متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 4 - 2013, 06:14 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي جائزة الشيخ زايد للكتاب , اعلان الفائزين في جائزة الشيخ زايد للكتاب



جائزة الشيخ زايد للكتاب اعلان


أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب برئاسة الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، عن أسماء الفائزين بفروع دورتها السابعة.
وقال جمعة القبيسي إن "إقبال الباحثين والمبدعين والكتّاب والمؤلفين على المشاركة في فروع الجائزة حتى وصل عددهم في هذه الدورة إلى 1262 مشاركة، يعدُّ مؤشراً إيجابياً يؤكد أن الفرصة قد منحت لمعظم العاملين في حقول الفكر والثقافة والمعرفة والإبداع". جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجائزة في أبو ظبي ظهر اليوم الثلاثاء بحضور محمد خلف المزروعي، مستشار الثقافة والتراث بديوان ولي عهد أبو ظبي عضو مجلس أمناء الجائزة، وجمعة القبيسي، المدير التنفيذي لقطاع المكتبة الوطنية في هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافية، عضو مجلس الأمناء، والأمين العام للجائزة الدكتور علي بن تميم، وعبد الله ماجد المدير الإداري للجائزة، وعدد من ممثلي وسائل الإعلام.

وفي كلمته أعلن بن تميم عن حجب فرع (جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل والناشئة)، وكذلك فرع (جائزة الشيخ زايد للآداب)
واستعرض في كلمته التي أعلن فيها عن أسماء الفائزين في هذه الدورة مراحل عمل الجائزة منذ فتح باب الترشح في أبريل العام الماضي حتى إغلاقه في أكتوبر من العام نفسه، وأشار إلى إقبال الجائزة في هذه الدورة على تنفيذ التغيرات الخاصة بإعادة تعريف وتوصيف ودمج بعض فروعها، والعمل بالفرع الجديد؛ فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى. وأشار إلى دعم الجائزة للناشرين والمتمثل بشراء 1000 نسخة من كل كتاب فائز.


وبعدها أعلن عن الفائزين بحسب فروع الجائزة، وهم:

أولاً: جائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة: وفازت بهذا الفرع الدكتورة إليزابيث سوزان كسّاب من لبنان، عن كتابها (الفكر العربي المعاصر.. دراسة في النقد الثقافي المقارن).
ثانياً: جائزة الشيخ زايد للمؤلِّف الشاب: وفاز بجائزة المؤلِّف الشاب الدكتور عادل حدجامي من المغرب، عن كتابه (فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف).
ثالثاً: جائزة الشيخ زايد للترجمة: وفاز بهذه الجائزة الدكتور فتحي المسكيني من تونس عن ترجمته لكتاب الفيلسوف الألماني مارتن هيدغر (الكينونة والزمان) الذي نشره باللغة الألمانية عام 1927.

رابعاً: جائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية: وفاز بهذه الجائزة الدكتور عبد الله ابراهيم من العراق، عن كتابه (التخيُّل التاريخي.. السرد والإمبراطورية والتجربة الاستعمارية).
خامساً: جائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى: وفازت بهذا الفرع الباحثة البريطانية مارينا وورنر عن كتابها (السِحرُ الأغرب...وألف ليلةٍ وليلة).
سادساً: جائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافية: وفاز بها (المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب) في دولة الكويت.

سابعاً: جائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية: وفاز بها الدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف – مصر.
ويشار إلى أن حفل تكريم الفائزين سيكون في يوم الثامن والعشرين من الشهر الجاري على هامش معرض أبو ظبي الدولي للكتاب الذي سيقام في المركز الوطني للمعارض.
من الجدير بالذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب هي جائزة أدبية إماراتية تُقدم سنويا منذ 2007 وترعاها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث وتُمنح للمبدعين من المفكرين والناشرين والشباب عن مساهماتهم في مجالات التأليف والترجمة في العلوم الإنسانية، التي لها أثر واضح في إثراء الحياة الثقافية والأدبية والاجتماعية وذلك وفق معايير علمية وموضوعية.


سُميت الجائزة نسبة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الرئيس السابق للإمارات العربية المتحدة. وتبلغ القيمة المادية للجائزة سبعة ملايين درهم إجمالاً، حيث يمنح الفائز في كل فرع جائزة مالية قدرها 750 ألف درهم وميدالية ذهبية تحمل شعار الجائزة المعتمد، إضافة إلى شهادة تقدير للعمل الفائز.













آخر مواضيعي

0 تسكير مسامات الوجه
0 مسلسل ايام جميلة الحلقة 20
0 رامز عقله طار مع رحاب الجمل
0 مواصفات ios 7
0 اكبر كرت شحن في العالم , جدة تدخل جينيس باكبر كرت شحن في العالم , صور اكبر كرت شحن في العالم
0 تكبيرات عيد الفطر مكتوبة
0 طريقة عمل الارز البسمتى الحار
0 موعد اجازه رمضان 1433 , اجازه رمضان 1433 , اجازه عيد الفطر 1433
0 صور روبات قطيفة 2013 , روبات قطيفة 2013 , فساتين قطيفية 2013 , صور فساتين قطيفية 2013 , ازياء قطيفية
0 صور اطفال 2014 , صور عائلة 2014 , صور مواليد 2014 , صور عائلية 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منع مرور الشاحنات من نفق الشيخ زايد في ابوظبي , نفق الشيخ زايد في ابوظبي صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 1 - 2013 10:08 AM
جائزة مملكة البحرين للكتاب - Bahrain Events 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 07:06 PM
زايد للاسكان 2013 , اخبار زايد للاسكان 2013 , برنامج الشيخ زايد للاسكان 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 01:57 AM
برنامج الشيخ زايد للاسكان , رابط برنامج الشيخ زايد للاسكان , الشيخ زايد للاسكان صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 10 - 1 - 2013 07:43 PM
صور مسجد الشيخ زايد , صور مسجد الشيخ زايد من مصور سعودي , كولكشن صور لمسجد الشيخ زايد &دنيا ماترحم& صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 2 - 11 - 2012 10:08 PM


الساعة الآن 04:08 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت