متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 2 - 2013, 05:21 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فصل فني المختبر واعفاء وتغريم قياديين في مستشفى جازان



عبدالله البرقاوي-سبق-الرياض: أعلنت وزارة الصحة قبل قليل سلسلة من الإجراءات العقابية ضد عدد من منسوبي مستشفى جازان العام على خلفية قضية نقل الدم الملوث للطفلة رهام.

وتضمنت القرارات التي جاءت بتوصيات لجنة التحقيق، سحب ترخيص مزاولة المهنة وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته، وإعفاء مدير مستشفى جازان العام والمدير الطبي بالمستشفى، وإعفاء مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جازان العام من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة، وهي (10000) ريال.

كما تضمنت إعفاء المشرف الفني على بنك الدم بمستشفى جازان العام وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة، وهي (10000) ريال، وإعفاء منسق برنامج الايدز بالمنطقة من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال، وإعفاء مدير المختبرات وبنوك الدم بالمنطقة من منصبه، وإحالة القضية للهيئة الصحية الشرعية وموضوع المتبرع للجهات المختصة.




وفيما يلي نص بيان الصحة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان عاجل

إن وزارة الصحة وهي تعيش ألم الخطأ الجسيم الذي أصاب أحد بنات الوطن من منطقة جازان تقدم عميق اعتذارها للطفلة العزيزة ووالديها وأسرتها والمجتمع السعودي الكريم وتؤكد الوزارة إلتزامها بمحاسبة كل مقصر ومتهاون وحفظ حقوق الطفلة وأسرتها العامة والخاصة.

كما تؤكد الوزارة أن ما حصل كان بتهاون فردي بعدم الإلتزام بتطبيق المعايير المعتمدة في بنوك الدم. ولقد قامت الوزارة فور اكتشاف هذا الخطأ الجسيم بعلاج الطفلة وفق أفضل المعايير المتاحة طبياً وإعطائها العلاجات المضادة للفيروسات بإشراف فريق طبي متخصص بجازان، كما أن الوزارة وحرصا على سلامة الطفلة قامت بنقلها إلى مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بالرياض؛ حيث أكد المختصون توافقهم مع ما قدم لها فور اكتشاف الحالة كما قامت الوزارة بتكليف الفريق الطبي المعالج بالتواصل واستشارة المراكز المتخصصة لمزيد من الاطمئنان وستحظى الطفلة بالعناية الطبية في المكان المناسب لحالتها بحسب مرئيات الكوادر المختصة.

ولقد طمأن الفريق الطبي المختص أنه وبإذن الله تعالى هناك فرصة لعدم انتقال العدوى للطفلة نظراً لإعطائها مضادات الفيروس الحديثة فور إكتشاف الحالة مما يقلل فرص العدوى.

وتطمئن الوزارة الجميع أن كافة بنوك الدم ملزمة بتطبيق أحدث معايير الجودة والسلامة وتقوم بمحاسبة كل متهاون أو مقصر دون هوادة. وجددت الوزارة تأكيدها على مدراء الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات ومدراء المستشفيات والمختبرات وذوي العلاقة بمتابعة ذلك بكل حزم وصرامة.

واثر هذا الخطأ الجسيم قامت الوزارة على الفور بتشكيل فريق تحقيق عاجل من المختصين كما كلفت لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية بدراسة القضية وبناء على توصيات هذه اللجان فقد أصدرت الوزارة القرارات التالية:

أولاً: إغلاق التبرع ببنك الدم بمستشفى جازان العام على أن يقوم بنك الدم بمستشفى الملك فهد بجازان بتأمين احتياج مستشفى جازان العام من وحدات الدم ومشتقاته لحين تصحيح الوضع وتقييمه من لجنة مختصة.

ثانياً: إعادة هيكلة إدارة المختبرات وبنوك الدم بصحة جازان وتكليف الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم لتشكيل إدارة جديدة بالمنطقة بالتنسيق مع الشؤون الصحية بالمنطقة.

ثالثاً: سحب ترخيص مزاولة المهنة وفصل فني المختبر المتسبب في نقل الدم من وظيفته.

رابعاً: إعفاء مدير مستشفى جازان العام من منصبه.

خامساً: إعفاء المدير الطبي بمستشفى جازان العام من منصبه.

سادساً: إعفاء مدير المختبر وبنك الدم في مستشفى جازان العام من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.

سابعاً: إعفاء المشرف الفني على بنك الدم بمستشفى جازان العام وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.

ثامناً: إعفاء منسق برنامج الايدز بالمنطقة من منصبه وتغريمه الحد الأقصى المقرر نظاماً كعقوبة لمثل هذه المخالفة وهي (10000) ريال.

تاسعاً: إعفاء مدير المختبرات وبنوك الدم بالمنطقة من منصبه.

عاشراً: إحالة القضية إلى الهيئة الصحية الشرعية بمنطقة جازان للحق الخاص.

الحادي عشر: إحالة موضوع المتبرع المصاب للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه.

والوزارة إذ تعلن ذلك تؤكد التزامها بمنهج الشفافية وتطبيق الأنظمة واللوائح لكل ما يحقق أمن وسلامة المريض ولن تتهاون في سبيل ذلك.

ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكتب الصحة والسلامة للجميع













آخر مواضيعي

0 الرضاعة الطبيعية لستة شهور , الرضاعة الطبيعية , الحمل والرضاعة الطبيعية
0 نظام منع العمل تحت اشعة الشمس , قرار منع العمل تحت اشعة الشمس
0 افضل اماكن صيد السمك بجده
0 عزاء والدة مي كساب , وفاة والدة مي كساب , صور النجوم في عزاء والدة مي كساب
0 تغريدات عاصفه الحزم
0 طريقة عمل الكبده
0 وفاة ماجد الدوسري , وفاة المريض بالسمنة ماجد الدوسري , وفاة المريض بالسمنة
0 الهجر الشرعي
0 حالة الطقس اليوم الثلاثاء 27 / 1 / 1434 , حالة الطقس الثلاثاء 27 / 1 / 1434
0 قصة شاب


  رد مع اقتباس
قديم 18 - 2 - 2013, 08:48 AM   #2

أنشودة المطر
خجلي موهوب
افتراضي رد: فصل فني المختبر واعفاء وتغريم قياديين في مستشفى جازان



قضيه أبكت كل قلب
صادق الدعاء لها بالشفاء
وماذلك على الله ببعيد
أيا تكن العقوبات فوالله لاتعادل بعض معاناه رهام

كل الشكككر لمتابعتك المميزززه اخوي










آخر مواضيعي

0 سعود الفيصل فرنسا مستعدة لمساندة المملكة لدعم الشرعية في اليمن
0 ديكورات حلوه لتزيين زوايا المنزل ، اجدد افكار لتزيين زوايا البيت 2013 ، سجاد روعه لزوايا المنزل 2013
0 خلفيات بلاك بيري كلمات اغاني نوال الكويتيه 2013 ، رمزيات بي بي الفنانه نوال الكويتيه ، رمزيات نوال
0 انشودة مانسيتك ولا لحظه نسيت يوتيوب ، انشودة مانسيتك للمنشد محمد القحطاني
0 صور جزيرة سانتوريني اليونان روعة ، صور جزيرة سانتوريني اليونانية 2015 ، السياحة في جزيرة سانتوريني
0 صور خزانة ملابس من الكيك 2013 ، صور كيك على شكل خزانة ملابس 2013 ، خزانة ملابس من كيك 2013
0 عبارات قصيرة معانيها رائعه ، كلام جميل 2014 ، كلام رائع 2013 ، ، كلمات قليله معناها كبير 2014
0 فن الميك اب 2014 ، خطوات مكياج رائع 2014 ، مكياج مميز 2014 ، صور ميك اب طبيعي ناعم
0 احدث نظارات شمسية ماركة Dior ، صور نظارات بنات ماركة ديور 2014
0 رونالدو يوقع مع الراعي الرسمي لميسي ، الراعي الرسمي الجديد لكريستيانو رونالدو


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالايدز لفتاة عشرينية , دم مصاب بالايدز ينقل لفتاة في مستشفى جازان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 13 - 2 - 2013 12:40 PM
حريق جامعة جازان 1434 , اصابة 11 طالبة في حريق بجامعة جازان , صور حريق جامعة جازان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 25 - 11 - 2012 06:16 PM
البيك في واجهة جازان البحرية , افتتاح البيك في جازان , البيك في جازان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 25 - 9 - 2012 08:17 PM
عروض العيد في جازان 2012 , العيد في جازان 2012 , عيد الفطر في جازان 2012 , فعاليات العيد في جازان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 8 - 2012 07:27 PM
مكافحة الفساد تكشف غموض مستشفى عرقه , اخبار مستشفى عرقة , اخر اخبار مستشفى عرقة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 7 - 2012 07:24 PM


الساعة الآن 01:56 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول