متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29 - 7 - 2013, 04:25 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مشروع قطار الرياض , اخبار مشروع قطار الرياض , قطار الرياض



صحيفة المرصد: قال المهندس إبراهيم السلطان رئيس مركز المشاريع والتخطيط في الهيئة العليا لتطوير الرياض، إنه تم تحديد 32 موقعاً لنزع الملكيات التي يمر بها قطار الرياض، مشيراً إلى أن هناك لجنة مختصة في الهيئة لنزع الملكيات وستبذل قصارى جهدها لتجنب الملكيات الخاصة التي لن تقف عائقاً أمام المشروع. وأرست السعودية أمس عقود تنفيذ قطار الرياض ضمن مشروع النقل العام في العاصمة على ثلاثة ائتلافات عالمية، وهي ائتلافات : ''باكس''، و''الرياض نيومبيليتي''، و''فاست''، بقيمة إجمالية لتنفيذ المشروع تبلغ 84 مليار ريال (نحو 22,55 مليار دولار).
جاء ذلك في الحفل الذي رعاه الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض، لترسية عقود تنفيذ مشروع النقل العام في الرياض، الذي نظمته الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وذلك في قصر الثقافة في حي السفارات، بحضور الأمير تركي بن عبد الله بن عبد الرحمن، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العام للسياحة والآثار، والسمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، نائب رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.
وشهد الحفل التوقيع على وثائق ترسية عقود مشروع قطار الرياض على الائتلافات الفائزة بتنفيذ المشروع، حيث تم ترسية تنفيذ مسار القطار الأزرق على محور ''العليا - البطحاء'' على ائتلاف ''باكس'' بنحو 24.6 مليار ريال (6,56 مليار دولار).
وتمت ترسية مسار القطار الأحمر على محور ''طريق الملك عبد الله'' على ائتلاف ''باكس'' بنحو 10.8 مليار ريال (2,88 مليار دولار)، وترسية مسار القطار الأصفر على محور ''طريق المدينة المنورة - طريق الأمير سعد بن عبد الرحمن الأول'' على ائتلاف ''الرياض نيو موبيليتي'' بنحو 19.5 مليار ريال (5,21 مليار دولار).

وتم ترسية مسار القطار البرتقالي على طريق ''مطار الملك خالد الدولي'' على ائتلاف ''فاست'' بنحو 11.4 مليار ريال (3,06 مليار دولار)، وترسية مسار القطار الأخضر على محور ''طريق الملك عبد العزيز'' على ائتلاف ''فاست'' بنحو 9.98 مليار ريال، (2,66 مليار دولار).
وتمت ترسية مسار القطار البنفسجي على محور ''طريق عبد الرحمن بن عوف - طريق الشيخ حسن بن حسين'' على ائتلاف ''فاست'' بنحو 8.12 مليار ريال (2,16 مليار دولار)، وترسية تنفيذ محطتي ''مركز الملك عبد الله المالي'' و''العليا'' على ائتلاف ''باكس''، وترسية تنفيذ محطتي ''محطة قصر الحكم'' و''المحطة الغربية'' على ائتلاف ''الرياض نيو موبيليتي''.

وعبّر الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، في كلمته أثناء الحفل، عن شكره لله، ثم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، على صدور موافقته الكريمة بترسية عقود المشروع على الائتلافات الفائزة بتنفيذ المشروع، وعلى تبنيه المشروع وتوجيهاته المستمرة والسديدة بسرعة إنجازه، وفق أعلى المواصفات العالمية، وعلى أكمل وجه، ليكون في متناول سكان الرياض في موعده المحدد.
وأعلن عن موافقة خادم الحرمين الشريفين على رغبة أهالي مدينة الرياض في تسمية المشروع بـ ''مشروع الملك عبد الله للنقل العام في مدينة الرياض - القطار والحافلات''، عرفانا وامتنانا لما يقدمه لهذا الوطن من أعمال خالدة.
وتقدم أمير الرياض بالشكر والتقدير للأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الذي كان هذا المشروع ثمرة من ثمار غرسه، ونوه أيضا بالجهود العظيمة للأمير سطام بن عبد العزيز - رحمه الله -، التي دفعت هذا المشروع من التخطيط إلى الإنجاز.

وأشاد بجهود أعضاء اللجنة التحضيرية لمشروع النقل العام، وبفريق العمل في الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض؛ على جهودهم الكبيرة التي بذلوها أثناء مرحلة التأهيل للائتلافات العالمية، وفحص العروض فنيا وماليا، وشكر جميع الجهات في مدينة الرياض على تعاونهم ودعمهم وتسخيرهم جميع الإمكانات لانطلاق المشروع.
ووجه كلمة لأهالي مدينة الرياض، قال فيها : ''أوجه كلمة من القلب للأحبة، سكان عاصمتنا الغالية : أملي ورجائي في أن نتعاون جميعا في استيعاب متطلبات المشروع الإنشائية، والآثار التي قد تنجم على سلاسة الحركة في مواقع تنفيذه، والتقيد بالتنظيمات المرورية المؤقتة، في سبيل أن نقطف جميعا ثمار هذا المشروع الكبير والأحدث من نوعه والذي سيغير من صورة عاصمتنا وسينعم بخدماته سكان المدينة وزائريها في القريب العاجل''.
وعبّر المهندس إبراهيم السلطان، عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة، عن شكره وتقديره للأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، ورئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع النقل العام في مدينة الرياض، على قيادته الحكيمة لأعمال هذه المرحلة من المشروع، التي ستشكل الأساس المتين الذي تسير عليه بقية المراحل.

وشهد الحفل إلقاء كل من قادة ائتلاف ''الرياض نيوموبيليتي''، وائتلاف ''فاست''، وائتلاف ''باكس''؛ كلمات عبروا فيها عن فخرهم واعتزاهم بالفوز بالمنافسة على تنفيذ هذا المشروع الأكبر من نوعه في العالم، وأكدوا التزامهم بتنفيذ المشروع وفق أحدث ما توصلت إليه التقنيات في هذا المجال، في المدة الزمنية المحددة.
وجرى أثناء الحفل تقديم عرض مرئي عن مسيرة المشروع، تناول المراحل المختلفة التي شهدها منذ بداياته التخطيط له حتى ترسية عقود تنفيذه، كما اطلع أمير الرياض على مجسم لمسارات المشروع أعدت بهذه المناسبة.


وتضمنت مسارات المشروع وعناصره محطات ومواقف، ومراكز تحكم ومبيت وصيانة، كما شاهد المعرض الذي أقيم في بهو قصر الثقافة، واشتمل على لوحات جدارية تشرح مكونات المشروع.
وفي ختام الحفل، أقيم مؤتمر صحفي حول مشروع النقل العام في مدينة الرياض، أجاب فيه المهندس إبراهيم السلطان عن أسئلة وسائل الإعلام حول مختلف جوانب المشروع.













آخر مواضيعي

0 رمزيات ايفون شباب خليجي 2013 , رمزيات شباب الخليج للايفون 2013 , صور شباب خليجي 2013
0 اغلاق المحلات الساعة 9 , قرار اغلاق المحلات الساعة 9 , غلق المحلات التجارية الساعة 9
0 تطبيقات رمضانية 2013 , تطبيقات رمضانية للايفون 2013 , تطبيقات رمضان 2013
0 فوائد نبات اليوهمبي
0 مسلسل من الي الحلقة 15
0 مسلسل زقاق الجن الحلقة 17
0 رمزيات رومانسية للزوج
0 صور بنات ضامات بعضهم
0 قلب مجروح , كلام قلب مجروح , خواطر قلب مجروح , شعر قلب مجروح
0 مسلسل سلمات ابو البنات الموسم الثالث الحلقة 9


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسارات قطارات الرياض , قطارات الرياض , موعد انتهاء قطار الرياض , اخبار قطار الرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 15 - 4 - 2013 01:48 AM
مواقف ومحطات قطار الرياض وحافلاتها ، جديد مشروع النقل العام بمدينة الرياض أنشودة المطر اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 4 - 2013 06:25 AM
مشروع قطار الرياض 2013 , قطار الرياض 2013 , قطار الرياض الجديد 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 26 - 8 - 2012 03:00 AM
يوتيوب حادث انقلاب قطار الرياض الاحساء , يوتيوب انقلاب قطار الرياض الاحساء 2012 صعب المنال يوتيوب - مقاطع اليوتيوب - youtube 0 27 - 6 - 2012 02:16 PM
انقلاب قطار الرياض الاحساء 1433 , صور انقلاب قطار ركاب الرياض الاحساء صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 27 - 6 - 2012 02:06 PM


الساعة الآن 10:51 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت