متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2 - 8 - 2013, 04:28 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مهرجان عيدكم عيدنا 2013 , فعاليات مهرجان عيدكم عيدنا بجدة , عيدكم عيدنا 2013



عبد الله الراجحي- سبق- جدة: أعلن أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس، عزم الأمانة إطلاق مهرجان عيد الفطر المبارك 1434هـ، "عيدكم عيدنا"، والذي ترعاه "سبق" إلكترونياً، برؤية جديدة، تهدف إلى نشر البهجة والسرور بين أهالي جدة وزوّارها.

وقال "أبو راس" في مؤتمر صحافي، عقده مساء أمس، بمقر الأمانة في جدة: إنه يتم الآن وضع اللمسات الأخيرة على فعاليات وبرامج وأنشطة عيد الفطر، والتي ستشهد هذا العام إضافات جديدة نحاول في الأمانة أن نتوسع فيها عاماً بعد عامٍ ليكون احتفالنا مع أهل جدة وزوّارها احتفالاً يليق بهذه المناسبة التي تتميّز بها جدة منذ القدم بأنشطة جعلتها مقصداً للعديد من الزوّار.

وأوضح "أبو راس" أن الأمانة تسعى إلى تحقيق هدف المهرجان في نشر البهجة والسرور، من خلال تنفيذ 200 فعالية متنوعة تنطلق من 38 تصنيفاً نوعياً، طوال أيام العيد، ستقام في مختلف أرجاء مدينة جدة، وموجهة بشكلٍ مباشرٍ للأفراد والأسر من أهالي جدة، وكذلك زوّارها القادمين من جميع أنحاء المملكة والدول المجاورة.

وشكر أمين جدة الرعاة، وهم: شركة المراكز العربية، البنك الأهلي التجاري، شركة المهيدب، مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر، إذاعة مكس إف إم، تلفزيون الآن، صحيفة "سبق"، جريدة وجوّال المناطق، ومجلة "جدة لنكس"، الذين يؤمنون حقيقة بأهمية المشاركة في أعمال الخدمة الاجتماعية، والمساهمة في كل عمل يهدف إلى سعادة المواطنين والمقيمين وراحتهم وسرورهم.


وأكّد "أبو راس" أن للإعلام دوراً كبيراً، وقال: "نحن نعول كثيراً على تعاونكم معنا في تغطية هذه الفعاليات التي ستنتشر في كل أنحاء جدة، وتشمل أيضا ابرز أسواقها، مشيراً إلى أن تغطية الإعلام لها ستعمل على تعريف السكان والزوّار بأنواع هذه الفعاليات وأماكنها وأوقاتها، وخلص للقول: "ودون تعاونكم لن نصل إلى الهدف الذي من أجله تقام هذه الأنشطة الترفيهية في هذه المناسبة السعيدة".. مؤكداً أن تدشين الأمانة للموقع الإلكتروني، ومواقع التواصل الاجتماعي، سيسهم في تقديم وترويج المعلومة الصحيحة وانتشارها.

وذكر المركز الإعلامي لأمانة جدة في بيان له، أن المهرجان اعتمد ولأول مرة في إجراءٍ غير مسبوقٍ على مستوى الأمانات على مبادرات المجتمع "أفراداً ومؤسسات"، لتسند إليهم مهمات التخطيط والإعداد والتنظيم، ونظمت لهذا الغرض ست ورش عمل انتظم فيها نخبة من الأهالي والشركات المتخصّصة، وقدموا فيها خلاصة آرائهم وأفكارهم ومقترحاتهم.. مشيراً إلى أن مهرجان العيد لهذا العام حظي بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة، وعُمَد الأحياء والشباب والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، في الإعداد والتخطيط وتمويل تنفيذ البرامج والأنشطة والفعاليات.

ومن المقرر أن ينطلق ابتداءً من 26 رمضان 1434هـ إضاءة شوارع مدينة جدة في ميادين وشوارع رئيسية عدة، من بينها: طريق المدينة المنوّرة، شارع التحلية، الكورنيش الشمالي، الكورنيش الأوسط، وشارع الأندلس والبلد، وستبقى مضاءةً حتى نهاية شهر شوال، كما سيتم إكساء جميع أعمدة الإنارة باللون الأخضر بالاتجاهين على أكثر من 1200 عمود إنارة في عديدٍ من الشوارع الرئيسة، مثل: جسر الصالة الملكية، وشارع السلام، وشارع الأمير سلطان، وطريق الملك، وطريق المدينة، وشارع التحلية، والعديد من الشوارع الأخرى.

وسينطلق رسمياً في أول أيام عيد الفطر، مهرجان للألعاب النارية، بواقع عرضين يومياً على الكورنيش لمدة خمسة أيام، وثلاثة عروض يومية لفرق ترفيهية ستستقبل الأسر في الكورنيش وفي المراكز التجارية.

كما سيشهد المهرجان عروضاً للفنون الشعبية، التي ستقدمها فرق متخصّصة في تقديم ألوان الفن الحجازي والجداوي، وذلك في ثلاثة مواقع "المطار القديم, البلد، الكورنيش"، فيما سيتولى شباب متطوعون من لجنة أصدقاء جدة توزيع الحلوى في الشوارع والمصليات، وكذلك توزيع 150 ألف بالون على الأطفال في مواقع مختلفة.

كما يتضمن مهرجان العيد أنشطة خاصّة تنظمها الأمانة وتعنى بفئات اجتماعية خاصّة بهدف إيصال البهجة والسرور بمناسبة عيد الفطر المبارك إليهم، عبر تنظيم زيارات معايدة للمرضى المنوّمين في المستشفيات، وزيارة أخرى للأيتام مع استضافتهم في حفل إفطار، وكذلك زيارة ثلاثة أربطة تستضيف مجموعة من العجزة وكِبار السن في منطقة البلد.

كما ستشهد مدينة جدة تركيب 300 لوحة إعلانية وكذلك الشاشات التلفزيونية، إضافة إلى الاستفادة من أكبر شاشة عرض إعلانية في العالم والموجودة في برج طريق الملك، لإبراز شعار عيد الفطر، وتضمينها عبارات التهنئة بهذه المناسبة.

ورداً على سؤال حول تطوير المنطقة التاريخية، أوضح أمين جدة أن الأمانة اعتمدت أخيراً عقد تنفيذ ترميم 34 منزلاً، وهي ضمن قائمة من مشاريع عدة قائمة تحت التنفيذ، وأخرى ستتم ترسيتها قريباً، مشيراً في السياق ذاته إلى وجود تنسيق مع هيئة السياحة والآثار في هذه المشاريع.

وحول التوزيع الجغرافي للفعاليات والأنشطة والبرامج على مدينة جدة، شدّد الدكتور "أبو راس" على أن اللجنة التنفيذية حرصت على أن تكون موزعة على جميع المناطق دون استثناء، مؤكداً أن الأمانة هي منظم مهرجان العيد وتنسق مع الجهات المختصة في التنظيم، مشيراً في الصدد ذاته إلى أن حركة المشاريع التي يجري تنفيذها في جدة هي دلالة نمو وتقدم، وخلص للقول: "إن مدينة جدة تشهد كل فترة تدشين مشاريع من شأنها فك الاختناقات المروية"، مستشهداً بما أحدثه مشروع إلغاء الإشارات المرورية في بعض الشوارع، مثل طريق الملك وشارع فلسطين، حيث أثمر أسلوب الالتفات على الشوارع الذي نفذته الأمانة مع الإدارة العامة للمرور عن ارتياح كبير لقائدي السيارات، ومؤكداً في حديثه أن الأمانة تستقبل جميع الملاحظات وتهتم بها وتحولها إلى جهات الاختصاص، كما أنها فتحت الباب للمبادرات الفردية والمؤسسية لخدمة مدينة جدة.

ورداً على سؤال حول اهتمام مشاريع الأمانة بذوي الاحتياجات الخاصّة، أوضح "أبو راس" أن الأمانة وافقت أخيراً على مبادرة قدّمها بعض العاملين في هذا المجال بتهيئة نحو 100 شارع لهذه الفئة العزيزة في المجتمع، كما أنها تسعى مع الجهات الحكومية لتنفيذ أي مبادرة تخدم الأهالي والزوّار













آخر مواضيعي

0 تسريحات شعر بالريش 2013 , تسريحات بالريش 2013 , صور تسريحات شعر بالريش 2013
0 اسعار الحطب 2014 , ارتفاع اسعار الحطب 2014 , اسعار الحطب 1435
0 قصة الفنانة المصرية بشرى , صبغة الفنانة المصرية بشرى , نيولوك الفنانة بشرى
0 عدد الاشهر الحرم
0 توبيكات مسن ملونة لليوم الوطني 2013 , توبيكات اليوم الوطني السعودي 2013 , توبيكات اليوم الوطني للمسن
0 اعشاب تساعد على حرق الدهون
0 السيرة الذاتية عبدالله الخشرمي
0 رمزيات بنات صغار 2018
0 عبارات صباح الحب
0 تشيزري لومبروزو


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهرجان جدة غير 34 , فعاليات جدة غير 34 , مهرجان جدة غير 1434 , صور مهرجان جدة غير 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 6 - 2013 03:53 AM
توبيكات عيدكم مبارك , توبيكات عيدكم مبارك ملونه , توبيكات عيدكم مبارك جديده رحيق الجنه مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 0 7 - 8 - 2012 08:19 AM
رمزيات بلاك بيري للعيد , رمزيات بي بي عيدكم مبارك , رمزيات عيدكم مبارك للبلاك بيري حبر العيون بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 0 5 - 8 - 2012 04:37 AM
خلفيات ايفون عيدكم مبارك , خلفيات عيدكم مبارك للايفون , صور خلفيات للايفون عيدكم مبارك جديدة حبر العيون الايفون - برامج ايفون - خلفيات ايفون - ثيمات ايفون - العاب ايفون 0 5 - 8 - 2012 03:02 AM
عيدنا و تصفية النفوس همس المشاعر مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 4 14 - 12 - 2011 03:21 AM


الساعة الآن 10:13 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول