متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 9 - 7 - 2013, 07:18 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مواعيد تصحيح اوضاع العمالة في رمضان , تصحيح اوضاع العمالة في شهر رمضان



سبق- متابعة: أعلن وكيل وزارة العمل لخدمات العملاء والعلاقات العمالية زياد بن إبراهيم الصايغ، أنَّ جميع مكاتب العمل في مدن ومحافظات المملكة ستستمر في تقديم خدماتها للراغبين في تصحيح المخالفات، والاستفادة من الفترة الثانية للمهلة التصحيحية خلال شهر رمضان المُبارك على فترتين صباحية ومسائية.

وقال "الصايغ": "تقرر استقبال العملاء في مكاتب العمل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة ظهًرا، ثم من الساعة العاشرة مساءً حتى 12:30 بعد منتصف الليل، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 24 رمضان".

وأضاف: "هذه الخطوة تأتي استمراراً لجهود وزارة العمل في استيعاب الراغبين في الاستفادة من تمديد المهلة التصحيحية حتى نهاية العام الهجري الحالي".

وأكد وكيل الوزارة أهمية المسارعة في استكمال إجراءات التصحيح، وعدم الركون إلى أن التمديد مستمر حتى نهاية العام الهجري، مشيراً إلى أن ثلاث إجازات رسمية ستتخلل هذه المدة هم عيدا الفطر والأضحى واليوم الوطني.

وبخصوص المنافذ الإلكترونية للتصحيح؛ قال "الصايغ": "خلال الفترة الماضية جرى إنجاز أكثر من 92% من العمليات التصحيحية عن طريق الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل، و8% فقط عن طريق المكاتب".

وأضاف: "إحصاءات وأرقام هذه العمليات التي تجاوزت حاجز 3.5 ملايين عملية حتى الآن لا تعكس بالضرورة أعداد المُستفيدين من العمالة المُخالفة؛ لأن عدداً كبيراً منهم يجري أكثر من عملية تصحيحية في وقت واحد، وعليه أطالب الراغبين في التصحيح بالاستفادة من الخدمات الإلكترونية لوزارة العمل".



وسمحت وزارة العمل -خلال المهلة الجديدة من حملة التصحيح- بالنقل للعمالة الوافدة بين الكيانات للرقم الموحد وفقاً لثلاثة ضوابط:

1- أن يكون النقل للعامل الوافد لمرة واحدة فقط.

2- ألا يتجاوز إجمالي عدد العمالة الوافدة المنقولة نسبة 20% من إجمالي العمالة في الكيان المنقول منه، مع مُراعاة تقريب العدد للأعلى بحد أدنى "واحد صحيح للكسور" على أن يجرى احتساب نسبة 20% مع أول عملية نقل للعمالة.

3- أن يجرى النقل بما لا يُسقِط الكيان المنقول إليه دون النطاق الأخضر.

وأوضحت الوزارة أن هذه العملية لن يجرى تطبيقها إلا عن طريق الخدمات الإلكترونية فقط.

وخصَّصت وزارة العمل موقعاً إلكترونياً لمساعدة الباحثين عن العمالة الوطنية، وهو موقع طاقات taqatonline.org.sa.

ويحتوي موقع أحمر وأصفر redyellow.com.sa على قاعدة بيانات للعمالة الوافدة الجاهزة، والراغبة في نقل خدماتها إلى مُنشآت ذات نطاق بلاتيني أو أخضر.

وهيَّأت الوزارة مراكز اتصال لاستقبال الاستفسارات والإجابة عنها من خلال الرقم الموحد:

920001173.













آخر مواضيعي

0 قصائد اعتذار وتسامح , شعر اعتذار وتسامح , اشعار اعتذار وتسامح
0 صور الاماكن السياحية في تركيا
0 امثال فلسطينية
0 توبيكات واتس اب 2017
0 عجينة العشر دقائق , طريقة عمل عجينة العشر دقائق , كيفية عمل عجينة العشر دقائق
0 صور امطار المدينة السبت 25 - 12 - 1433 , امطار المدينة السبت 25 - 12 - 1433
0 الهلال يطالب خمسه بالمئة من انتقال عزيز للنصر
0 وظائف جامعة الحدود الشمالية 1434 , وظائف جامعة الحدود الشمالية 2013
0 اسهال الحامل - علاج اسهال الحامل - اسباب اسهال الحامل
0 فوائد الكوسا


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العمل تعلن التنظيمات الجديدة لتصحيح اوضاع العمالة , تعديلات على تصحيح اوضاع العمالة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 7 - 2013 06:42 PM
تمديد مهلة تصحيح اوضاع العمالة حتى نهاية العام الهجري , تمديد مهلة تصحيح اوضاع العمالة لنهاية العام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 2 - 7 - 2013 10:29 AM
حقوق الانسان تطالب بتمديد مهلة تصحيح اوضاع العمالة صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 29 - 6 - 2013 05:33 PM
برنامج الثامنة حلقة تصحيح اوضاع العاملين , داود الشريان حلقة اوضاع العاملين صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 20 - 5 - 2013 09:47 AM
اوضاع جديده للجماع , اوضاع للجماع ممتعة , اوضاع جماع للمتزوجين &دنيا ماترحم& الارشيف - المواضيع المكرره - المواضيع المحذوفة 0 14 - 10 - 2012 04:01 PM


الساعة الآن 05:28 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول