متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 5 - 2013, 10:12 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طائرات من دون طيار , صور طائرات , صور طائرات من دون طيار , طائرات , صور اجمل الطائرات



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



أطلقت البحرية الأميركية طائرات من دون طيار بتحكم ذاتي، وهي بحجم الطائرة المقاتلة من سفينة حربية للمرة الأولى قبل أيام، وهو تطور يمكن أن يشبه نهاية فيلم هوليودي خيالي في المهام القتالية الجوية



وما تشاهدونه في الفيديوهات السابقة هو الطائرة المقاتلة X-47B التي انضمت إلى حامله الطائرة الأمريكية "لنكولن" .. الطائرة تمثل شريحة تكنولوجيه عاليه في نظم الطائرات بدون طيار .. الطائرة ستكون ضمن سلسله مشاريع تهدف إلى بناء أسطول طائرات مقاتله بدون طيار.



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار


الطائرة "X-47B " هي الأولى من نوعها التي تم تصميمها لتجري عمليات على حاملة الطائرات، مما يسمح أن يتم استخدامها في أنحاء العالم دون الحاجة إلى إذن بالإقلاع من المطارات في بلدان أخرى. ويقول النقاد أن هناك مخاوف بشأن مدى شرعية ما أطلق عليه "حرب أميركا السرية بالطائرات دون طيار".


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


وبصرف النظر عن قدرتها على الانطلاق من حاملات الطائرات، هناك فرق كبير آخر بين الطائرات من دون طيار والطائرة "X-47B" فهي لا تحتاج إلى أن يقودها جهاز التحكم عن بعد.


بدلاً من ذلك ، يتم التحكم بها من خلال جهاز يسمى " Control Display Unit " الذي يرسل أوامر إلى جهاز كمبيوتر على متن الطائرة وهو قادر على استخدام الذكاء الاصطناعي للتفكير لنفسه، في أوامر تصحيح المسار ورسم اتجاهات جديدة.




طائرات طيار طائرات طائرات طيار


ستقوم الطائرات دون طيار بتحديد هدف من قبل الإنسان، على سبيل المثال إذا كان هناك هدف أو قنبلة، ستقوم بعد ذلك بتحويل طريقها إلى هناك باستخدام تكنولوجيا مثل نظام تحديد المواقع، الطيار الآلي وأجهزة الاستشعار لتفادي الاصطدام.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


وحذّر النقاد من أن إدخال مثل هذه التقنيات في أنظمة الأسلحة العسكرية هو خطوة نحو تطوير "الروبوتات القاتلة".. ويقول مسئولو البحرية إن الطائرات من دون طيار ستمنحهم قدرة الاستخبارات والمراقبة والاستهداف على مدار الأربع والعشرين ساعة.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


وأقلع النموذج X-47B بنجاح أمس الأول من حاملة الطائرات بالطاقة النووية " USS George H. W. Bush" في المحيط الأطلسي قبالة فيرجينيا وقامت بتنفيذ عمليات اقتراب على نحو منخفض إلى السفينة قبل أن تعود في اتجاه الأرض.


والطائرة التي تم اختبارها ، والتي تم تصميمها وبناؤها من قبل شركة "نورثروب غرومان Northrop Grumman " صانعة الأسلحة ، ليس المقصود استخدامها في العمليات، بدلاً من ذلك ، فإن الجيش يستخدم المعلومات التي تجمعها لتطوير برنامج الطائرات دون طيار.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


والقوات البحرية تقوم بتشغيل طائرتين دون طيار بالفعل: الصغيرة ذات التكلفة المنخفضة ScanEagle ، والتي لا تحمل الأسلحة ، وطائرة Fire Scout المسلحة ، ولكن شكلها مثل طائرة الهليكوبتر.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار





ويستخدم كل من الجيش ووكالة المخابرات المركزية طائرات من دون طيار المسلحة " Predator بريداتور" و " Reaper ريبر" في عمليات المراقبة والضربات في أنحاء العالم. ولكن بينما يستخدمها الجيش بصورة روتينية مع القوات في أفغانستان ومناطق الحروب الأخرى ، أجرت وكالة التجسس هجمات متكررة في بلدان لا يوجد بينها وبين الولايات المتحدة حالة حرب رسمية.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


وعلى مدى الأعوام الـ 11 الماضية في اليمن، تم الإبلاغ عن مقتل 333 شخصاً، بينهم 47 مدنياً، بينهم طفلان، في ضربات مؤكدة من طائرة أميركية دون طيار، وذلك وفقًا للأرقام التي جمعها مكتب الصحافة الاستقصائية.


وفي الصومال وعلى مدى الأعوام الستة الماضية، تم الإبلاغ عن قتل ما يصل إلى 27 شخصا بواسطة طائرات من دون طيار، وذكر أن ما يصل إلى 15 منهم كانوا من المارة المدنيين.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



وفي المناطق الحدودية لباكستان، حيث نفذت الولايات المتحدة أكثر الغارات السرية بطائرات دون طيار، قتلت ما يصل إلى 3533 شخصاً، بما في ذلك 884 مدنياً "197 منهم من الأطفال" ، وقد تم الإبلاغ عن مقتلهم من قبل وكالة المخابرات المركزية عن طريق غارات بطائرات من دون طيار على مدى الأعوام التسعة الماضية مما أثار انتقادات حادة من الحكومة هناك.


وعلى الرغم من بدء هجمات الطائرات دون طيار في ظل إدارة بوش في العام 2004، إلا أن نسبتها صعدت بشكل كبير في عهد الرئيس باراك أوباما . وجادل كبير مستشاري أوباما لمكافحة الإرهاب، جون برينان، أن الولايات المتحدة لها الحق في شن هجمات من جانب واحد على الإرهابيين في أي مكان في العالم.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار




وقال في مؤتمر في مدرسة هارفارد للقانون العام الماضي "لأننا منخرطون في نزاع مسلح مع تنظيم القاعدة، تتخذ الولايات المتحدة الموقف القانوني وفقا للقانون الدولي، ونحن لدينا السلطة لاتخاذ إجراءات ضد القاعدة والقوات المرتبطة بها، إن الولايات المتحدة لا تنظر إلى سلطتها في استخدام القوة العسكرية ضد تنظيم القاعدة إلا في ساحات القتال الساخنة مثل أفغانستان".


طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



ويمكن لطائرة "X-47B" أن تصل إلى ارتفاع أكثر من 40 ألف قدم، لديها مدى لأكثر من 2100 ميل بحري، ويمكن أن تصل إلى سرعات عالية دون سرعة الصوت، وذلك وفقاً للبحرية الأميركية، إنها مستقلة تماماً في الرحلة، وتعتمد على برامج الكمبيوتر لتقول لها إلى أين تذهب إلا إذا كان مشغل المهمة في حاجة إلى التدخل. وهذا يختلف عن الطائرات من دون طيار الأخرى المستخدمة من قبل الجيش، والتي في كثير من الأحيان يتم تجريبها من مواقع بعيدة.


وليس من الواضح بعد ما إذا كانت الطائرة من دون طيار ستكون قادرة على فتح النار دون إذن صريح من وحدة التحكم الخاصة بها. حيث تعهّد البنتاغون في نوفمبر الماضي بأنه لن يستطيع أي روبوت مسلح تحديد موعد مهاجمة البشر.


طائرات طيار طائرات طائرات طيار



طائرات طيار طائرات طائرات طيار



وجاء هذا الوعد بينما أصدرت منظمة هيومن رايتس ووتش تحذيراً من أن "الروبوتات القاتلة" يمكن أن تجد طريقها إلى ساحات القتال في غضون 20 عاماً، أو حتى قبل ذلك.


ودعت المجموعة لفرض حظر استباقي على تطوير واستخدام أي نظم غير مأهولة والتي تحمل الأسلحة وقادرة على تحديد أهداف دون تدخل الإنسان ومشاركته.


هذا الاحتمال ينذر بالخطر وبخاصة في ضوء تزايد المخاوف من أن العلماء يمكن أن يفقدوا السيطرة على أنظمة الذكاء الاصطناعي القائم على الحاسوب. حتى أن جامعة كامبردج فتحت مركزاً للأكاديميين البارزين لدراسة التهديدات التي من المحتمل أن تواجهها البشرية إذا ما خرجت هذه الأجهزة عن السيطرة.


وقال مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش، ستيف غوس، "تُظهر اختبارات اليوم أن هناك اتجاها يتزايد نحو أن الحكم الذاتي ليس أمراً يمكن توقيفه، وبالنسبة لنا، فإن السؤال هو أين ترسم الخط الفاصل؟ ونحن نقول إنه يحتاج إلى رسم الخط عندما يكون لديك نظام مستقل تماماً يتم تسليحه ".


طائرات طيار طائرات طائرات طيار


وأضاف "نحن نقول يجب أن تكون هناك سيطرة بشرية على قرارات ذات مغزى في ساحة المعركة بشأن من الذي يعيش ومن يموت. والذي لا ينبغي أن يترك لنظام الأسلحة نفسه ".


وحتى الآن لم يتم تجهيز الطائرة بالأجهزة العسكرية، ولكن تم تصميم مساحة واسعة لاستيعاب القنابل ومعدات المراقبة. ولعدم وجود طيار ، فليس هناك حاجة إلى وضع معدات لدعم الحياة وغيرها من الضروريات التي كان البشر يحتاجونها للبقاء على قيد الحياة في الارتفاعات العالية، مما يعطيها مساحة تصل إلى قنبلتين حجم كل منهما 2000 رطل.


وقبل أن تصبح الطائرات من دون طيار أمراً مألوفًاً على الجيش يجب إثبات أنها يمكن أن تعمل في ظروف قاسية من على متن حاملة طائرات في البحر.


وفي وقت سابق من هذا الشهر، نفّذت البحرية بنجاح هبوطاً في المحطة الجوية، حيث استخدمت "X-47B "باستخدام tailhook على متن الطائرة لاصطياد كابل وتوقفت فجأة، مثلما تفعل الطائرات عند الهبوط على الحاملات.


وفي السنة المالية للعام 2014، تُخطط القوات البحرية لإثبات أن الطائرة X-47B يمكن تزويدها بالوقود في الجو.





طائرات طيار طائرات طائرات طيار













آخر مواضيعي

0 غرف جلوس مودرن 2016
0 امطار عرعر 1435 , صور امطار عرعر 1435
0 معرض الرياض الدولي للكتاب 2015 - معرض الكتاب في الرياض 2015 - معرض الكتاب 1436
0 طريقه عمل الباميه باللحمه
0 بوربوينت لدرس جمع المذكر السالم خامس ابتدائي
0 مسلسل روزمانة في رمضان , حلقات مسلسل روزمانة , في رمضان مسلسل روزمانة , مسلسل روزمانة
0 Leonardo DiCaprio 2013 , ليوناردو دي كابريو يعتزل التمثيل , اعتزال ليوناردو دي كابريو
0 تحميل زفات 2014 , زفات زواج 2014 , يوتيوب زفات زواجات 2014
0 ماسكات قناع للعناية بالبشرة
0 اجمل فساتين سهره


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
افضل الطيارات في العالم, اقوى الطيارات في العالم, اقوى طيارات في العالم, صور طيارات 2013, صور طيارات 2014, صور طيارات 2015, صور طيارات 2016, صور طيارات جديدة, طيارات 2013, طيارات 2014, طيارات 2015, طيارات 2016

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طائرات للتصميم 2013 ، مجموعة من الطائرات للتصميم 2015 ، تصاميم طائرات 2014 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. تصاميم - صور للتصاميم - لمسات - ابداع - تصاميم الاعضاء 1 12 - 5 - 2013 09:57 PM
اول قائدة طائرات في العالم بدون ذراعين , قائدة طائرات بدون ذراعين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 10:29 PM
صور طيرات عيال النعمة , طيرات عيال النعمة , طائرات عيال النعمة , صور طائرات عيال النعمة صعب المنال صور - كاريكاتير - مناظر - خلفيات - طبيعة - صور منوعه 1 11 - 10 - 2012 05:30 PM
اغلى عشر طائرات في العالم صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 12 - 3 - 2012 07:41 PM
طيار يبتز فتاة فهد اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 28 - 8 - 2011 01:27 AM


الساعة الآن 01:59 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت