متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26 - 10 - 2011, 04:13 AM   #1

حنين الروح
خجلي مميز
افتراضي دفن القذافي في الصحراء



دفن القذافي في الصحراء


القذافي الصحراء

دفن القذافي كان موضع جدل داخل ليبيا



أعلن المجلس الوطني الانتقالي دفن العقيد معمر القذافي فجر اليوم في مكان سرّي في ليبيا، كما أعلن سقوط أكثر من مائة قتيل بانفجار وقع في خزان للوقود في سرت مسقط رأس القذافي.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر من المجلس الانتقالي قولها إن عددا من أقارب القذافي من سرت صلوا عليه بحضور ممثلين عن المجلس المحلي والمجلس العسكري لمدينة طرابلس بعد فتوى رئيس المجلس الأعلى للإفتاء صادق الغرياني بالتعامل مع الجثة وفق الشريعة الإسلامية.

وأرجع بعض المراقبين إحاطة مكان دفن القذافي بالسرية إلى "الحرص -على ما يبدو- على ألا يكون قبره رمزا".

وكان مسؤولو المجلس قد ذكروا في وقت سابق أن القذافي سيدفن في مكان مجهول في الصحراء لينهوا خلافا بشأن جثته التي بدأت تتحلل، ونقل جثمان القذافي وجثمان ابنه المعتصم مساء أمس الاثنين من موقع عرضهما للجمهور في مصراتة لدفنهما.

وقال مسؤول من المجلس الوطني الانتقالي لرويترز إن جثمان القذافي -الذي قتل الخميس الماضي في سرت في ظروف لا تزال غامضة- سيدفن اليوم في مكان ما بالصحراء المفتوحة في مراسم دفن بسيطة يحضرها مشايخ دين. وأضاف أن تحلل الجثمان وصل إلى حد يتعذر معه بقاؤه معروضا.

وكان فريقان من رويترز وأسوشيتد برس قد نقلا مساء أمس عن حراس الغرفة المبردة بمصراتة التي تعرض فيها منذ أيام جثث القذافي وابنه المعتصم ووزير الدفاع السابق أبو بكر يونس، أن تلك الجثث نقلت من هناك في شاحنات إلى مكان مجهول.


نقل
ونقل عن الناطق العسكري باسم المجلس العسكري لمصراتة إبراهيم بيت المال أن الجثث الثلاث ستدفن في قبور غير معلمة خوفًا من اكتشافها والعبث بها.

وقال مسؤول من المجلس المحلي لمصراتة إن بعض الناس كانوا يريدون دفنه في "مقبرة الغزاة" بالمدينة، وهي مكان قرب البحر دفن فيه مئات من مقاتلي الكتائب.

وأشار المسؤول إلى أن بعض الناس يريدون تسليم جثته إلى قبيلته "لكن لنا بعض المطالب. كثير من الناس خطفوا وقتلوا بواسطة أشخاص في سرت منذ الثمانينيات. طلبنا منهم إعادة تلك الجثث، ومنذ ذلك الحين لزموا الصمت".

وكان مئات الليبيين قد وفدوا في الأيام الماضية إلى مصراتة لمشاهدة الجثث المسجاة في غرفة مبردة بمركز تجاري بإحدى ضواحي مصراتة. بيد أن مسؤولي المجلس الانتقالي والمجلس المحلي بمصراتة أغلقوا منذ عصر أمس الغرفة التي تعرض فيها الجثث وأوقفوا الزيارات.



وفي وقت سابق قال مسؤولون في المجلس الانتقالي إن مفاوضات تجري مع ممثلين لقبيلة القذاذفة قدموا من سرت بشأن مكان وكيفية دفن العقيد الراحل وابنه المعتصم. لكنهم أوضحوا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع القبيلة لتسليم الجثتين، وتقرر في نهاية المطاف دفنهما في مكان سري بالصحراء.

وقد دعت الولايات المتحدة أمس المجلس الانتقالي إلى التحقيق في ملابسات مقتل القذافي وعشرات من الموالين له تقول منظمات دولية إنهم أعدموا في سرت. وقالت متحدثة باسم الخارجية الأميركية إن هذا التحقيق سيرسل إشارة قوية لجميع الليبيين.

"
تجمع عشرات الليبيين حول خزانات الوقود لتعبئة سياراتهم وشاحناتهم بعدما اكتشفوا أن كتائب القذافي، خزنت فيها حوالي مليون ليتر من الوقود
"
حريق سرت
وفي سرت أعلن مسؤول في المجلس الانتقالي سقوط أكثر من مائة قتيل بانفجار عرضي وقع في خزان للوقود في المدينة.

وأوضح محمد ليث -وهو قائد كتيبة في قوات المجلس الانتقالي- أن "انفجارا كبيرا وقع في خزانات الوقود في مدينة سرت أسفر عن سقوط أكثر من مائة قتيل و40 جريحا"، مشيرا إلى أن الانفجار ناجم عن شرارة من مولد كهربائي وضع في جوار خزان للوقود.

وذكر أن عشرات المواطنين كانوا متجمعين حول خزانات الوقود لتعبئة سياراتهم وشاحناتهم بالوقود بعدما اكتشفوا أن كتائب القذافي خزنت فيها حوالي مليون ليتر من الوقود في حين كانت تمنع سكان المدينة من الحصول على ليتر واحد منه، مما جعل هذه السلعة شبه مفقودة ورفع أسعارها جدا.

وأضاف أنه "بينما كانت الحشود تأخذ الوقود انطلقت شرارة من مولد كهربائي مجاور مما أسفر عن وقوع الانفجار واندلاع حريق هائل ما زال مستعرا حتى الساعة".

وقال "النيران ما زالت مستعرة وطلبنا من حلف شمال الأطلسي (الناتو) مساعدتنا في إخماد النيران"، مؤكدا أن "سيارات الإسعاف تجد صعوبة في انتشال الضحايا بسبب ضخامة الحريق".













آخر مواضيعي

0 احدث خلفيات الايفون بدون حقوق 2012
0 طريقة عمل الايس كريم الشامي
0 أضرارشرب الماء وأنت واقف
0 طريقة عمل حساء الشمندر
0 اضرار بخاخ الربو للحامل
0 مقتل مسلح هاجم قصر الأمير نايف بجدة
0 لعبة قراصنة الطيور Bird Pirates
0 برودكاست حزينه جديده 2012
0 تصاميم دانبو للبلاك بيري
0 برنامج المصلي للايفون AlMosally


  رد مع اقتباس
قديم 26 - 10 - 2011, 10:17 AM   #3

حمـود
محظور / هـ
افتراضي رد: دفن القذافي في الصحراء



عاد بالصحراء !!!!!

صراحة بادرة غير جيدة ان ثبت هالكلام

شكرا اختي حنين الروح الى نقل الخبر










آخر مواضيعي

0 مفاتيح السعادة الزوجية
0 بلغوا عني ولو اية
0 حديث اليوم الشفاعة
0 اركب معنا
0 قصة تعكس معنى من معاني الصلاة
0 إن لم تكن ذئباً أكلتك الذئاب
0 حديث اليوم الأحد – 08-01-1433ه
0 التربية باستخدام المواعظ وضرب الأمثلة والقصص
0 تفاؤلات
0 من روائع البيان في قوله تعالى


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القذافي مات , يوتيوب موت القذافي , صور موت القذافي ملآك اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 24 - 10 - 2011 07:29 AM
برودكاست معمر القذافي , برودكاست القذافي 2012 صعب المنال بلاك بيري - برامج بلاك بيري - خلفيات بلاك بيري - ثيمات بلاك بيري 4 2 - 10 - 2011 09:52 PM
أخبار القذافي اليوم 3/9/2011 ,,آخر أخبار القذافي,, جديد اخبار القذافي 5/ 10/ 1432 ٱڼـثے مڼ حـرﯾڔ♣ اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 9 - 2011 03:05 AM
فيديو القبض على القذافى , القبص على معمر القذافى آآلجرجآآوى اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 22 - 8 - 2011 12:32 AM
كمـ انت كبير ياابن الصحراء...زين الدين زيدان غرٍكـ زٍمانكـ كرة القدم - رياضة متنوعة - اخبار رياضية 3 30 - 3 - 2009 05:57 PM


الساعة الآن 04:02 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت