متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28 - 2 - 2013, 03:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي وصول جثمان الطالب الكويتي القتيل بالشارقة , جثمان الطالب القتيل بالشارقة



في جو مليء بالحزن وسط ترقب اعلامي وصل مساء أمس جثمان الطالب الكويتي مبارك مشعل الذي قتل في الشارقة على يد زميليه على متن الخطوط الجوية الكويتية القادمة من دبي بعدما سمح وكيل النيابة العامة في الشارقة بتسلم الجثة.
المشهد كان أكثر من أليم عندما انتظر ذووه نقل الجثمان من الطائرة الى سيارة الأسعاف التي نقلته الى مستشفى الصباح حيث بدا التأثر على اقربائه كثيرا واتخاذ الصمت دون أي حديث لرجال الصحافة الموجودين من مختلف وسائل الاعلام الذين قدموا التعازي لهم.
ومع خروج سيارة البلدية التي تقل الجثة اتجه ذووه نحوها وابلغهم قائدها انه سيتم نقل الجثمان الى مستشفى الصباح وذهب معهم جد القتيل واقربائه.

من جهته أكد قنصلنا في الامارات طارق الحمد لـ«الوطن» ان السفارة الكويتية سهلت كل الأمور لنقل جثمان الطالب، وأضاف: «ستتابع القضية ووضع المتهمين المحتجزين في سجن الشارقة»، مشيرا الى ان حاكم الشارقة الشيخ د. سلطان القاسمي أمر بتسهيل كافة الأمور المتعلقة بالقضية، واجراءات نقل جثمان الطالب.

================

حاكم الشارقة أمر بتسهيل إجراءات تسليمه
جثمان الطالب القتيل بالشارقة من المطار إلى «الصباح»

كتب مبارك الشمري:
وصل مساء أمس جثمان الطالب الكويتي مبارك مشعل الذي قتل في الشارقة على يد زميليه على متن الخطوط الجوية الكويتية القادمة من دبي بعدما سمح وكيل النيابة العامة في الشارقة بتسلم الجثة.
المشهد كان أكثر من أليم عندما انتظر ذووه نقل الجثمان من الطائرة الى سيارة الاسعاف التي نقلته الى مستشفى الصباح حيث بدا التأثر على اقربائه كثيرا واتخاذ الصمت دون أي حديث لرجال الصحافة الموجودين من مختلف وسائل الاعلام الذين قدموا التعازي لهم.


ومع خروج سيارة البلدية التي تقل الجثة اتجه ذووه نحوها وابلغهم قائدها انه سيتم نقل الجثمان الى مستشفى الصباح وذهب معهم جد القتيل واقرباؤه.
من جهته، قال رئيس المكتب الثقافي بالامارات د.صالح ياسين امس لـ(كونا) «بعد اتصالات حثيثة وتعاون كبير من نيابة الشارقة ممثلة بقائد شرطة الشارقة وبتوجيهات من عضو المجلس الأعلى للاتحاد في دولة الامارات حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمي تم السماح بنقل الجثمان على وجه السرعة وذلك بعد صدور قرار الطبيب الشرعي مختصرين بذلك الكثير من الاجراءات في هذا الشأن لمصلحة سرعة نقل الجثمان للبلاد».
واشاد كذلك بجهود القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في امارة دبي والامارات الشمالية طارق الحمد والاتصالات المكثفة التي قام بها مع السلطات المعنية لتسهيل عملية جثمان الطالب مبارك مشعل مبارك.
كما ثمن الجهود المخلصة التي بذلها العاملون في القنصلية الكويتية من اجل انهاء اجراءات عملية النقل لاسيما الدبلوماسيان فيصل البغيلي وأحمد المسفر.
وفي الختام تقدم د.صالح ياسين بخالص العزاء لذوي الطالب المقتول مبارك مشعل مبارك سائلا الله العلي القدير ان يلهم ذويه الصبر والسلوان.


================

بدر البصري: سفارتنا قصَّرت في القضية

كتب مبارك الشمري:
اوضح أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الامارات بدر جمال البصري ان هذه الحادثة البشعة التي هزت الشارقة هي ليست من عاداتنا وهي غريبة علينا.. وأن ما تم تداوله عن مقتل الطالب من قبل مواطنين اماراتيين غير صحيح وعار عن الصحة تماما فهذه ليست بأخلاقيات شعب الامارات الكريم وانما من مجموعة من الطلبة الكويتيين.
وقال ان الغريب هو الاستنكار والاستغراب من مختلف القيادات المهمة ونستنكر دور سفارة دولة الكويت بمختلف اركانها على ردة الفعل المستفزة غير الجدية بالتعامل مع هذه القضية البشعة والتي نستغرب هذا الفعل من سفارتنا في الامارات.. وهذا ليس بعادتها فدائما نراها العين الساهرة لنا نحن الطلبة الكويتيين في الشدة وحتى في الرخاء وأيضا فقدنا دورهم في تهدئة نفس أهل المتوفي حيث انهم قضوا مايقارب 10 دقائق من الوقت مع أهل الفقيد وهي لا تشفي مابداخلهم من حرقة على فقيدهم.
واضاف: من المؤسف ان يتلقى أهل الفقيد ذلك الخبر البشع عن مقتل ابنهم عبر احد مواقع التواصل الاجتماعي والشيء الذي جعلنا نقف عاجزين عن الكلام هو تصريح المكتب الثقافي واعتذارهم عن سبب عدم ابلاغ ذوي الفقيد بموت ابنهم بحجة عدم قيام الفقيد بفتح ملف لدى المكتب الثقافي.. وهذا سبب غير مقنع من الواجب على المكتب الثقافي التواصل مع ادارة الجامعة بطلب بيانات الطالب وعمل كل مابوسعهم للحصول على كل معلومات أهل الفقيد والوصول اليهم بأي طريقة، ولكن مالمسناه هو عدم اخذ هذه القضية بمحمل الجد من قبل السفارة أو المسؤولين ولم نر أي اهتمام منهم متمنيا ان يصل صوت الاتحاد الى وزير الخارجية وأن يكون له كلمه بشأن هذه القضية وموقف تجاه المسؤولين لتقصيرهم حيث جعلوا الطالب الكويتي لايشعر بالامان وفقدان الحماية من قبل سفارة دولته.
وتمنى ان يتدخل وزير الخارجية باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة بشأن هذه الجريمة البشعة وأن نرى العقوبة تطبق بحذافيرها على من تهاونوا بروح الطالب فيجب ان يكونوا عبرة لغيرهم لأن من «امن العقوبة أساء الادب» وبدورنا نحن الاتحاد الوطني لطلبة الكويت وكل الطلبة في الامارات الشقيقة نعزي أهل الفقيد بوفاة ابنهم وأن يحفظ الله الطلبة الكويتيين المغتربين وأن نكون تحت أجنحة قيادات تخاف على ابنائها الطلبة وتحرص على توفير الامن لهم.













آخر مواضيعي

0 صور ساحرة , صور جميلة , صور تهبل , صور قمة في الجمال , صور جديدة , صور فريده
0 السجن ‬5 سنوات لسائق هتك عرض فتاة معاقة في الامارات
0 LG G4c
0 رمزيات شبابيه انستقرام 2018
0 استاد هزاع بن زايد
0 الجسر الخشبي , جسر من خشب في هولندا , صور الجسر الخشبي في هولندا
0 خلفيات ايفون رومانسيه 2014
0 افضل هدافين كرة القدم
0 مطويه عن اليوم الوطني 84 , مطوية اليوم الوطني 1435
0 الدفعة الثانية من معلمات نجران 1434 , تعيين الدفعة الثانية من معلمات نجران , معلمات نجران


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تشيع جثمان تالا الشهري , تشييع جثمان طفلة ينبع , تشييع جثمان الطفلة تالا صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 9 - 2012 08:51 AM
مميزات مفتاح الطالب , مفتاح الطالب من اس تي سي , مفتاح الطالب بمميزات جديدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 9 - 2012 01:46 PM
وصول جثمان الأمير نايف إلى مطار جدة كل مافيني جريح اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 17 - 6 - 2012 04:03 PM
وصول جثمان سلطان بن عبدالعزيز استاذ الغرام اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 10 - 2011 10:42 PM
موعد وصول جثمان الامير سلطان بن عبدالعزيز صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 10 - 2011 09:54 PM


الساعة الآن 05:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول