متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 5 - 5 - 2013, 02:15 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ملتقى معرض الاسر المنتجة , فعاليات ملتقى معرض الاسر المنتجة , افتتاح ملتقى معرض الاسر المنتجة



جدة ( صدى ) :
دشّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء اليوم بجدة الملتقى والمعرض الوطني للأسر المنتجة تحت عنوان ” نحو بناء فكر .. صنع في السعودية ” , بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وبمشاركة 300 مسئول وخبير .

وتجول سموه في المعرض المصاحب للملتقى الذي تشارك فيه أكثر من 350 أسرة سعودية واطلع على نماذج المنتجات التي تبرز رقي الأسر السعودية الإنتاجي.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بالقرآن الكريم, ثم ألقى نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية بالبنك الأهلي التجاري محمود تركستاني كلمة أوضح فيها أن البنك وضع هدفاً استراتيجياً ضمن أهدافه لخدمة المجتمع، وهو تمكين الأسر السعودية لتكون منتجة من خلال “برنامج الأهلي للأسر المنتجة”، الذي يقدم عدداً من المشروعات التي تهدف لدعم دور تلك الأسر حتى بلغ عدد المستفيدات 8575 مستفيدة حتى اليوم 93% منهم بدأن فعلياً في إنتاج وتسويق منتجاتهن.

وثمن تركستاني القرار السامي لمجلس الوزراء بالموافقة على إقرار الإستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات الوطنية وخطتها التنفيذية، الذي يعكس اهتمام الدولة بتنمية القطاع الذي يحمل فوائد اقتصادية وتوفير مصادر دخل لشريحة واسعة من المواطنين في مختلف مناطق المملكة.

ثم ألقى رئيس مركز جدة للمسؤولية الاجتماعية بالغرفة التجارية الصناعية بجدة أحمد بن عبدالعزيز الحمدان كلمة نوه فيها بالنماذج المضيئة والإنجازات الباهرة للأسر المنتجة, مبينا أن هناك شركات كثيرة تقوم بأدوار مشرفة في خدمة الأسر المنتجة.

عقب ذلك ألقيت كلمة الأسر المنتجة ألقتها نيابة عنهم ألفت قباني عدت فيها هذا الملتقى انطلاقة حقيقية نحو أفاق واسعة وتعزيز مفهوم الدولة المنتجة, وإيجاد مجتمع منتج أكثر منه مستهلك والمساهمة في تنويع مصادر الدخل المحلي, وتوفر فرص عمل لمختلف فئات المجتمع .

وأكدت أن الفرصة متاحة أمام الأسر المنتجة لتغيير الصورة النمطية لنثبت لأنفسنا وللعالم أجمع أن المواطن السعودي ليس مجرد إنسان يعيش على النفط ويستهلك من إيراداته, بل هو مواطن منتج ومبدع ومسؤول.

بعد ذلك ألقى نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بن محمد بترجي كلمة أكد فيها أن غرفة جدة تولي الملتقى والمعرض الوطني الثاني للأسر المنتجة اهتماماً خاصاً لأهميته القصوى ودلالاته القوية كعنوان للتحضر والرقي لما تمثله هذه الأسر من شريحة أساسية ومهمة جداً في المجتمع.
وبين بترجي أن من واجبات الغرفة التجارية بجدة محاولة إقناع صناع القرار في القطاعين العام والخاص بالأهمية للمسؤولية الاجتماعية تجاه الأسر المنتجة خاصة وأن الكثير من الشركات والمؤسسات التجارية تعتبر المسؤولية الاجتماعية تجاه خدمة الأسر المنتجة عبئاً مالياً بينما هي في الواقع استثمار حقيقي .



ثم ألقى معالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يـوسـف بن أحـمـد العثيمين كلمة بين فيها إلى أن الملتقى والمعرض الوطني الثاني للأسر المنتجة يهدف إلى توعية ونشر وبناء فكر “صنع في السعودية” وعرض حالات واقعية عن الأسر المنتجة والاستفادة من تجاربها لتطوير نموذج وطني موحد ووضع حجر الأساس لتحويل فكر الأسر المنتجة إلى فكر اقتصادي هام يعتمد على ضرورة إشراكه في عملية التنمية التجارية والصناعية .
وقال معاليه: إن بلادنا ولله الحمد ليست استثناءً بين الدول لأنها منذ تأسيسها بدأت بأخذ أسباب التنمية والازدهار متبعة في ذلك مناهج علمية وإستراتيجية مدروسة للوصول إلى الأهداف المرجوة .

ولفت معالي وزير الشؤون الاجتماعية النظر إلى أن مفهوم دعم الأسر المنتجة لازال غامضاً عند البعض وهو من العمل الخيري والتكاتف بين أبناء المجتمع بيد أن هناك نماذج مضيئة وانجازات باهرة في مجال دعم الأسرة على المستويين العام والخاص .
إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل كلمة أعلن خلالها موافقته على رئاسة اللجنة العليا للأسر المنتجة بالمنطقة التي تمثل أكبر كيان رسمي ومظلة شرعية لدعم ورعاية هذا الفئة وتنمية كوادرها.

وأكد سموه أهمية إدماج إسهامات الأسر المنتجة في الاقتصاد الوطني تحت منظومة مؤسساتية متكاملة، وتمكينها من مواجهة التحديات للوصول بمنتجاتها إلى مستوى التنافسية العالميـة سيقدم كل ما يستطيع من أجل إزالة كل العقبات أمام الأسر المنتجة وتمكينها لتقديم إبداعاتها بكل سهولة ويسر.

وقال سموه: “في مثل هذا المضمار وفي مثل هذه الأعمال النبيلة فليتنافس المتنافسون وبهذه المناسبة أود أن أتقدم بالتقدير والاحترام للبنك الأهلي السعودي الذي يشارك في مثل هذه المناسبات مهيبا سموه بالبنوك الأخرى للمشاركة في هذا المجال ” .

وثمن سموه جهود الغرفة التجارية الصناعية بجدة التي أصبحت قدوة للغرف الأخرى بالمملكة معرباً عن شكره وتقديره لرجال الأعمال الذين شاركوا ويشاركون في مثل هذه المناسبات ويقدمون المال والجهد، في سبيل هذه المشاريع الوطنية الإنسانية .

وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الداعمين لنشاطات الأسر المنتجة ، فيما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من البنك الأهلي التجاري













آخر مواضيعي

0 رمزيات طفوليه 2014
0 موضوع تعبير عن سيدنا محمد
0 السعودية الاول عربيا في عمليات التجميل , السعودية 23 عالميا في عمليات التجميل , عمليات التجميل
0 معنى الهسهسة عند القطط
0 اجمل السيارات الامريكية 2012 , سيارات امريكيه 2012
0 صور حمل هند صبري , اخبار حمل هند صبري , هند صبري تكشف صورة حملها
0 صور قصر جمال مبارك , قصير جمال حسني مبارك , يوتيوب قصر جمال مبارك
0 ماجد المهندس اغنية تناديك
0 مجوهرات المعلم 2013 , صور مجوهرات المعلم 2013 , خواتم مجوهرات المعلم 2013
0 قصص شك , قصص غيرة , قصة عن الشك


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملتقى الشبل المسلم , فعاليات ملتقى الشبل المسلم , افتتاح ملتقى الشبل المسلم , اخبار ملتقى الشبل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 11 - 4 - 2013 05:58 PM
ملتقى الشباب بمكة المكرمة , فعاليات ملتقى الشباب بمكة المكرمة , افتتاح ملتقى الشباب بمكة المكرمة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 3 - 2013 07:19 PM
ملتقى الامل بالجبيل , فعاليات ملتقى الامل بالجبيل , اخبار ملتقى الامل بالجبيل , انطلاق ملتقى الامل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 2 - 2013 11:08 AM
فعاليات ملتقى زايد بن محمد العائلي , اخبار فعاليات ملتقى زايد بن محمد , ملتقى زايد بن محمد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 1 - 2013 02:55 AM
فعاليات معا نفرح , فعاليات ملتقى معا نفرح بجدة , فعاليات وبرامج ملتقى المدينة الشبابية بجدة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 8 - 2012 05:42 PM


الساعة الآن 08:06 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول