متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25 - 6 - 2013, 03:38 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول , جامعة الملك فهد للبترول والمعادن



نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول 1434 , نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول 2013 , نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول 1435 , نتائج القبول في جامعة الملك فهد للبترول 2014 , جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1434 , جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 1435 , جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2013 , جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2014



واس- الدمام: أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، اليوم الثلاثاء، نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1434- 1435هـ، محددة الطلاب المقبولين فيها بالحاصلين على نسبة مركبة تبدأ من 82%.

واحتسبت الجامعة 20% من النسبة المركبة من نسبة الطالب في الثانوية العامة، و30% من نتيجة الطالب في اختبار القدرات العامة، و50% من نتيجة الاختبار التحصيلي، وجمعت حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة، وفي هذا العام قبل كل من حصل على درجة مركبة 82 أو أكثر من الطلاب المتقدمين للجامعة.

وبناء على ذلك فقد رشح 3800 طالب للالتحاق بالجامعة، بعد تحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة، وهم يمثلون أفضل 3% من جميع خريجي المرحلة الثانوية لهذا العام، وأعلنت النتائج على موقع إدارة القبول في الجامعة www.kfupm.edu.sa/admissions، كما أبلغ الطلاب المتقدمون عن طريق رسائل الجوال والبريد الإلكتروني.

وذكر مدير الجامعة، الدكتور خالد بن صالح السلطان: أن الجامعة وظفت أحدث الخدمات الإلكترونية في عملية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات؛ ما سهل على الطلاب عملية التقديم وساعد على سرعة إعلان النتائج.

وقال "السلطان": "إن الجامعة تسعى كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً، والذين يتمتعون بقدرات تزيد من فرص النجاح والتفوق في الجامعة، لافتاً إلى أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم؛ للاستفادة من الإجازة الصيفية، ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية".

ونوه "السلطان" إلى أن سياسة القبول في الجامعة تعتمد على عدة معايير علمية، تضمن قبول طلاب ذوي قدرات وإمكانات عالية، بناء على خبراتها الرائدة في هذا المجال، مؤكداً أن ذلك يتم بكل وضوح وشفافية مهنية.

وقدم الدكتور "السلطان" تهنئة خاصة للطلاب المقبولين ولأولياء أمورهم، مباركاً لهم تفوقهم وتميزهم ومرحباً بانتسابهم للجامعة، سائلاً الله لهم التوفيق.

وأوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة، الدكتور سعد محمد الشهراني، أن عملية القبول هذا العام، وامتداداً لما جرى في الأعوام الماضية، كانت بصورة إلكترونية كاملة؛ بغرض التسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم، وعدم تكليفهم عناء السفر أو الحضور.

وأضاف "الشهراني": أن الجامعة هيأت مركزاً لمعلومات واستفسارات القبول خلال أوقات الدوام الرسمي، ووفرت عدداً كافياً من الموظفين للقيام بهذه المهمة، وذلك حرصاً من الجامعة على توفير الراحة للطلاب المتقدمين لها، وتحقيق الخدمة التي ترقى بسمعة الجامعة ومكانتها.

وبين "الشهراني" أن الجامعة حددت للطلاب المقبولين طريقة تسليم وثائقهم عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة، من دون أي كلفة مالية على الطالب، حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد إلى الخميس 21- 25 شعبان 1434هـ الموافق 30 يونيو - 4 يوليو 2013م.

وأكد "الشهراني" على أهمية التزام الطلاب بهذه المواعيد لضمان قبولهم، منوهاً إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة، ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة وهي الشهادة الثانوية الأصلية، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، وخمس صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء.

وأفاد "الشهراني" أن الطالب الذي ينهي تسليم وثائقه يتمكن من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونياً؛ ومن ثم الاستفادة من الإجازة الصيفية، والحضور إلى الجامعة في بداية العام القادم للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول، ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة، حيث ستقدم للطالب في البرنامج التعريفي جميع الخدمات الأساسية للطلاب المستجدين في وقت وجيز، مثل البطاقة الجامعية والسكن والجدول الدراسي والكتب الدراسية والبريد الإلكتروني والإنترنت الخاص بالطالب، وغيرها.



وقال "الشهراني": إن الجامعة تحرص على التجاوب مع استفسارات الطلاب وتوفير المعلومة الصحيحة، للتيسير عليهم وتحقيق الطمأنينة لهم في مثل هذه المرحلة المهمة لمستقبل حياتهم.

يذكر أن "الجامعة" اشترطت للقبول فيها أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة، أو نظام المقررات "علوم طبيعية" لهذا العام أو العام السابق، وأن يكون قد دخل الطالب اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، حيث يحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها في هذا العام أو العام السابق، كما اشترطت دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام













آخر مواضيعي

0 Owen Wilson 2014
0 نكت قوية 2014
0 ازالة الكلف
0 كيف تنظفين حمامك
0 برشلونة يوقع عقد مع الخطوط القطرية
0 طاجن السبانخ بالبشاميل , تحضير طاجن السبانخ بالبشاميل , طريقة عمل طاجن السبانخ بالبشاميل
0 ثلاثين مليون دولار دخل خليجي 21 , دخل خليجي 21 , 30 مليون دخل خليجي 21
0 احبك بجميع لغات العالم , كلمة احبك بجميع لغات العالم , كلمة احبك بلغات العالم
0 طريقة كتابة تقرير صحفي
0 ملخص النحو


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نتائج القبول المبدئي للضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الامنية , نتائج القبول في كلية الملك فهد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 6 - 2013 10:45 PM
القبول والتسجيل بجامعة الملك فهد لخريجي الثانوية العامة , التسجيل في جامعة الملك فهد لخريجي الثانوية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 6 - 2013 01:52 PM
وظائف بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران 1434 , وظائف في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 18 - 12 - 2012 12:46 AM
مواعيد اختبارات القبول للدراسات العليا في جامعة الملك فيصل صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 22 - 4 - 2012 09:22 AM
جامعة الملك خالد تعلن بدء القبول في الدراسات العليا , التسجيل في جامعه الملك خالد للدراسات العليا ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 24 - 12 - 2011 03:13 PM


الساعة الآن 02:29 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت