متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 10 - 2011, 04:29 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي هيئه المواصفات تلزم مصانع بعلامة الجودة



هيئة المواصفات تلزم مصانع معينة بعلامة الجودة , هيئة المواصفات تلزم مصانع معينة بعلامة الجودة اجباريا , هيئة المواصفات السعودية , هيئة المواصفات , الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس , موقع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة



تعهدت بالتشهير بالمخالفين .. إعلامياً

"هيئة المواصفات" تلزم مصانع "معينة"بعلامة الجودة "إجبارياً"


هيئه المواصفات تلزم مصانع بعلامة


كشف المدير العام للإدارة العامة لضبط الجودة بالهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة العليا للملتقى الثالث للجودة عبد المحسن اليوسف، عن موافقة الإدارة على إلزام فئات معينة من الصناعات بوضع علامة الجودة إجبارياً.

وأكد محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن لديهم صلاحيات واسعة للتشهير بالمصانع المخالفة عبر وسائل الإعلام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الجمعة في مقر فرع الهيئة بالدمام للإعلان عن بدء انطلاق فعاليات الملتقى الثالث للجودة الذي تستضيفه غرفة الشرقية لثلاثة أيام بحضور محافظ الهيئة نبيل ملا، ورئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله الجغيمان ورئيس اللجنة العليا عبدالمحسن اليوسف ونائب رئيس اللجنة العليا الدكتور عبدالرحمن المديرس، والدكتور أحمد بالغنيم عضو اللجنة العلمية.

وقال اليوسف إن عدداً من المصانع تعلن بملايين الريالات وتستكثر حصولها على علامة الجودة السعودية بتكلفة لا تتجاوز ٨٠ ألف ريال، مشيراً إلى أن عدد المصانع التي حصلت على علامة الجودة حتى الآن بلغ 258 مصنعاً من داخل المملكة وخارجها.

كما تعمل الهيئة على ضرورة التزام جميع المنتجات المستوردة من الخارج بتطبيق المواصفات القياسية عن طريق برامج الاعتراف المتبادل بهدف حماية المستهلك من السلع الرديئة والضارة بالصحة.

وقال اليوسف: "تم حتى الآن اعتماد 44 مختبراً من الهيئة السعودية للاعتماد، إضافة إلى اعتماد جهات التفتيش وسنعمل على اعتماد جهات منح الشهادات قريباً".

وأكد اليوسف منح الهيئة أخيراً شهادات الأيزو "9001 / 2008" نظم إدارة الجودة لبعض القطاعات الحكومية مثل إدارة حرس الحدود بوزارة الداخلية، والتموين بوزارة الصحة، وغيرها، إضافة إلى منح هذه الشهادة لبعض منشآت القطاع الخاص.

بدوره، بين محافظ الهيئة بأن الهيئة غطت كثيراً من المواصفات والمنتجات بما يقارب ٢٣٦٠٠ مواصفة صناعية واستهلاكية تمس المستهلك بشكل مباشر من ضمنها الأفياش الكهربائية، حيث يوجد تنسيق ما بين الهيئة ووزارة التجارة والجمارك لمنع دخول المنتجات التي لا تحمل المواصفات والمقاييس المطلوبة، ومنها تعديل الجهد الكهربائي إلى ٣٢٠ وبذلك يمنع استيراد الأفياش ذات الجهد ١٢٧، كما يمنع دخولها للملكة.



وأشار إلى أن الهيئة بصدد الإعلان عن خطة إعلامية سيتم تدشينها عام ٢٠١٢ للتركيز على علامة الجودة وتستمر هذه الحملة لمدة عام.














آخر مواضيعي

0 اي فون فور اس , iphone 4s
0 كلام حلو للعروس
0 البوم عمر العمير 2012
0 السيرة الذاتية للكاتبة صفاء الاحمد , صفاء الاحمد , الكاتبة صفاء الاحمد
0 برودكاست عزيزي الطالب , برودكاست عزيزتي الطالبة
0 صور تنانير ملونة , تنانير ملونه 2012
0 كولكشن صبايا , صور كولكشن بنات
0 خلفيات ايفون مميزة
0 اصابه مواطن في قطر بفيروس كورونا , اصابة حالة في قطر بفيروس كورونا , قطر وفيروس كورونا
0 طريقة عمل الكبسة العمانية بالصور


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات الهيئة السعودية للمواصفات, موقع الهيئة السعودية للمواصفات, الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سجل حضورك بأسم أي عضو الــ غ ــآمــض نكت - ضحك - الغاز - وناسة - فرفشة - مواقف مضحكه 1269 17 - 5 - 2013 07:27 PM
هل تسمي طفلك بالمستقبل بأسم حبيبك أو حبيبتك سابقا شاطي الراحة نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 5 15 - 10 - 2011 06:55 PM
مجموعة خلفيات عالية الجودة لجميع هواتف السامبيان Wallpapers in Box غلاه مجنني الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 25 - 9 - 2011 05:12 AM
][ سج ل حضوورك بآسم ولد ][ مصيره لاذكرني يشتاق العاب - مسابقات - ترفية - العاب بنات - العاب منوعه 82 4 - 9 - 2011 11:27 AM


الساعة الآن 07:29 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت