متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13 - 2 - 2014, 05:42 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي جناح الاسكان الجنادرية 29



افتتح وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، جناح وزارة الإسكان المشارك، ضمن فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "29" بأرض الجنادرية، بحضور نائب الوزير المهندس عباس هادي، ومدير عام الإقراض بصندوق التنمية العقارية المهندس يوسف الزغيبي.
وتجوّل "الضويحي"، اليوم الخميس، في أقسام الجناح، واطلع على البرامج والمشروعات التي تقدمها الوزارة والصور والمجسمات الخاصة بالمشروعات السكنية الجاري تصميمها وتنفيذها في كل مناطق المملكة، إضافة إلى نماذج لمكونات البنية التحتية للمشروعات "الكهرباء والمياه والصرف والصحي والاتصالات وغيرها"، والتي تعمل على تنفيذها الوزارة حالياً في كل مشروعاتها.



وتضمَّن الجناح شرحاً لبرنامج "إسكان" الخاص بتنظيم الدعم السكني والذي يحتوي على شروط آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية وأنواع المنتجات التي تقدمها الوزارة من وحدات سكنية أو أراضٍ مطورة أو قروض أو أرض وقرض.

وتعرض الشاشات الإلكترونية في الجناح تعريفاً ببوابة "إسكان" التي تُعتبر وسيلة تقديم المواطنين للحصول على الدعم السكني، إضافة إلى وجود فريق مختص من الوزارة لشرح طريقة الدخول إليها وتسجيل البيانات وخطوات التسجيل.

ويقدم الجناح تعريفاً بمشروعات الوزارة ومواقعها ومساحاتها والأعمال المنفذة والتخطيط النموذجي الذي يشمل المرافق والخدمات الخاصة بالوحدات السكنية التي تم تجهيزها بالكامل لتدخل ضمن منتجات الدعم السكني.

ويتضمن الجناح عرضاً لمشروعات البنية التحتية والأراضي المصممة التي تُنفّذ في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى البرامج والأنظمة التي أنجزتها الوزارة خلال الفترة السابقة مثل الاستراتيجية الوطنية للإسكان وآلية الاستحقاق والشبكة الوطنية للإيجار "إيجار".

وخصص جناح الوزارة في الجنادرية ركناً لتلقي استفسارات الزوار فيما يتعلق بمشروعات الإسكان المختلفة، وكل ما تقدمه الوزارة من خدمات للمواطنين، كما يزود الجناح الزوار بالصور واللوحات والمجسمات التي توضح طبيعة المشروعات، إضافة إلى بروشورات تعريفية تتضمن كل خدمات الوزارة، فضلاً عن عرض لأفلام وثائقية تشرح مشروعات الوزارة.
ويشمل الجناح ركناً لصندوق التنمية العقارية؛ لاستعراض الخدمات التي تقدّم للمواطنين، والخطط المستقبلية الموضوعة.

ويقدم جناح الوزارة في المهرجان، هذا العام، شرحاً مفصلاً لمشروع "إيجار" الذي أقرَّه مجلس الوزراء، وذلك من خلال بروشورات ومطويات وكلمات يلقيها القائمون على تنظيم الجناح من خلال شاشات تفاعلية.

وقال وزير الإسكان: "المهرجان الوطني للتراث والثقافة يجسّد إرثاً تاريخياً يوثّق قصة الماضي وارتباطها بالحاضر المزدهر الذي تشهده المملكة في كل الجوانب التنموية، بداية من تاريخ المؤسس الملك عبد العزيز وصولاً إلى عهد باني الحضارة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز".

وأضاف: "مهرجان هذا العام يكتسب أهمية كبرى لدى الوزارة؛ لكونه ينطلق متزامناً مع آلية الاستحقاق والأولوية التي أقرها مجلس الوزراء الشهر الماضي، كما يتزامن مع إطلاق بوابة تنظيم الدعم السكني "إسكان" لجميع المواطنين في 6/ 5/ 1435هـ القادم، وذلك بعد افتتاحها بصورة استثنائية لأهالي جازان للتقديم على الوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشروع الملك عبد الله بجازان ومشاريع الوزارة بمحافظات المنطقة".

ودعا وزير الإسكان المواطنين إلى زيارة جناح الوزارة بالجنادرية؛ للتعرف على برامج ومشروعات الوزارة وبوابة "إسكان" والاطلاع على شروط ومعايير آلية الاستحقاق وطريقة التقديم على بوابة إسكان والإجابة عن استفساراتهم.

وأردف: "مهرجان هذا العام يُعتبر سانحة طيبة للوزارة، يتيح لها عرض مشروعاتها وخدماتها للمواطنين، بجانب تعريف الزوار بكيفية التقديم على برنامج الدعم السكني من خلال بوابة "إسكان













آخر مواضيعي

0 عودة المعلمين 1434 , موعد عودة المعلمين 1434 , عودة المعلمات 1434
0 ليال عبود 2013 , صور ليال عبود 2013 , صور الفنانه ليال عبود 2013
0 اجازة عيد الاضحى 1437
0 مطعم مجاني في الرياض , مطعم في الرياض يقدم الطعام مجانا , مطعم يقدم الاكل مجاني
0 وظائف جامعة الملك فيصل 1435
0 الاحوال المدنية المتنقلة
0 طريقة عمل الحلاوة لنزع الشعر
0 اسكواش جدة 2013 , بطولة اسكواش جدة 2013 , اخبار بطولة اسكواش جدة 2013
0 مسلسل الامانة الحلقة 168
0 امساكية شهر رمضان 1436


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جناح المدينة المنورة في الجنادرية , عروض لبس العروس في الجنادرية , جناح المدينة بالجنادرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 12 - 4 - 2013 12:42 PM
جناح الصين في الجنادرية , فعاليات جناح الصين في الجنادرية , عروض جناح الصين في الجنادرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 9 - 4 - 2013 11:34 PM
جناح جدة بالجنادرية , جناح جدة الجنادرية 28 , جناح جدة في مهرجان الجنادرية 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 02:20 AM
جناح عسير الجنادرية 28 , صور جناح عسير بالجنادرية , مهرجان الجنادرية جناح عسير 1434 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 6 - 4 - 2013 02:17 AM
الامير متعب بن عبدالله يدشن جناح الصين في الجنادرية , صور جناح الصين في الجنادرية صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 4 - 4 - 2013 01:05 PM


الساعة الآن 10:43 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت