متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 3 - 10 - 2013, 03:51 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي اليوم العالمي للصحة النفسية 1434 , فعاليات اليوم العالمي للصحة النفسية 2013



: نظمت إدارة الصحة النفسية والاجتماعية بصحة الرياض، فعالية اليوم العالمي للصحة النفسية لعام 1434هـ، تحت شعار "رعايتهم وفاء"، في القاعة الكبرى بالشؤون الصحية، برعاية المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الرياض.

وتضمنت "الفعالية" برنامجاً علمياً يضم نخبة من ذوي الاختصاص في مجال الصحة النفسية بمنطقة الرياض، ومعرضاً توعوياً في "غرناطة مول" لمدة ثلاثة أيام.

ويهدف "المعرض" إلى إبراز دور الصحة النفسية وأهميتها في حياة الفرد؛ ومن ثم المجتمع من خلال تعزيز المفهوم الشامل في تقديم الخدمة من جميع النواحي النفسية، والاجتماعية، والتأهيلية.

وقال الدكتور محمد الزهراني، مدير إدارة المستشفيات، ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية بالنيابة في كلمة نيابة عن المدير العام للشؤون الصحية: "حرصت وزارة الصحة ممثلة في مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض... الحرص كله على الاهتمام بقطاع الصحة النفسية والاجتماعية، وبذل جميع الجهود المتواصلة في تطوير الخدمات النفسية والاجتماعية، من خلال التوسع في إنشاء البنى التحتية، ورفع مستوى الخدمة فيها حسب المقاييس العالمية". واعتبر أن ذلك "سوف ينعكس أثره الإيجابي على صحة الفرد النفسية والاجتماعية".

وافتتح "الزهراني" المعرض المصاحب لهذه الفعالية في مجمع "غرناطة مول" مساء أمس الأربعاء، الذي يهدف إلى إيصال الرسالة التعريفية والتوعوية، والتخفيف من آثار الوصمة التي تعاني منها الأسر، ونشر الثقافة النفسية، والاجتماعية لإفراد المجتمع.

وشارك في المعرض عدة جهات منها: مجمع الأمل للصحة النفسية، ومستشفى اليمامة، واللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية، والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الفصام.

وقال مدير إدارة الصحة النفسية والاجتماعية، الدكتور مهدي العنزي: إن الاحتفال بيوم الصحة النفسية، ينبع من أهمية هذا الموضوع في حياة الفرد والمجتمع؛ لأن له تأثيراً فاعلاً ومباشراً في تقدم تنمية ورفاهية الفرد والمجتمع.

ولفت "العنزي" إلى قيام وزارة الصحة بجهود كبيرة ممثلة في الإدارة العامة للصحة النفسية والاجتماعية، برئاسة الدكتور عبدالحميد الحبيب، المدير العام للصحة النفسية والاجتماعية، أثمرت في ظهور خطط تطويرية ناجحة للخدمات النفسية والاجتماعية.



وقال: إن هذه الخطط ركزت على تطوير البنى التحتية، وتطوير المستوى العلمي والعملي لجميع العاملين في مجال الصحة النفسية، والخدمة الاجتماعية، وتطبيق النموذج التكاملي من خلال دمج خدمات الصحة النفسية، والخدمة الاجتماعية، في قطاع المراكز الصحية الأولية والصحة المدرسية أيضاً.

وأوضح أن مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الرياض، ممثلة في إدارة الصحة النفسية والاجتماعية، تتبنى هذه الخطط، وتقوم على تطبيقها ومتابعتها، والحرص على نجاحها؛ مما سوف يكون له الأثر الكبير في تقدم قطاع الخدمات النفسية، والاجتماعية بمنطقة الرياض.













آخر مواضيعي

0 فساتين قديمه 2012 , فساتين قديمه مره , اقدم فساتين 2012
0 عروض بوربوينت رياضيات ثالث متوسط مطور الفصل الثاني
0 صور بسملة 2013 , بسملة 2013 , رمزيات بسملة 2013 , خلفيات بسملة 2013
0 تواقيع سبحان الله وبحمده , توقيعات سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
0 مسلسل حي السيدة زينب الحلقة 26
0 موديلات فساتين اطفال , موديلات فساتين اطفال 2012
0 ابن يشترى ابوه بالمال
0 رقم مفتاح فرنسا
0 ماسك اللبن , ماسك اللبن للبشرة , ماسك اللبن للوجه
0 قصة شعر هيا عبدالسلام في حفل سحور mbc , صور قصة شعر هيا عبدالسلام


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم العالمي للتدخين 2013 , احتفالات اليوم العالمي للتدخين 2013 , فعاليات اليوم العالمي للتدخين 201 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 6 - 2013 04:11 PM
اليوم العالمي للمتعافين من السرطان 2013 , فعاليات اليوم العالمي للمتعافين من السرطان 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 17 - 5 - 2013 10:12 PM
اليوم العالمي للضحك , فعاليات اليوم العالمي للضحك , world laughter day صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 5 - 5 - 2013 01:38 PM
اليوم العالمي للتوحد 2013 , برنامج ترفيهي بمناسبة اليوم العالمي للتوحد صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 3 - 4 - 2013 01:13 AM
فعاليات اليوم العالمي للتطوع , اخبار فعاليات اليوم العالمي للتطوع بالرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 12 - 2012 11:29 PM


الساعة الآن 10:53 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت