متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11 - 2 - 2014, 03:48 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي انطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية 29 , الجنادرية 29 , فعاليات الجنادرية 29 , اخبار الجنادرية 29



سبق- متابعة - واس- الرياض: نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يحفظه الله - يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، غداً الأربعاء، انطلاق فعاليات الدورة التاسعة والعشرين للمهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظّمه الحرس الوطني, برعاية صحيفة "سبق" الشريك الإلكتروني الحصري.

وبهذه المناسبة رفع وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، الشكر والعرفان للرعاية والدعم الذي يحظى به المهرجان من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله. وقال سموه: إن هذه الرعاية السنوية للمهرجان هي وسام شرف للحرس الوطني وللمهرجان وللجان العاملة كافة وهي أيضاً دعم لمسيرة الثقافة والإبداع في المملكة وفي العالم العربي، ونوّه سموه بالمشاركات المتميزة في المهرجان لدول مجلس التعاون الخليجي.

ورحّب سموه بمشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة كضيف شرف في المهرجان معرباً عن اعتزازه بهذه المشاركة باعتبارها إحدى إضافات المهرجان الوطني التي يتم خلالها التعرّف على ثقافات وتراث الدول الشقيقة والصديقة. وامتداداً للتقليد الثقافي الذي ينهجه المهرجان الوطني كل عام.

كما نوّه نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري، بما حقّقه المهرجان من نجاحات بفضل الله أولاً، ثم بفضل رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - وأكّد معاليه أن المهرجان يتطوّر ويتجدّد عاماً بعد آخر في ضوء فكر مؤسّسه سيدي خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ومن ثم رئيس لجنته العليا الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني - وفقه الله - حتى أصبح منبراً عالمياً عبر موضوعاته ذات البُعد الإنساني العام.

حفل الافتتاح
يشهد عصر يوم غد الأربعاء افتتاح المهرجان بانطلاق سباق الهجن السنوي الكبير الذي يشارك فيها عددٌ من دول مجلس التعاون الخليجي. ويعد سباق الهجن من الفعاليات الأساسية في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي ينظمه الحرس الوطني في الجنادرية كل عام، حيث تحظى رياضة سباق الهجن التي ورثها السعوديون عن آبائهم وأجدادهم وتحولت بمرور السنين من منافسة بسيطة إلى منافسة رياضية قوية، وتعد واحدة من أكثر الرياضات التي تجتذب الشباب الخليجي بشكل عام والسعوديين على وجه الخصوص، فهذه الرياضة ترسخ الأصالة العربية في نفوس الخليجيين، وتنمي روح الانتماء بالتراث العريق.

بعد ذلك ينطلق أوبريت الجنادرية 29 تحت اسم "كوكب الأرض" من كلمات الشاعر عبد الله أبو راس، وألحان: ناصر الصالح، وأداء: محمد عبده، عبد المجيد عبدالله، راشد الماجد، ماجد المهندس. ويتكون من 12 لوحة غنائية استعراضية.

كما سيتم هذا العام تكريم الأديب سعد بن عبد الرحمن البواردي والأديب عبد الله بن أحمد شباط كشخصيات العام المكرَّمة في المهرجان الوطني للتراث و الثقافة.

من جانبه، أعلن مدير عام المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" سعود بن عبد الله الرومي، إنهاء الاستعدادات التنظيمية كافة لانطلاق فعاليات مهرجان الجنادرية في نسخته التاسعة والعشرين في الفترة من 12 إلى 28 ربيع الآخر المقبل، الذي تنظمه سنوياً وزارة الحرس الوطني.. وقال إن اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية تعمل على مدار الساعة لإنجاح فعاليات المهرجان الذي تشارك فيه جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بمختلف تراثها وبرامجها، وذلك بفضل الله ثم بفضل دعم وتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان، ومتابعة نائب وزير الحرس الوطني نائب رئيس اللجنة عبدالمحسن التويجري.

وتشارك دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في مهرجان الجنادرية الذي تم اختيارها هذا العام كضيف شرف للمهرجان، وسيحتل الجناح الذي تشرف عليه هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات المعنية بالسياحة والثقافة والتراث، موقع الصدارة في المهرجان، ليعرض ألوان الموروث الشعبي الإماراتي المعروف بثرائه وقدرته على ترسيخ معاني الهوية الوطنية لدى أبناء الإمارات.



النشاطات الثقافية
وستنطلق النشاطات الثقافية والندوات والمحاضرات يوم الخميس 13-4-1435هـ الموافق: 13-2-2014م.

النشاط النسائي
وسيشارك في هذا العام النشاط النسائي بعدة نشاطات وفعاليات متنوعة تستهدف الحرف اليدوية والأسر المنتجة وكذلك استقطاب الموهوبات في فن الزخرفة والرسم وغيرها وكذلك إبراز دور ذوي الاحتياجات الخاصّة من خلال مشاركتهم لهذا العام بعدد من الجمعيات.

كما سيشارك عدد من الحرف اليدوية النسائية في هذا النشاط، إضافة إلى النشاط المسرحي للمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالطائف وسيقام في فترة الإجازة الصيفية ويحوي النشاط عدد (سبع مسرحيات) متزامنة مع سباق الهجن السنوي الصيفي.

وبرنامج الزيارات للمهرجان يبدأ من يوم الخميس 13-4-1435 هـ، إلى يوم الأحد 16-4-1435 هـ













آخر مواضيعي

0 سيد الاستغفار
0 بيسيات سورة الكهف
0 ازياء حوامل شتوية 2014
0 حكم وامثال عن الزوج والزوجة
0 المدن الاكثر كابة في العالم
0 الثوم للشعر , الثوم لتطويل الشعر , فوائد الثوم للشعر
0 فساتين سهرة ديور 2012 , ملابس ديور 2012
0 صور اخت مهند التركي , اخت مهند التركي , صور اخت مهند
0 فوائد نبتة الترمس
0 ملابس باللون الاخضر 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موبايلي في الجنادرية 29 , الجنادرية 29 , فعاليات الجنادرية 29 , موبايلي الشريك الرسمي في الجنادرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 8 - 2 - 2014 02:25 PM
ختام الجنادريه 28 , اختتام فعاليات مهرجان الجنادرية 2013 , ختام فعاليات الجنادرية 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 1 19 - 4 - 2013 03:07 AM
مسن من عسير يحقق رقم قياسي في حضور الجنادرية , مسن يحضر فعاليات الجنادرية 28 عام صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 10 - 4 - 2013 10:08 AM
انطلاق مهرجان الجنادرية 28 , مهرجان الجنادرية 1434 , فعاليات مهرجان الجنادرية 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 3 - 2013 02:00 PM
فعاليات الجنادرية 28 , الجنادرية 28 , اخبار الجنادرية 28 , مهرجان الجنادرية 28 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 1 - 2013 12:29 PM


الساعة الآن 04:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول