متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 1 - 6 - 2013, 08:36 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي الملتقى الاول للمغردين العرب , ملتقى المغردين العرب , فعاليات ملتقى المغردين العرب



وسط حضور إعلامي لافت، وممثلين للإعلام الجديد، خاصة تويتر وفيس بوك، انطلق عصر اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة، الملتقى الأول للمغردين العرب، الذي يناقش سبل استحداث ميثاق مهني أخلاقي يحفظ الحقوق والأعراض، ويجعل المواقع الإلكترونية مساحة للتعارف والاستفادة المتبادلة والنفع العام. كما انطلقت في الدوحة، عصر اليوم أيضاً، فعاليات أول مبادرة عربية لـ "أخلاقيات تويتر" تحت اسم "مغردون".

وكشف جابر الحرمي، رئيس تحرير صحيفة الشرق القطرية، خلال انطلاق فعاليات الملتقى، الذي شهده وزير الثقافة والفنون والتراث القطري الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري، وعدد من نجوم التغريد في العالم العربي، وممثلي الإعلام الجديد، أن هدف أول ملتقى للمغردين في قطر، هو إطلاق مبادرة نحو إعلام إلكتروني هادف، مشدداً على ضرورة الالتزام بميثاق مهني لأخلاقيات مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى رأسها "تويتر".

وجاء إعلان الملتقى عن إطلاق أول مبادرة عربية لـ "أخلاقيات تويتر" تحت اسم "مغردون"، بعد الانتهاء من جلسات الملتقى التي انعقدت لمدة يوم واحد، وناقشت عدداً من المحاور، منها: صناعة الإعلام الجديد، وكيفية بناء الثقة والمصداقية في الممارسات والتغطيات الإعلامية، والتجارب الناجحة للإعلاميين، والتحديات التي تواجههم على "تويتر"، وكذا أسباب وتداعيات الحملة الأمنية التي تستهدف المغردين في عدد من الدول العربية.



وشارك في الملتقى عدد من المغردين والشخصيات الإعلامية في العالم العربي، منهم: البروفيسور السعودي طارق الحبيب، والإعلامي جمال خاشقجي مدير قناة العرب، والإعلامي المصري الدكتور علاء صادق، والإعلامي والكاتب عبدالله العذبة مدير تحرير جريدة العرب القطرية، والشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني، وزايد الزيد رئيس تحرير جريدة الآن الإلكترونية، والإعلامي عبد العزيز آل إسحاق.

وبمشاركة الكثير من الكتاب والمغردين السعوديين انعقدت الجلسة الأولى للملتقى تحت عنوان "بناء المصداقية والسمعة الإلكترونية"، وشارك فيها البروفيسور طارق الحبيب، والإعلامي جمال خاشقجي، والكاتب عبدالله العذبة، والشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني، وزايد الزيد، والإعلامي عبد العزيز آل إسحاق.

وشارك في الجلسة الثانية التي عقدت تحت عنوان "تجارب ناجحة" كل من: خبير الإعلام الجديد عمار محمد، ومسؤول الإبداع في قناة الجزيرة رمزان النعيمي، وعبد العزيز الشعلان من مبادرة تلفاز 11، وشبكة أهل قطر الأولى، والمدون وخبير الإعلام الجديد فيصل الهيثمي، والكاتب السعودي عبدالله المغلوث، والناقد الرياضي المصري علاء صادق.

ودعا الحرمي، رئيس تحرير صحيفة الشرق، الزميل علي الحازمي، لزيارة صحيفة "الشرق" وبوابة الشرق الإلكترونية، معتبرا أن "سبق" نموذج عربي ناجح للغاية، مطالباً الصحف العربية بأن تحتذي حذو "سبق" في المهنية والمصداقية، لتصل إلى النجاح الباهر.

كما شدد الحرمي على أن هذا الملتقى، ووجود الكثير من ممثلي الإعلام العربي، يعتبر شهادة نجاح لأول ملتقى للمغردين بقطر، معتبراً أنه تجربة لا بد من الاستفادة من إيجابياتها ومعالجة سلبياتها.

من جهته، قال الصحفي جاسم سلمان، مدير موقع بوابة "الشرق": "ملتقى المغردين ما هو إلا خطوة في طريق طويل، نأمل منه أن نصل في نهايته إلى أن يكون المغردون العرب قدوة في الشفافية والصدق، ويكون "تويتر" عاملاً للبناء والتكاتف"













آخر مواضيعي

0 كتاب الاحياء مقررات 1441
0 رمزيات بلاك بيري حلوه 2013 , رمزيات بي بي حلوه 2013 , رمزيات حلوه 2013
0 مسلسل كوفيد 25 الحلقة 5
0 صور نساء كيوت
0 الطب البديل
0 Squadra Corse , صور سيارة جالاردو , سيارة جالاردو
0 فساتين زارا 2016
0 حريق كليه ابها للبنات
0 تفسير حلم يانصيب
0 رمزيات كابلز


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برج العرب يحتفل بالسنة الصينية الجديدة , احتفالات برج العرب 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 1 - 2013 09:29 PM
تردد قنوات العرب سات 2013 , العرب سات 2013 , قنوات العرب سات 2013 , جميع ترددات العرب سات 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 28 - 8 - 2012 06:40 PM
لماذا تقدم الغرب وتخلف العرب ؟ أنشودة المطر نقاش جاد - نقاش عام - الاتجاه المعاكس 0 18 - 5 - 2012 04:43 AM
قصة الغرة ، طريقة قصة الغرة ، خطوات قصة الغرة فهد مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء 2 11 - 2 - 2012 06:33 PM
قناه العرب الاخبارية , قناة العرب , الوليد يطلق قناة العرب الاخبارية ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 15 - 9 - 2011 07:38 PM


الساعة الآن 01:30 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت