متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 6 - 3 - 2013, 07:42 PM   #1

مناوي الشرقيه
خجلي متآلق
افتراضي حرب القبائل الجنوبيه!!!



حرب القبائل الجنوبية!!









علي بن محمد الثوابي

انتشار مجهولي الهوية من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، ومن بينهم الإثيوبيون، لا شك أن له من السلبيات والأضرار الجسيمة على البلد وعلى المواطن؛ ما يجعلنا نحن المواطنين نعايش حالةً من القلق والخوف من انتشارهم وكثرتهم؛ فالكثير من الجرائم والمخالفات التي وقعت كانت بسبب هؤلاء المخالفين من مجهولي الهوية.
وقد انتشرت خلال الأيام القليلة الماضية رسائل عبر وسائل الاتصال ومواقع التواصل، تفيد بوجود تهديد أمني كبير للمناطق الجنوبية في السعودية من قِبل جماعات الإثيوبيين. واحتوت تلك الرسائل على بيانات مطوَّلة مكتوبة من قِبل أفراد مجهولين على لسان سكان بعض المحافظات والقرى، تفيد بأن أبناء تلك المحافظات والقبائل ستشن حرباً مسلحة على عصابات الإثيوبيين المنتشرة في الأودية والجبال، ثم لم تلبث تلك البيانات أن تحولت فعلاً إلى واقع شاهده الجميع عبر مقاطع الفيديو المنتشرة، تصوِّر عمليات المطاردة المسلحة والقبض على الإثيوبيين وربطهم بالحبال، والتحقيق معهم بصورة مستهجنة، جعلت كل من يشاهدها من المناطق الأخرى أو ربما من خارج البلد يظنون أن الوضع الأمني في المناطق الجنوبية للمملكة قد وصل إلى درجة احتلال المساكن، ونهب الممتلكات، وقتل المواطنين، وأن الدولة قد تخلت عن هذا الجزء من الوطن!!


لا أحد ينكر – كما ذكرت – خطورة الإثيوبيين وانتشارهم الكثيف الملحوظ مؤخراً، خاصة في قرى الجنوب، وبخاصة في منطقة عسير، وجرائمهم الفظيعة، التي من أبرزها صنع الخمور وترويجها وتوزيعها على أبناء المسلمين.
ولكن بما أننا لا نزال نعيش ضمن إطار نظامي قائم، وفي ظل دولة لها سلطاتها المتنوعة، فإن مثل هذه الأفعال تعتبر من الافتئات على الدولة وقيادتها وعلمائها وأجهزتها الأمنية، وعلى رأسها وزارة الداخلية، كحَمْل السلاح ودعوة أبناء القبائل والمحافظات لحَمْل أسلحتهم ومطاردة المجهولين دون أي صفة معتبرة، أو من دون وجود تخويل من جهة رسمية، وقد يكون ذلك سبباً في اختلال النظام،وزعزعة الأمن، وتقويض الثقة في الجهات المختصة أو ربما الدولة.
هذا الأسلوب والطريقة العشوائية وغير المحسوبة به إظهار للجرأة على النظام والأمن؛ فمثل هذه المظاهر التي رأيناها في المقاطع المصورة المنتشرة لا يصح أن تكون في بلد الأمن والأمان؛ فالوضع لم يصل إلى مرحلة الخروج عن السيطرة كما يُشاع، وأنه لا بد من الدفاع بالنفس عن النفس، وإن كان وجود وانتشار المجهولين - خاصة من العمالة الإثيوبية - يشكِّل هاجساً يؤرق كل مواطن.
وإن كان هناك بعض الأخطاء من بعض الأجهزة، لا يكاد يكون ظاهرة، فإن ثقتنا نحن المواطنين لا حدود لها في الأجهزة الأمنية، كالشرطة وحرس الحدود والجوازات وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمرور والمجاهدين ورجال المباحث العامة وغيرهم، بأن تقوم كل هذه الأجهزة كما هو معهود عنها بما تمليه عليها واجباتها الوطنية والدينية من حماية للمواطنين، ونشر الأمن - بعد الله - في كل قرية وفوق كل جبل وفي بطن كل واد، والتصدي لكل من يحاول نشر الرذيلة أو الفاحشة أو زعزعة الأمن.. فلنكن مع رجال الأمن تعاوناً بسرعة إبلاغهم بكل مشتبه به، إثيوبياً كان أو غيره.













آخر مواضيعي

0 كشته 100% والبعد عن ضغوط العمل
0 اسباب حسن الخاتمه وسـوء الخاتمه
0 ديكور تراثي
0 ادخل دقيقه
0 تسريحه الدونات
0 ديكورات غرف استقبال
0 يمه قومي
0 ما كفاك جروحي
0 فن السرقه عن الخادمات
0 •.♥.•°رسائــــل ولكن .. بلا بريــــد °•.♥.•°


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقة عمل العريكه الجنوبيه حنين الروح مطبخ خجلي - اكلات - معجنات - حلويات - سلطات - مقبلات 0 9 - 5 - 2012 04:32 PM
كوريا الجنوبيه كلي دلع * سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 9 29 - 3 - 2012 02:41 AM
زواج القبائل زواج القبائل الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 25 - 1 - 2012 05:36 PM
توبيكات القبائل , توبيكات القبائل 2012 ملآك مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 2 17 - 12 - 2011 09:50 AM
قصيده عن جميع القبائل السعودية مدوخ الدوريات شعر - قصائد - قصايد صوتيه - همس القوافي - قصائد الشعراء 8 25 - 7 - 2011 03:42 PM


الساعة الآن 02:27 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول