متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 3 - 2013, 02:11 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مها العتيبي في اول حديث اعلامي لها , تصريحات مها العتيبي في اول حديث لها اعلامين , اخبار مها العتيبي



صحيفة المرصد: برّرت فتاة التسجيل الصوتي التي أثارت قصتها الإنسانية الرأي العام خلال الأيام القليلة الماضية بعد سردها في برنامج "لست وحدك" على إذاعة جدة، اتجاهها للتمويه في المعلومات التي سردتها في المكالمة، برغبتها في عدم انكشاف هويتها أمام المجتمع لحساسية الحالة الإنسانية؛ مؤكدة أن أشقاءها في حاجةٍ ماسّة وأن الدليل على وضع الأسرة هو أن أغلبية أفرادها كانوا مشمولين بالضمان الاجتماعي.



حيث كشفت في أول حديث إعلامي لها بحسب موقع سبق الالكتروني بعد المكالمة الشهيرة مع برنامج لست وحدك: "الضمان الاجتماعي قطع رزق إخواني، كان أهل الخير قد أعلنوا عن مساعدتهم لنا، ولكن تصريح مسؤولي الضمان الاجتماعي أفسد كل شيء.. موظفوه اتصلوا بنا من هواتفهم الخاصّة، ووعدونا بعد الزيارة بعدم الإفشاء عن معلوماتنا وفُوجئنا بخلاف ذلك".
وأضافت بالقول "أين الضمان الاجتماعي عنّا، المكالمة والمداخلة كانت قبل ثلاثة أسابيع ولكنهم لم يتحركوا إلا بعد أن أثار الإعلام القضية".

وسردت الفتاة تفاصيل قصتها قائلة: "أولاً تمويه المعلومات هدفه عدم انكشاف هويتي وإخواني أمام المجتمع، ومكالمتي مع البرنامج جاءت بعلم إخواني العاطلين عن العمل والذين لا يتوافر لديهم أي مصدرٍ للدخل في المكالمة لم يُوجَّه لي سؤالٌ عمّا إذا كنت متزوجة أم لا؟ سردت قصة معاناة إخواني، هم ثلاثة ووالدتهم، والتي قامت بتربيتي وأنا صغيرة، تعاني انفصاماً في الشخصية وجميعهم يسكنون مع الجدة في منزلها، بمعنى أن مصيرهم مرتبطٌ بحياة الجَدَّة - اطال الله في عمرها -".

وأكملت "والدتي تزوجت بعد وفاة والدي، قامت بتربيتي والدة إخواني والتي تعاني انفصاماً، لم أكمل الدراسة، شهادتي ابتدائية كما قلت، وإخواني لا يحملون مؤهلات وعاطلون عن العمل، أنا متزوجة بالفعل وشقيقتي متزوجة، والدليل على حاجة الأسرة أننا كنا مشمولات بمعاشات الضمان الاجتماعي، كما أن والدة إخواني تتسلم مبلغاً زهيداً من الضمان الاجتماعي لا يوفر لها ولإخواني ما يحتاجون إليه".
وقالت "أنا وشقيقتي متزوجتان ولدينا رجال، ولكن إخواني معرّضون للتشرُّد، يسكنون مع الجَدَّة ووالدتهم مريضة، وعند تعرُّض الجَدَّة الطاعنة في السن للوفاة - لا سمح الله، لن يكون لهم مأوى". وأكّدت فتاة التسجيل الصوتي أن فريق الضمان الذي زار الأسرة أمس طلب منها المراجعة اليوم الثلاثاء، وستعمل على مراجعة المكتب اليوم".

الفتاة تذمّرت من الإعلان عن وضع الأسرة، مؤكدة أن القصة بشكلٍ عام حقيقية، وسبق أن عاشتها بنفسها، ويعيشها إخوانها الآن، مجدّدة التأكيد على أنها لو لم تكن الأسرة في حاجة لما كان معظم أفرادها قد سجّلوا في الضمان الاجتماعي.
واختتمت الفتاة حديثها معبرة عن أسفها بتراجع بعض المتبرعين، مبينة أنها بادرت وشرحت مسبّبات تمويهها بالمعلومات للمتبرعين والذين تفهم عددٌ منهم وضعها وأكدوا التزامهم بالتبرُّع".

يُشار إلى أن قصة الفتاة وشرحها معاناتها عبر تسجيل صوتي بالبرنامج أثارت عاطفة المجتمع وتفاعل الكثيرين، الذين عزموا على التبرُّع للفتاة بسكنٍ مؤثَّثٍ ومبالغ مالية وسيارة ووظيفة لشقيقها.













آخر مواضيعي

0 مانشستر يونايتد يحتفل بشعار الجديد , احتفال مانشستر يونايتد بشعار الجديد , شعار مانشستر يونايتد
0 نوادي صيفية في الرياض , افضل نوادي صيفية في الرياض , مراكز صيفيه نسائية بالرياض
0 حكم وامثال عن الامل
0 علاج غثيان الحركة
0 مباريات كاس امم اوروبا 2012 - جدول مباريات كاس امم اوروبا 2012
0 مانشستر سيتي يسقط في فخ كوينز بارك , تعادل مانشستر سيتي وكوينز بارك في الدوري الانجليزي
0 صور ثلوج في مرتفعات تبوك , ثلوج في مرتفعات تبوك , صور الثلوج في تبوك
0 مسلسل لا حكم عليه الحلقة 12
0 عجينة السمبوسة المقلية
0 مسلسل قيامة عثمان الحلقة 23


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مساعدة مها العتيبي , رجال اعمال يساعدون مها العتيبي , مساعدة الفتاة مها العتيبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 3 - 2013 01:44 AM
انتقال حسن العتيبي للنصر , حسن العتيبي نصراوي , انتقال الحارس العتيبي لنادي النصر صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 11 - 2012 02:19 PM
انهاء تعاقد الهلال مع حسن العتيبي , الهلال يفسخ تعاقدة مع حسن العتيبي , رحيل حسن العتيبي من الهلال صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 15 - 11 - 2012 02:04 PM
توقيع مخالصة نهائية مع العتيبي , الهلال يخالص العتيبي نهائيا , مخالصة حسن العتيبي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 1 22 - 9 - 2012 05:46 PM
حارس الهلال يرفض دخول تدريبات الفريق , حسن العتيبي يرفض دخول التدريبات , اخبار حسن العتيبي صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 11 - 9 - 2012 04:09 PM


الساعة الآن 09:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت