متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 7 - 3 - 2013, 06:47 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي كويتيات بين الاقوى والاكثر تاثيرا عربيا , كويتيات بين الاقوى والاكثر تاثرا , كويتيات الاقوى تاثرا



تضمنت قائمة مجلة غولف بيزنيس حول المائة شخصية الأقوى والأكثر نفوذاً وتأثيراً في العالم العربي لعام 2013، أسماء 9 ســـيدات كويتيات هن:
ـ سعاد الحميضي: من أبرز سيدات الأعمال في الوطن العربي، وهي حرم الشيخ جابر العلي السالم الصباح، وتمتلك عدة شركات مهمة في التجارة العامة والمقاولات ولها حصص كبيرة في عدة بنوك محلية وعربية وعالمية، وسبق لها أن تقلدت وسام الأرز اللبناني من رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري.


ـ الشيخة حصة سعد العبدالله الصباح: هي ابنة أمير الكويت الرابع عشر الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح من زوجته الشيخة لطيفة الفهد السالم الصباح، وحاصلة على ليسانس في إدارة العامة والعلوم السياسية من الجامعة الأمريكية في بيروت ولها أنشطة اجتماعية محلية ودولية في تكريس الإيمان ومكافحة المخدرات والإدمان والكحول، وهي رئيسة لجنة سيدات الأعمال الكويتية منذ عام 1999 وحتى الآن.

ـ مها ملا حسين: من أبرز القيادات النفطية في الكويت، وهي رئيسة مجلس الإدارة العضو المنتدب في شركة صناعة الكيماويات البترولية، والتي لها أنشطة واسعة في مختلف دول العالم.

ـ رهام الغانم: من سيدات الأعمال البارزات في الكويت، فهي نائب رئيس مجلس إدارة الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار "كيفك".
ـ شيخة البحر من أهم سيدات الأعمال في الوطن العربي، فهي على رأس بنك بارز دولياً وهو البنك الوطني؛ إذ تشغل منصب المدير التنفيذي للبنك، الذي يمتلك أكثر من 160 فرعاً في العالم، وهي عضوة أيضاً في البنك الوطني المصري والبنك الوطني قطر.


ـ سارة أكبر: هي أول كويتية تعمل في إطفاء الآبار النفطية، التي حرقت أثناء الغزو العراقي عام 1990 وحققت إنجازها في عام 1991 بعد مشاركتها منسقاً للمعلومات المطلوبة من فرق الإطفاء العالمية، التي حضرت إلى الكويت لتقديم المساعدة في عمليات الآبار النفطية. وهي تشغل منصب رئيسة المديرين التنفيذيين في شركة كويت إنيرجي، وهي عضو مجلس إدارة شركة التنقيب الكويتية وعملت سابقاً في الشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية، وحازت جائزة الأمم المتحدة عام 1993، تقديرا لجهودها في مكافحة الحرائق ولايزال دورها مستمراً في الدفاع عن حقوق المرأة الكويتية.



ـ مها الغنيم: بدأت منذ الصفر إلى أن أصبحت من أهم سيدات الأعمال في الوطن العربي بداية من عملها وتأسيسها بيت الاستثمار العالمي جلوبل، ولها عدة أنشطة اقتصادية محلية وإقليمية.
ـ المهندسة غصون الخالد: مديرة مديري العمليات لشركة «أسيكو» الصناعية

، ورئيسة مجلس الإدارة لشركة المباني، وهي حاصلة على البكالوريوس في الهندسة المدنية في جامعة الكويت ثم الماجستير في علوم البناء والتشييد في كاليفورنيا في الولايات المتحدة الاميركية، ومن ثم حازت على الــ mba في البناء.
ـ د. رولا دشتي: وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية وسبق لها أن نجحت في انتخابات مجلس الأمة 2009، وهي أول امرأة تتبوأ مركز رئيسة الجمعية الاقتصادية الكويتية، ولها أنشطة اقتصادية وسياسية واجتماعية بارزة، بخاصة نضالها في حقوق المرأة السياسية والاجتماعية.













آخر مواضيعي

0 صور بنات ماسكات كاميرا , رمزيات بنات ماسكات كاميرا
0 طريقة لانقاص الوزن بعد الولادة
0 مسلسل عروس بيروت الحلقة 61
0 مسجات حب 2018
0 مسلسل راجعين يا هوى الحلقة 2
0 افضل مميزات ويندوز 10
0 زبيدة ثروت 2014 , صور زبيدة ثروت 2014
0 مسلسل ازمة منتصف العمر الحلقة 13
0 نادية الجندي
0 صور احتفالات ليلة راس السنة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
Kuwaiti make up 2013 , مكياج كويتيات بالصور 2013 , مكياج كويتيات 2013 صعب المنال مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 18 - 12 - 2012 01:48 PM
تسريحات كويتى للعروس , صور تسريحات 2014 كويتيات , تسريحات بنانيتى رحيق الجنه مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 21 - 8 - 2012 09:23 AM
مكياج كويتيات , مكياج بنات كويتيه , مكياج عرايس انيق رحيق الجنه مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 0 11 - 8 - 2012 11:35 PM
فساتين كويتيات 2012 , ازياء كويتيات 2012 صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 1 2 - 4 - 2012 04:59 PM
فساتين كويتيات 2012 , ازياء كويتيات 2012 صعب المنال ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 1 - 3 - 2012 05:06 PM


الساعة الآن 12:08 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت