في نفس الوقت أنه «تجب بداية عملية انتقالية سياسية في سوريا يكون هدفها وضع قوانين تضمن المساواة في الحقوق المكفولة لكل المجموعات الإثنية والطائفية»، كما أن البيان قال: «نشدد بكل حزم على أن المسائل المتعلقة بمستقبل سوريا يجب أن يعالجها السوريون أنفسهم، بلا تدخل خارجي، وبلا وصفات حلول جاهزة».
وأوضح المسؤول الأميركي أيضا أن اتفاقية مجموعة العمل حول سوريا (الدول الخمس الكبرى وتركيا ودول عربية) في جنيف في يونيو (حزيران) الماضي، دعت إلى تشكيل حكومة انتقالية بـ«صلاحيات كاملة»، غير أن الاتفاقية لم تتطرق إلى مصير الرئيس بشار الأسد.. وعن هذا، كرر المسؤول الموقف الأميركي بأن الأسد يجب أن يرحل.
وأعلن رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أمس أن فرص بقاء الأسد في السلطة تتضاءل «يوما بعد يوم»، وأنه ارتكب «خطأ فادحا قد يكون قاضي»؛ لأنه تأخر كثيرا في تطبيق الإصلاحات السياسية.
وقال في مقابلة مع شبكة «سي إن إن» التلفزيونية الأميركية، على هامش منتدى دافوس الاقتصادي، إنه «كان عليه (الأسد) التحرك بسرعة أكبر ودعوة المعارضة السلمية التي كانت مستعدة للجلوس إلى طاولة المفاوضات معه. إنه خطأ فادح من قبله قد يكون قاضيا».


وردا على سؤال أحد الصحافيين عما إذا كان الأسد يمكن أن ينجو، أجاب ميدفيديف: «لست أدري. يبدو لي أن فرصه في البقاء (في السلطة) تتضاءل يوما بعد يوم». وأشار ميدفيديف إلى أنه حاول مرارا إقناع الأسد بالحوار مع المعارضة، وقال: «اتصلت بالأسد هاتفيا عدة مرات وقلت له طبقوا إصلاحات، اجلسوا إلى طاولة مفاوضات»، مضيفا: «لكني أكرر القول مرة أخرى، برأيي المسؤولون السوريون لم يكونوا مستعدين لذلك».
وقال ميدفيديف أيضا: «لكن من جهة أخرى، يجب ألا يسمح بأي حال من الأحوال لنزاع مسلح بإطاحة النخبة السياسية»، كما أكد مجددا موقف روسيا المتمثل في أن الشعب السوري وحده مؤهل ليقرر مصير الأسد الذي يطالب الغربيون برحيله، وقال: «أكرر القول مرة أخرى: يعود للشعب السوري أن يقرر. لا روسيا، لا الولايات المتحدة، ولا أي دولة أخرى».
وشدد ميدفيديف مجددا على أن موسكو لا تعمل على بقاء الأسد في السلطة، قائلا: «لم نقل أبدا إن هدفنا هو بقاء النظام السياسي الحالي أو بقاء الرئيس الأسد. على الشعب السوري أن يقرر»، مشيرا إلى أن روسيا لم تكن أبدا حليفا حصريا لسوريا أو لبشار الأسد، وقال: «أقمنا علاقات جيدة مع والده ومعه، لكن كان لديه حلفاء أكثر حظوة بين الدول الأوروبية».
والأسبوع الماضي، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن إبعاد الأسد غير وارد في الاتفاقات الدولية، وأنه «يستحيل تنفيذه»، فيما قال جون كيري وزير الخارجية الأميركية القادم، الأسبوع الماضي خلال جلسة استماع في الكونغرس، إن الرئيس أوباما لم يغير رأيه في وجوب رحيل الأسد.


وكرر كيري التصريحات التي يطلقها المسؤولون الأميركيون حول سوريا، وقال إن الأسد «في الماضي، فوت فرصة تاريخية. والآن عليه أن يتنحى اليوم وليس غدا. أملنا هو أن يتم إقناعه بأن لا مفر من رحيله. وعبر التنسيق مع الروس، والأطراف الدولية من أجل تأمين انتقال منظم للسلطة».
وقال كيري إن الروس يؤيدون رحيل الأسد، لكنهم يختلفون مع الأميركيين في شأن التوقيت وطريقة الرحيل، غير أن كيري لم يفصل هذه النقطة.




«الشرق الأوسط»













آخر مواضيعي

0 اسباب السعادة الحقيقية ، اسباب السعادة النفسية ، اسباب سعادة المرأة
0 القبض على يمني يدعي النبوة ، يمني يدعي النبوة وانه مبعوث من الله
0 تعرف على عمرك الحقيقي ، الطريقه الصحيحه لحساب العمر
0 القحطاني صاحب اعلى معدل تهديفي في الدوري السعودي ، ياسر الاعلى تهديفا في دوري زين
0 فندق داخل بركان تنبثق منه المياه 2014 ، صور لفندق داخل بركان 2014
0 الجاثوم ، شلل النوم ، اسباب الجاثوم ، الوقايه من الجاثوم
0 سبب تشابه الصينيين والكوريين واليابانيين ، سر تشابه الصينيين والكوريين واليابانيين
0 ازياء الممثل التركي كيفانج تاتليتوج ، صور ازياء الممثل التركي مهند ، اجدد ازياء الممثل التركي مهنن
0 سخونة اللاب توب ، حل مشكلة سخونة اللاب توب ، اسباب سخونة اللاب توب
0 فقدان السمع بسبب المسكنات ، ادمان المسكنات سبب لفقدان السمع ، الادمان على تناول المسكنات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس الوزراء القطري يهدي هيفاء وهبي فيلا , فيلا على شاطئ البحر للفنانة هيفاء وهبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 10 - 2012 03:52 AM
المزح واصوله مع الزوج , تجنبي اسلوب المزح بهذا الشكل , المزح ومشاكله عروسة الخليج الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 18 - 7 - 2012 03:25 AM
السلطة الخضرا بالصور ، طريقة عمل السلطة الخضرا 2012 ، فوائد السلطة الخضرا ليلة مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 18 - 4 - 2012 08:50 PM
السلطة التركيه الرهيبه جدا , السلطة التركيه الرائعه , احلى سلطة , حلا الرياض مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 14 - 4 - 2012 01:58 AM
وفاة والدة رئيس الوزراء التركي حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 9 - 10 - 2011 08:55 PM


الساعة الآن 06:37 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول