متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19 - 6 - 2013, 12:19 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مظاهرات البرازيل 2013 , صور من مظاهرات البرازيل 2013 , اخبار مظاهرات البرازيل 2013



مظاهرات البرازيل 2013 مظاهرات البرازيل


أطلقت شرطة مدينة ريو دي جانيرو الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي على متظاهرين شباب الثلاثاء بعد أن خرج عشرات الالاف في تظاهرات في عدد من كبرى المدن البرازيلية احتجاجا على ارتفاع تكاليف استضافة كاس العالم لكرة القدم 2014.

وفي أكبر تظاهرات اجتماعية تشهدها البرازيل منذ 21 عاماً، خرج اكثر من 200 ألف شخص في مسيرات في انحاء البلاد للتعبير عن غضبهم من إنفاق الحكومة مبالغ كبيرة على تحضيرات كأس العالم لكرة القدم، في تظاهرات بدأت احتجاجا على رفع اجور الحافلات.

وفي مدينة ريو دي جانيرو التي تظاهر فيها نحو 100 ألف شخص، اطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق الشباب الذي أضرموا النار في السيارات وكسروا نوافذ البنوك واقتحموا المتاجر ليل الاثنين الثلاثاء.

وقامت مجموعات صغيرة من الشباب الذين يرتدون الأقنعة بأعمال تخريبية بالقرب من مقر برلمان ولاية ريو وقالت السلطات أن خمسة من رجال الشرطة على الأقل اصيبوا في الإضطرابات.

كما وقعت بعض أعمال التخريب في بورتو اليغري، وتحدثت التقارير عن إصابة شاب عمره 18 عاما بعد سقوطه من جسر خلال الاحتجاجات وقالت أن حالته مستقرة.
وجاءت التظاهرات احتجاجا على الاستياء العارم من التكاليف الباهظة لاستضافة مباريات كأس القارات في كرة القدم التي تجري حاليا ومباريات كأس العالم في كرة القدم التي ستجري العام المقبل في الوقت الذي تحاول فيه هذه الدولة الناشئة اقتصاديا سد الفجوة بين الأغنياء والفقراء.
وفي العاصمة برازيليا احتل اكثر من 200 شاب لفترة وجيزة سطح الكونغرس الوطني وبعد مفاوضات مع الشرطة وافق المتظاهرون على النزول عن السطح هاتفين بالشعارات وملوحين باللافتات فيما طوقت الشرطة المبنى.

وفي وقت لاحق شكل نحو 5000 شخص سلسلة بشرية حول مبنى البرلمان وزادت الشرطة اجراءاتها الأمنية حول المبنى وحول القصر الرئاسي.
وفي ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبلاد وأكثر المدن اكتظاظا بالسكان، نظم نحو 65 ألف شخص مسيرة سلمية لم تتكرر فيها مشاهد العنف التي شابت احتجاجات مماثلة الاسبوع الماضي.

واشعل المتظاهرون النار أمام مكتب محافظ الولاية إلا أن الشركة منعتهم من دخول المكتب.
وأكدت الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف أن أصوات مئات الاف المحتجين في انحاء البلاد يجب أن تسمع.
وذكرت في خطاب في القصر الرئاسي "يجب الاستماع إلى هذه الأصوات.. حكومتي تستمع إلى أصوات التغيير هذه".
وأضافت "الأصوات في الشارع تريد مزيدا من المواطنة والرعاية الصحية والنقل والفرص".

وتابعت "حكومتي تريد توسيع مكان الحصول على التعليم والرعاية الصحية وتفهم أن مطالب الناس تتغير".
وكانت روسيف قالت في بيان على مدونة الرئاسة في محاولة لتهدئة الاجواء أن "التظاهرات السلمية مشروعة.. ومن الطبيعي أن يتظاهر الشباب".
وقال ديو كويلهو (20 عاما) الذي شارك في مسيرة مع اصدقائه وهو يحمل الزهور في ساو باولو انه يحتج على عدد من الامور.

وأضاف "لقد جئت لانني أريد أن تستيقظ البرازيل لم آت فقط للاحتجاج على ارتفاع أجور الحافلات، ولكن كذلك بسبب النواقص في التعليم والصحة".
أما ديانا فيناشيو (24 عاما) طالبة الحقوق التي شاركت في مسيرة في ريو فقالت "أنا هنا لاظهر أن البرازيل لا تتمحور فقط على كرة القدم والحفلات لدينا قضايا اخرى تثير قلقنا مثل نقص الاستثمارات في أمور تهمنا كثيرا مثل الصحة والتعليم".

ونظم نحو 30 ألف متظاهر مسيرة في بيلو هوريزونتي كما شارك 10 الاف اخرين في مسيرة مشابهة في كوريتيبا و10 الاف اخرين في بيليم وجرت تظاهرات أقل حجما في فورتاليزا وسلفادور وغيرها من المدن ومن بينها بورتو اليغري حيث سار نحو 3000 متظاهر أمام مبنى البلدية.
وتدخلت الشرطة بعد أن قام عدد من الشباب بأعمال تخريب واحرقوا حافلة.

وفي وقت سابق حذر وزير الرياضة الدو ريبيلو بان السلطات لن تسمح بان تعيق التظاهرات مباريات كرة القدم الدولية التي تعهدت البرازيل تنظيمها.
وقال: "لقد تولت الحكومة مسؤولية وشرف استضافة حدثين دوليين وسوف تتحمل مسؤولياتها وتضمن سلامة المشجعين والسياح".


وتاتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تستضيف فيه هذه الدولة الجنوب أميركية كأس القارات حتى 30 حزيران/يونيو وتستعد لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم التي ستجري العام المقبل وبدأت الاضطرابات بسبب رفع أجور الحافلات قبل أسبوع في ساو باولو.

وانتشرت الاضطرابات بسرعة إلى المدن الاخرى وركز المتظاهرون كذلك على مبلغ 15 مليار دولار خصصتها الحكومة للحدثين الرياضيين. ويطالب المتظاهرون بتخصيص هذه الأموال للرعاية الصحية وتحسين التعليم.

والسبت تمكن نحو ألف متظاهر من اختراق حاجز أمني والاحتجاج أمام بوابة الاستاد الوطني في برازيليا خلال المباراة الإفتتاحية لكأس القارات.
وفي اليوم التالي حاول نحو 3000 شخص اقتحام ستاد ماراكانا في ريو.

وتاتي هذه الاضطرابات بعد أن أعلنت البرازيل أن اقتصادها سجل نموا ضعيفا (0,6% في الربع الاول) فيما وصلت نسبة التضخم إلى 6,5% في آيار/مايو.
وأضرت هذه البيانات الاقتصادية الضعيفة بشعبية الرئيسة خاصة بين الشباب والأغنياء، بحسب ما أظهرت الاستطلاعات













آخر مواضيعي

0 صور انمي مرعبة 2015 , انمي رعب 2015
0 عبايات طويلة مطرزة 2012
0 تغريدات تويتر حب
0 عبايات مميزة 2014 , عبايات جديدة 2014 , عبايات للصبايا 2014 , عبايات للبنات 2014
0 مسلسل انحراف الحلقة 17
0 خادمة تطعن زوجة الابن بسكين ووالدته ترفض ابلاغ الشرطة
0 السيرة الذاتية اليساندرو فولتا
0 مسلسل خيانة عهد الحلقة 22
0 مفارش هندي 2013 , مفارش هندي مطرزة 2013 , صور مفارش هندي مطرزة 2013
0 عبارات عن السمبوسة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
روماريو يغيب عن افتتاح كاس القارات , اخر اخبار كاس القارات في البرازيل , كاس القرات في البرازيل 2013 صعب المنال كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 0 14 - 6 - 2013 11:49 PM
مظاهرات اسطنبول 2013 , مظاهرات تركية 2013 , صور مظاهرات في تركيا 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 6 - 2013 01:02 PM
سروال البراشيم , البراشيم , البراشيم في الاختبارات , صور سروال البراشيم , براشيم في موقع حراج صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 28 - 5 - 2013 01:13 PM
صور طبيعة البرازيل 2013 - جمال طبيعة البرازيل 2014 - طبيعة البرازيل 2015 أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. سفر - سياحة - رحلات - كشتات Travel - Tourism 0 10 - 5 - 2013 12:27 PM
مظاهرات الشعب يريد تحرير السجين , مظاهرات بالرياض 2012 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 7 - 2012 08:47 AM


الساعة الآن 06:52 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت