متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > تبادل اراء - وجهات نظر - حوار - نقاش عام - اخبار > اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 3 - 2014, 01:37 AM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي ساعة الارض 2014 , صور ساعة الارض 2014 , ساعة الارض 1435



ساعة الارض 2014 ساعة الارض


شاركت الشركة السعودية للكهرباء والمديرية العامة للمياه بمنطقة جازان وشركة الاتصالات مساء اليوم، في حدث ساعة الأرض؛ إذ جرى إطفاء إضاءات عدد من مقارها الرئيسة بالرياض وجازان، كما تفاعلت مع المناسبة جهات عدة في الرياض وجدة وجازان، وبعض المراكز والهجر شمال ساجر، وينبع، وحائل. وأطفأت إمارة الرياض وبرجا المملكة والفيصلية وشوارع رئيسة، أنوارها أيضاً.

وكانت شركة الكهرباء قد أكدت أنها لن تفصل التيار الكهربائي في ساعة الأرض، معبرة عن أملها بمشاركتها في هذه الساعة التفاعلية التوعوية. وفي الوقت نفسه، شاركت أمانة المنطقة الشرقية في "ساعة الأرض"؛ إذ قامت بإطفاء عشرة آلاف عمود إنارة في كل من الدمام والخبر، وفي الظهران تم إطفاء سبعة آلاف عمود.

وبينت الشركة أن مساهمتها تعتبر مساهمة رمزية تفاعلية في هذا اليوم، للحفاظ على طاقة وجمال هذا الكون.

وكشف نائب الرئيس للشؤون العامة للشركة السعودية للكهرباء، عبدالسلام اليمني، أن كل منشآت الشركة، التي يمكن فصل الكهرباء عنها، سيُفصل عنها التيار تضامناً مع "ساعة الأرض".

وأوضح "اليمني" لـ "سبق" أنه يستثنى من ذلك المشروعات الحساسة التي تستلزم وجود إنارة، وقال: "سنتضامن في هذا اليوم من خلال مبادرات نتبناها، وقد عممنا على موظفينا ليتفاعلوا مع ساعة الأرض".

وأضاف: "ساعة الأرض" هي ساعة للتذكير بضرورة استدامة الترشيد الاستهلاكي، ويجب أن تكون درساً توعوياً وثقافياً بمدى أهمية الحفاظ على الطاقة والبيئة".

وأردف نائب رئيس شركة الكهرباء: "شاركت شركة الكهرباء في معرض بحديقة الملك عبدالله في الملز، وهذا المعرض مفتوح بالحديقة، ونحن ندعم كل المبادرات التي ستشهدها الجهات ومؤسسات المجتمع المدني كافة، مثل أمانات المدن".


وتابع: "لن نفصل الكهرباء عن أحد في ساعة الأرض، وستتم هذه المبادرات في المدن عن طريق المراكز التجارية والبلديات والأبراج والمجمعات التجارية وأبراج الكهرباء".

وشاركت المديرية العامة للمياه بمنطقة جازان مساء اليوم في الاحتفاء بساعة الأرض. وأوضح المدير العام للمياه بالمنطقة المهندس حمزة بن عمر قناعي أن احتفاء المديرية بساعة الأرض واليوم العالمي للبيئة يأتي انطلاقاً من اهتمامات المديرية بالمشاركة الفعالة في هذا الحدث المهم، مبيناً أن المديرية قامت بإطفاء أضواء مقارها وخزانات المياه العالية بجميع المحافظات والمراكز بالمنطقة لمدة ساعة كاملة، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف ليلاً.

ولفت إلى أن المديرية العامة للمياه تسعى من خلال المناسبة لتعزيز دورها في خدمة المجتمع، والحفاظ على البيئة، والاهتمام بها وبقضاياها وحمايتها، التي تستقطب اهتمام العالم أجمع، بما يضمن إيجاد توازن بين الطلب على الطاقة والاعتبارات البيئية، وترشيد استخدام الموارد المتاحة في مختلف المجالات.

وتفاعلت بعض المراكز والهجر شمال ساجر مجبرةً مع ساعة الأرض بعد أن ضربتها عاصفة رعدية، تسببت في تحطيم عدد من أعمدة الضغط العالي المغذية لهجرة الثامرية والهجر والمزارع القريبة منها.

وشاركت أمانة محافظة جدة مساء اليوم في فعالية "ساعة الأرض" العالمية بإطفاء الأضواء لمدة60 دقيقة عن مقر أمانة جدة والحدائق العامة وعدد من الميادين بمدينة جدة.

ويأتي ذلك ضمن مشاركة مدينة جدة لأكثر من 7000 مدينة حول العالم في أكثر من 152 دولة هذا الحدث؛ إذ تعد "ساعة الأرض" حدثاً بيئياً عالمياً، يُطلب خلاله من ملاك المنازل والمسؤولين عن المنشآت الضخمة والمعالم المعمارية إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من شهر مارس من كل عام؛ وذلك لرفع الوعي بخطر الانبعاث الحراري الذي تسببه مصادر الطاقة.

في غضون ذلك، وعلى أضواء الشموع، استقبلت أنحاء متفرقة من ينبع الصناعية احتفالات ساعة الأرض، إلى إطفاء الأضواء لمدة ساعة واحدة اليوم السبت عند الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلي.

وفي ينبع الصناعية، انطفأت الأنوار لمدة ساعة في أماكن عدة من بينها " الخيمة الملكية ومجسم الصرح ومبني المعلومات السياحي وجزء من الواجهة البحرية وذلك لرفع مستوي وعي سكان كوكب الارض وﻟﺮﻓﻊ ﺍﻟﻮﻋﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻌﻲ ﺑﺨﻄﺮ ﺍﻟﺘﻐﻴﺮ ﺍﻟﻤﻨﺎﺧﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺸﻬﺪﻩ ﺍﻟﻌﺎﻟﻢ.

وأطفأت ينبع الصناعية، الأنوار الداخلية والخارجية والأجهزة الكهربائية غير الضرورية، في حين واصلت الأنوار الضرورية لأنظمة الأمن والسلامة عملها بشكلٍ اعتيادي، في هذا الحدث العالمي. حائل تشارك العالم ساعة الارض وتطفي انارة الشوارع.

وشاركت مدينة حائل في الحدث البيئي العالمي "ساعة الأرض" للعام الحالي 2014 حيث أطفأت أمانة منطقة حائل إنارة طريق كبري السنبلة و حتى إشارة المطار فيما شمل الإطفاء إيقاف الخدمة عن الإشارة المرورية أمام المجمع الحكومي.

فيما شملت المشاركة إطفاء بعض الشوارع الفرعية داخل بعض أحياء مدينة حائل. وقد بدأت أمانة منطقة حائل بإطفاء الانارة من الساعة الثامنة والنصف مساء، فيما ستعيد الانارة عند الساعة التاسعة والنصف مساء













آخر مواضيعي

0 صور ملكة جمال لبنان رهف عبدالله , صور رهف عبدالله , ملكة جمال لبنان رهف عبدالله
0 صور ابنة محمد رمضان
0 طريقة عمل الارز المقلي
0 عبايات هندية 2018
0 سحاب اغنية قدها وقدود
0 صور هاني شاكر 2014 , Hany Shaker 2014
0 فساتين زفاف بالكريستال 2014
0 خلفيات ويندوز xp بنات , خلفيات وندوز للبنات 2012
0 التخلص من السيلوليت - مشاكل السيلوليت - علاج السيلوليت - اسباب السيلوليت
0 اذاعه عن الصدق


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطفاء انوار برج خليفة بسبب ساعة الارض , اطفاء معالم اماراتية استجابة لمبادرة ساعة الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 3 - 2013 10:57 AM
اطفاء انوار طريق الملك فهد بالرياض بسبب ساعة الارض , ساعة الارض واطفاء انوار طريق الملك فهد بالرياض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 24 - 3 - 2013 12:29 AM
ساعة الارض 2013 , السعودية تشارك في ساعة الارض , صور من ساعة الارض 2013 صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 23 - 3 - 2013 04:56 PM
فعاليات ساعة الارض 2013 , ساعة الارض 2013 , اخبار فعاليات ساعة الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 0 17 - 3 - 2013 04:02 PM
الظلام يغطي مدن المملكة في ساعة الارض صعب المنال اخبار عامه - سياسيه - اقتصادية - عالمية - متنوعة 3 1 - 4 - 2012 10:14 PM


الساعة الآن 06:33 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول