متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21 - 10 - 2011, 02:44 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي مقتل العقيد معمر القذافي



مقتل العقيد معمر القذافي





مقتل القذافي وترقب لإعلان "التحرير"


مقتل العقيد معمر القذافي

جانب من احتفالات أهل طرابلس في ساحة الشهداء بمقتل معمر القذافي





حتفلت ليبيا بمقتل العقيد الليبي المخلوع معمر القذافي الذي لقي مصرعه اليوم الخميس بمدينة سرت عقب أسابيع من اختفائه، وهو نبأ حظي باهتمام دولي واسع، فيما ينتظر أن يعلن رئيس المجلس الانتقالي عن "تحرير ليبيا"، في وقت لاحق.

وقتل أيضا في سرت التي تمكن الثوار من السيطرة عليها بالكامل اليوم عقب معارك شرسة، عدد من رموز نظام القذافي، من بينهم نجله المعتصم بالله ووزير دفاعه أبو بكر يونس جابر، وأعلن عن اعتقال آخرين من بينهم الناطق الرسمي للحكومة الليبية السابقة موسى إبرهيم، فيما يبقى مصير سيف الاسلام القذافي مجهولا بعد معلومات عن مطاردته وهو يفر من سرت.

ويكتنف الغموض ظروف مقتل القذافي، فقد أظهرت صور بثتها الجزيرة العقيد الليبي عند اعتقاله مصابا، ولكنه كان على قيد الحياة، وهو ما يؤكد المعلومات التي تحدثت عن مقتل العقيد عقب اعتقاله من دون تفاصيل عن ظروف مقتله.
جثة القذافي بعد مقتله (الفرنسية)


مقتل العقيد معمر القذافي

من جهته أكد رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي الليبي محمود جبريل في مؤتمر صحفي عقده اليوم بطرابلس أن الخبراء الليبيين في المشرحة سيقدمون التفاصيل الكاملة حول مقتل القذافي.

وقد صرح مسؤول بالمجلس الانتقالي بأن القذافي قتل في تبادل لإطلاق النار بين أنصاره ومقاتلي المجلس بعد اعتقاله، مشيرا إلى أنه لم تصدر أوامر بقتل القذافي ولم يقتل عمدا.



وقال وزير الدفاع الفرنسي جيرار لونغيه الخميس إن مقاتلات فرنسية "اعترضت" مجموعة السيارات التي كان القذافي موجودا فيها قبل أن تندلع مواجهات برية بين الليبيين أدت إلى مقتل الزعيم الفار.

وأكد حلف شمال الأطلسي (ناتو) في بيان اليوم الخميس أن طائرات للحلف قصفت آليات لقوات موالية للقذافي في حوالى الساعة الثامنة والنصف صباح اليوم بالتوقيت المحلي في ضواحي سرت. ولم يوضح الحلف ما إذا كان القذافي موجودا في هذه القافلة من السيارات.

احتفالات وترقب
وإثر الإعلان عن مقتله عمت الاحتفالات العاصمة طرابلس، وعبر سكان في سرت وبنغازي عن ابتهاجهم، حيث أطلقت السيارات أبواقها وأطلق الرصاص في الهواء وعانق الناس بعضهم بعضا، فيما يترقب الليبيون إعلان رئيس المجلس الانتقالي اتمام مهمة "تحرير ليبيا".

وقال محمود جبريل إن رئيس المجلس الوطني الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل "سيعلن تحرير البلاد من حكم معمر القذافي في وقت لاحق اليوم الخميس أو غدا الجمعة على أبعد تقدير"، لكن معلومات لاحقة أشارت إلى أن الاعلان سيتم السبت.

المعتصم القذافي بعد مقتله (الجزيرة)
مقتل العقيد معمر القذافي

نجلا القذافي
ولقي المعتصم بالله نجل القذافي حتفه اليوم الخميس، وبث تلفزيون تابع للحكومة الجديدة في ليبيا مساء اليوم صورة مقربة تظهر المعتصم يرقد ميتا داخل مستشفى على ما يبدو.

وكان رأس المعتصم مائلا وشعره الطويل يتدلى على المحفة كما كان جسده عاريا حتى الخصر ولم يقل التلفزيون أين التقطت هذه الصورة.

وقال مسؤول عسكري بالمجلس الانتقالي إن المعتصم قتل أثناء محاولته قتال محتجزيه من جنود المجلس.

في المقابل قال التلفزيون الليبي إن سيف الإسلام القذافي قتل أيضا، وأوضح أن جثتي النجلين نقلتا إلى مستشفى في مصراتة كانت قد استقبلت في وقت سابق جثة الزعيم المخلوع.

ولم يتسن التأكد من مقتل سيف الإسلام من مصادر أخرى، وذلك بعد أن أكد محمود جبريل في وقت سابق اليوم أن قافلة سيف الإسلام تعرضت لهجوم أثناء محاولة فراره من سرت وأن مقاتلي المجلس يطوقونه.

وفي وقت سابق قال المسؤول بالمجلس الانتقالي عبد المجيد مليقطة إن وزير الدفاع في نظام القذافي، أبو بكر يونس جابر قتل في سرت، وذكر أن أحمد إبراهيم وهو قريب ومستشار للقذافي اعتقل، ومعه موسى إبراهيم المتحدث باسم الحكومة السابقة.

وتوالت ردود الفعل الدولية عقب الإعلان عن مقتل القذافي، فقد أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما وزعماء آخرين في الغرب أن مقتل الزعيم الليبي الفار يشكل "نهاية فصل طويل ومؤلم" لليبيين، ودعوا السلطات الليبية الجديدة إلى بناء بلد "ديمقراطي" و"متسامح".



في السياق دعت منظمة العفو الدولية "أمنستي إنترناشيونال" إلى فتح تحقيق مستقل في ملابسات وفاة القذافي، وحثت المجلس الوطني الانتقالي على وضع نهاية ل" ثقافة سوء المعاملة".

ودعت المنظمة المعنية بحقوق الإنسان في بيان صدر من لندن اليوم المجلس الانتقالي إلى نشر الحقائق الخاصة بوفاة القذافي بعد إجراء "تحقيق مستقل وموضوعي"، وإلعان النتائج للشعب الليبي.













آخر مواضيعي

0 صور افخم السيارات 2012
0 فساتين حوامل ناعمه 2012
0 طريقة عمل شوربة الاش
0 ملابس بنات للبيت
0 برودكاست قصيره جديده 2012
0 ازياء مقاسات كبيرة Fashion Sizes 2012
0 لعبة AstroMenace
0 طريقة شد البطن
0 خلفيات اي فون فور اس 2012
0 فوائد التمر في رمضان


  رد مع اقتباس
قديم 21 - 10 - 2011, 12:32 PM   #2

فهد
استاذ الغرام سابقاً
افتراضي رد: مقتل العقيد معمر القذافي



حنين الروح

الحمد لله على نهاية الطاغية ،، وعقبال جميع الطغاة المفسدين في الآرض










آخر مواضيعي

0 خلفيات ايباد رمضانيه 2013 ، خلفيات ايباد رمضان بدون حقوق 2013 ، خلفيات ايباد رمضان 1433
0 برودكاست مصخره 2013 ، برودكاست بلاك بيري مصخره 2013 ، برودكاست بي بي مصخره 2013
0 رمزيات بلاك بيري كرتونيه 2012 ، رمزيات بلاك بيري كرتونيه 2013 ، رمزيات بلاك بيري كرتون 2012
0 رمزيات بلاك بيري دموع 2012 ، رمزيات بلاك بيري دموع 2013 ، رمزيات بلاك بيري فراق 2012
0 خواتم رجاليه ، خواتم شباب ، صور خواتم رجاليه ، صور خواتم شباب
0 قرعة كاس ولي العهد 2013 ، قرعة كاس ولي العهد 1434 ، صور قرعة كاس ولي العهد 1434
0 المضادات ، اضرار المضادات ، خطورة المضادات
0 خلفيات ايفون حج 2013 ، خلفيات ايفون حج 1433
0 فوانيس رمضان ، صور فوانيس رمضان ، فوانيس رمضان جديده ، فوانيس رمضان بدون حقوق
0 مسجات جوال 2013 ، مسجات جوال قصيره 2013 ، مسجات جوال طويله 2013


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من أمثال معمر القذافي معجون سنسوداين مواضيع عامة - مواضيع ثقافيه - مواضيع منوعه 6 30 - 10 - 2011 08:46 PM
معمر القذافي تاريخ طويت صفحته في ليبيا ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 21 - 10 - 2011 12:34 PM
برودكاست معمر القذافي , برودكاست القذافي 2012 صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 4 2 - 10 - 2011 09:52 PM
القبض على معمر القذافي وابنائه سيف الاسلام والساعدي من قبل الثوار آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 2 23 - 8 - 2011 08:32 PM
فيديو القبض على القذافى , القبص على معمر القذافى آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 22 - 8 - 2011 12:32 AM


الساعة الآن 06:38 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت