متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 20 - 10 - 2011, 09:28 PM   #1

ملآك
خجلي رائع
افتراضي معمر القذافي تاريخ طويت صفحته في ليبيا



القذافي تاريخ طويت صفحتة في ليبيا , معمر القذافي تاريخ طويل , القذافي تاريخ طويل , تاريخ معمر القذافي , صور تاريخ معمر القذافي , سجل كامل عن تاريخ معمر القذافي , سجل كامل عن معمر القذافي , تاريخ معمر القذافي كامل




له 7 أولاد وزوجتان.. استلم الحكم بانقلاب عسكري

معمر القذافي .. تاريخ طويت صفحته في ليبيا



معمر القذافي تاريخ طويت صفحته

وُلد معمر القذافي في 7 يونيو 1942م في قرية اسمها "جهنم" بالقرب من "شعيب الكراعية" في وادي جارف بمنطقة سرت.
اسمه الكامل: معمر محمد عبد السلام أبو منيار القذافي، من قبيلة القذاذفة.
أرسله والده إلى بلدة سرت، حيث أخذ الابتدائية عام 1956م، ثم انتقل إلى مدينة سبها في الجنوب.
عاش معمر في كنف أمه وتزوج من فتحية خالد، وله منها ابنه البكر محمد القذافي، ثم طلقها في وقت مبكر، وتحديداً بعد استلامه السلطة، وتزوج من صفية فركاش، التي له منها سبعة أبناء.
وأكبر أولاده محمد القذافي من زوجته الأولى، ويليه سيف الإسلام القذافي من الثانية، ويليه الساعدي، المعتصم بالله، سيف العرب، هانيبال، خميس، وابنته الوحيدة هي عائشة القذافي.
تزوج القذافي مرتين، الأولى من فتحية نوري خالد، زوجته الأولى، لم تكن قبل استلامه السلطة ممرضة، بل كانت مدرّسة أنجب منها أكبر أنجاله "محمد"، ويقال: إن زواجهما استمر شهوراً فقط.
والثانية، صفية فركاش، زوجته الثانية، وهي ممرضة ليبية سابقة، تعرّف عليها أول مرة أثناء خضوعه للعلاج في أحد المستشفيات وأنجب منها أولاده السبعة الآخرين.
طرح معمر القذافي نظريه سياسية في الحكم تقوم على سلطة الشعب عن طريق الديمقراطية المباشرة من خلال المؤتمرات الشعبية الأساسية، كأداة للتشريع واللجان الشعبية كأداة للتنفيذ، ويقدم شرحاً وافياً عنها في الكتاب الأخضر الذي ألفه في سبعينيات القرن العشرين الماضي.
كوّن القذافي مجموعة الضباط الوحدويين الأحرار عام 1964، ولعب دوراً جوهرياً في الانقلاب على الحكم السنوسي في ليبيا في الأول من سبتمبر 1969، وتم إعلان الجمهورية في ليبيا التي تحول اسمها فيما بعد إلى الجماهيرية.
عُرف عن القذافي ارتباطه القوي بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ودعواته القوية للوحدة العربية، حتى إنه كان من المتحمسين للوحدة الاندماجية مع جيرانه من العرب، مثل مصر وتونس، لكن هذه الحماسة ما لبثت أن خبت في مراحل لاحقة، حيث تخلى عن العمق العربي لليبيا لصالح العمق الأفريقي، حتى إنه وضع خريطة أفريقيا بدلاً عن خريطة الوطن العربي كإحدى الخلفيات الرسمية في الدولة، ودعا للوحدة الأفريقية كما فعل من قبل مع الدول العربية، قبل أن يسمي نفسه ملك ملوك أفريقيا.


في عام 1976 نشر القذافي كتابه الأخضر وجعله أيقونة لجماهيريته، وعرض فيه ما سماها النظرية العالمية الثالثة التي اعتبرها تجاوزاً للماركسية والرأسمالية، وتستند إلى حكم الجماهير الشعبية، وتم اعتماد اللون الأخضر لوناً رسمياً في البلاد.
بدأت علاقات الزعيم الليبي مع الغرب بالصدام والتوتر بسبب تصريحات ومواقف ونشاطات العقيد، التي تعتبرها القوى الغربية معادية لها وداعمة "للإرهاب الدولي"، ووصل توتر العلاقات بين الطرفين ذروته حينما قصفت الطائرات الأميركية مقره صيف عام 1986، ولكنه نجا من الهجوم.
وفي عام 1988 اتهمت الولايات المتحدة وبريطانيا الجماهيرية الليبية بتدبير إسقاط طائرة شركة الخطوط الجوية الأميركية "بان أميركان" فوق بلدة لوكربي عام 1988 في أسكتلندا، ما أدى إلى مقتل 259 راكباً إضافة إلى 11 شخصاً من سكان لوكربي، ففرضت الولايات المتحدة حصاراً اقتصادياً على ليبيا في عام 1992م.
وتعززت علاقة القذافي بالغرب بعد أن فكك برنامجه النووي، وسلم جميع الوثائق والمعدات والمعلومات للولايات المتحدة الأميركية، كما تردد أنه قدم معطيات ومعلومات وخرائط هامة وحساسة للأميركيين حول البرامج النووية لعدد من الدول الإسلامية، منها معلومات حول ما يُعرف بخلية العالم النووي الباكستاني عبد القدير خان.
ونتيجة للسياسة الجديدة للقذافي قام مجلس الأمن في عام 2003 برفع العقوبات المفروضة على ليبيا.
في ليلة الاثنين من تاريخ 22/ 8/ 2011 م الموافق ل 22/ 9/ 1432ه، سقط نظام القذافي، وقيل: إن ابنيه سيف الإسلام ومحمد أُسرا بعد دخول الثوار إلى طرابلس، ولكن ذلك دحضه ظهور تسجيل لسيف الإسلام في فجر يوم 23، وهو يهدد ويتوعد الثوار، وفي عصر ذلك اليوم اقتحم الثوار باب العزيزية معقل العقيد القذافي، حيث يوجد بيت الصمود، وطهروه من الكتائب الأمنية التابعة للقذافي.



~













آخر مواضيعي

0 توبيكات انجليزيه ملونه , توبيكات انجليزيه ملونه 2012
0 ازياء شتويه شبابيه 2013 , ستايلات شتويه للشباب 2013
0 وظائف شهر اكتوبر 2011
0 قصات شعر جديده , قصات شعر جديده 2012
0 طريقة عمل الكبسة النجدية بالصور
0 ريالان من طفلة تقود خادمة الى الاسلام
0 ثياب رجالية , ثياب رجالية 2012
0 سائق حافلة يعرض طالبات ابتدائية في ابها للخطر بتصرف مفاجئ
0 التامينات الاجتماعية , التأمينات أون لاين
0 يوتيوب دفن القذافي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
معلومات القذافي, معلومات وتاريخ معمر القذافي, معلومات وتاريخ القذافي, تاريخ معمر القذافي 2011, تاريخ معمر القذافي كامل 2011, والده معمر القذافي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أمثال معمر القذافي معجون سنسوداين مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 6 30 - 10 - 2011 08:46 PM
صور القبض على القذافى - صور القبض على معمر القذافى آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 8 15 - 10 - 2011 08:37 PM
برودكاست معمر القذافي , برودكاست القذافي 2012 صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 4 2 - 10 - 2011 10:52 PM
القبض على معمر القذافي وابنائه سيف الاسلام والساعدي من قبل الثوار آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 23 - 8 - 2011 09:32 PM
فيديو القبض على القذافى , القبص على معمر القذافى آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 22 - 8 - 2011 01:32 AM


الساعة الآن 09:26 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول