متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15 - 9 - 2011, 04:22 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي دهم واعتقالات بسوريا ومقتل 28



دهم واعتقالات بسوريا ومقتل 28






واصلت قوات الأمن السورية مدعومة من "الشبيحة" حملات الاعتقال والدهم في أنحاء سوريا، وذلك بعد مقتل 28 مدنيا على الأقل أمس الثلاثاء في حماة وحمص ودير الزور وإدلب.

وسقطت غالبية القتلى في ريف حماة، حيث أردت قوات الأمن 16 قتيلا، كما سقط ثلاثة في مدينة وحمص واثنان في مدينة دير الزور.

وذكرت الهيئة العامة للثورة السورية أن جثث ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية وصلت إلى المستشفى الوطني في معرة النعمان بإدلب، وأوضحت أنهم توفوا جراء التعذيب في مراكز الأمن.

ووفقا للهيئة العامة للثورة السورية، فقد قامت قوات الأمن السورية صباح اليوم الأربعاء باقتحام كافة قرى جبل الزاوية الغربية بالمدرعات وباصات الأمن من كافة المحاور، حيث لا تزال الاتصالات الأرضية والخلوية مقطوعة في المنطقة.

اجتياحات
كما قالت الهيئة في بيان لها اليوم إن أعدادا كبيرة من الأمن والشبيحة انتشرت في الزبداني، وقامت بتكسير محتويات المنازل، وكثفت الحواجز بشكل غير مسبوق في المدينة.

وتحدثت الهيئة -في بيان لها أمس الثلاثاء- عن اجتياح نحو 10 آلاف عنصر من الجيش والشبيحة بلدات مضايا والزبداني وبقين في ريف دمشق، وقيامهم بشن حملة اعتقالات واسعة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن محافظة دير الزور شهدت اعتقال 27 شخصا أثناء حملة دهم نفذتها الأجهزة الأمنية في قرية البصيرة.

وأوقف 34 شخصا على الأقل في مدينة الزبداني على بعد 50 كلم غرب دمشق، حيث انتشر الجيش فجرا بحسب المرصد السوري ولجان التنسيق المحلية التي تدير التعبئة.

المداهمات والاعتقالات مستمرة بأنحاء سوريا (الجزيرة)
اعتقالات
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن السلطات الأمنية نفذت الثلاثاء حملة اعتقالات في أحياء باب السباع وباب الدريب وباب هود، أسفرت عن اعتقال 19 شخصا.

وقالت الهيئة العامة للثورة السورية إن الناشط السياسي السوري المعارض ماجد صالحة قد اعتقل قبل قليل من منزله في حرستا، إثر كمين نصبته له قوات الأمن السورية.

وكانت السلطات السورية اعتقلت السبت محللة نفسية سورية معروفة في مطار دمشق عندما كانت تستعد للسفر إلى باريس، كما أكد زوجها.

وقال أستاذ التاريخ القديم في جامعة دمشق فيصل محمد عبد الله إن زوجته الدكتورة رفاه ناشد (66 عاما) اعتقلت السبت من قبل عناصر من أجهزة استخبارات سلاح الجو، أثناء أول تفتيش للحقائب عند مغادرة مطار دمشق الدولي.

وأفاد ناشطون سوريون أمس بأن قوات الأمن السورية هاجمت مساء الثلاثاء مجلس عزاء الناشط غياث مطر في ريف دمشق، بعد مغادرة أربعة سفراء جاؤوا للتعزية فيه.

ووصل السفيران الأميركي والفرنسي في سوريا برفقة السفيرين الياباني والدانماركي إلى بلدة داريا بريف دمشق للتعزية في الناشط مطر الذي قتل تحت التعذيب خلال اعتقاله.

وقال الناشطون إن هجوم الأمن على العزاء تخلله إطلاق غاز مدمع وعيارات نارية في الهواء لتفريق المتظاهرين بعد مغادرة السفراء.

وأفادت منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين نقلا عن ناشطين بأن مطر (26 عاما) اعتقل يوم 6 سبتمبر/أيلول الجاري وتوفي في الاعتقال إثر تعرضه للتعذيب، مشيرة إلى أنه كان طرفا أساسيا في تنظيم المظاهرات ضد نظام الأسد.

نشطاء سوريون في إدلب يحرقون العلم الروسي (الفرنسية)
غضب ضد روسيا
وكان السوريون قد نظموا مظاهرات أمس تحت شعار "ثلاثاء الغضب من روسيا"، احتجاجا على ما اعتبروه دعما روسيا لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وشهد مركز مدينة إدلب شمال سوريا أمس مظاهرة تطالب بإسقاط النظام وتندد بالموقف الروسي، حيث أحرق ناشطون العلم الروسي. كما شهدت مدينة الحولة في حمص مظاهرات مماثلة.

وكانت روسيا قد عرقلت عددا من مشاريع القرارات في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة هدفها تشديد العقوبات على نظام الأسد.













آخر مواضيعي

0 خلفيات لندن للبلاك بيري
0 لعبة Fairy Island
0 ثيم Gaia Styled SB للايفون
0 صور سيارات حديثة 2013 Cars
0 برنامج الطقس للجالكسي اس
0 تصاميم مطابخ ايطالية جديدة
0 خلفيات كوريين للايفون 2012
0 برنامج UltimateDefrag
0 برودكاست غلا 2012
0 صور اكبر و افخم باص في العالم


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
14 قتيلا بسوريا والمظاهرات مستمرة حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 5 - 9 - 2011 08:41 PM
قتلى باللاذقية واعتقالات بريف دمشق حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 21 - 8 - 2011 10:16 AM
قتلى بسوريا في جمعة لن نركع إلا لله حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 21 - 8 - 2011 10:15 AM
جمعة للنصر وهيئة للثورة بسوريا حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 19 - 8 - 2011 06:04 AM
قتلى ومظاهرات مستمرة بسوريا حنين الروح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 7 - 2011 01:53 AM


الساعة الآن 11:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول