متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 7 - 2014, 04:33 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي فيتامينات الشعر , احسن فيتامين للشعر



الحصول على الفيتامينات الصحيحة شيء ضروري لتطويل الشعر ونقص أحد الفيتامينات يسبب نقص في نمو الشعر.هنا أهم الفيتامينات التي تجعل شعرك دائما يظهر بصورة جميلة وينموبشكل أسرع :
• عمل الفيتامين a على ترطيب فروة الرأس عن طريق تحفيز بصيلات الشعر لانتاج المادة الدهنية التي تحافظ على نعومة وترطيب الشعر وفروة الرأس. كما يساعد الفيتامين a على تنظيم انتاج حمض الريتينوك اللازم لإنبات الشعر.يتوفر الفيتامين a في الكبد، الجزر، البروكلي، البطاطا الحلوة، اللفت، السبانخ، القرع، والبيض، البابايا والمانجو.
• يعتبر الفيتامين b واحد من أفضل الفيتامينات المتاحة لتعزيز نمو الشعر الصحي. ذلك لأنه يقوم بعدد من الوظائف الهامة داخل الجسم أهمها تحفيز نمو وتنفس الخلايا. الفيتامين b هو فيتامين مركب من عدة فيتامينات تتواجد كلها في نفس الأطعمة. يتوفر الفيتامين b في اللحوم، البيض، الألبان والمأكولات البحرية.
• يعرف الفيتامين b3 باسم النياسين اذ يساعد على تحسين الدورة الدموية وتحفيز وصول الدم إلى بصيلات الشعر وفروة الرأس، مما يؤدي إلى تجديد الشعر، وبالتالي فهو عنصر رئيسي في نمو شعر صحي. يقوم الجسم بافراز كميات كافية من الفيتامين b3 وبالتالي فمعظم الناس لا تحتاج الى تناول مكمل غذائي من هذا الفيتامين. يتوفر الفيتامين b3 في الدجاج، لحم البقر، سمك السلمون، البيض، الأفوكادو، التمر، الطماطم، الهليون، الفطر، والمكسرات.


• الفيتامين b12 من اهم الفيتامينات لصحة الشعر ومنع تساقطه. فهو يساعد في انتاج خلايا الدم الحمراء، التي لها علاقة مباشرة بمستويات الطاقة في الجسم، فضلاً عن تحفيز الشهية والنمو الشامل. لا ينتج الجسم كميات كافية من الفيتامين b12 لذلك يجب تناوله على شكل مكملات غذائية. يتوفر الفيتامين b12 في كبد العجل، السردين، لحم الغزال، سمك السلمون، والاسكالوب والروبيان.
• فيتامين c ضروري لتطوير الخلايا ونمو الأنسجة، ولهذا السبب فإنه ضروري لتعزيز نمو الشعر. نقص الفيتامين c يضعف بصيلات الشعر ويجعله عرضة للتكسر، الانقسام وتساقطه في نهاية الامر. يتوفر الفيتامين c في البابايا، الفلفل، القرنبيط، الفراولة، البرتقال والكيوي.
• الفيتامين e هو فيتامين مهم جدًا لنمو الشعر. وظيفته الرئيسية هي زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر بشكل أسرع. يساعد الفيتامين e في الحفاظ على نظام مناعي صحي مما يؤثر بشكل مباشر على زيادة نمو الشعر. كما يعمل الفيتامين e على تحسين الحالة العامة للشعر من خلال الحفاظ على الرطوبة وزيادة ترطيب الشعر نفسه. يتوفر الفيتامين e في بذور عباد الشمس، اللوز، الزيتون، السبانخ، والبابايا.



• يعرف الفيتامين h باسم البيوتين وهو فيتامين يلعب دورًا حيويًا في الحفاظ على شعر صحي من خلال تحفيز نمو الخلايا وزيادة التمثيل الغذائي. كما يعمل البيوتين على تحسين مرونة الشعر وزيادة حجمه.يصعب الحصول على كميات كافية من الفيتامين h من الأطعمة لذلك يفضل تناوله في صورة أقراص المكملات الغذائية.
• البيوتين هو فيتامين بي7. والبيوتين عبارة عن أحد مشتقات الاميدازول وهو متوفر في جميع الأطعمة الطبيعية تقريباً ويكيبيديا.فإذا كنت تريد شعر صحي طويل ،لا ننسى البيوتين. وسرعان ما اصبحت البيوتين أحد أهم مكملات الشعر الأكثر استخداما.البيوتين في حين أن معظم الناس يحصولون على ما يكفي من البيوتين من الأطعمة التي يتناولونها كل يوم، لكن هو فيتامين يذوب في الماء وذلك جسمك لا يمكن الاحتفاظ به، لذلك يجب أن تحصل على ما يكفي من البيوتين كل يوم.
• الماغنيسيوم : الماغنيسيو معدن أخر يحتاجه الجسم. فمن الأفضل أن تنظر إلى شعرك كمشكلة تراكمية الذي يؤثر على نمط حياتك بأكملها، من الأطعمة التي تتناولها, لكمية النوم الذي تحصل عليه. اتباع نظام غذائي غني في الأطعمة التي تحتوي على المغنيسيوم هي الطريقة الوحيدة للتأكد من أن كنت تعطي فروة رأسك ما يحتاج إلى نمو شعر قوي وصحي. انها واحدة من تلك المعادن التي سوف تلاحظ بإنك لم تحصل على ما يكفي منها حتى تصبح حالة مزمنة
• الزنك ممكن أن يلعب دورا في نمو شعر باهت إذا لم يكن لديك ما يكفي. والخبر السار هو أنه ليس من الصعب جدا لمواكبة الاحتياجات الخاصة بالزنك، الوجبات الغذائية البسيطة تحتوي على الزنك.













آخر مواضيعي

0 صور رجال يبكون
0 Kim Kardashian , كيم كردشيان
0 تحديث بيانات النقل الخارجي
0 حكم لعن المعين
0 رمزيات بلاك بيري تايم 2013 , رمزيات تايم 2013
0 موعد انطلاق دوري زين 2013 - دوري زين 2013 - مباريات دوري زين 2013
0 اختبار smart class 3
0 مسلسل فتح الاندلس الحلقة 33
0 صور اناقة كيم كردشيان
0 اقبح كلب في العالم , صور اقبح كلب في العالم , كلب يفوز بجائزة اقبح كلب في العالم


  رد مع اقتباس
قديم 6 - 8 - 2014, 11:39 PM   #2

هنادي الحلوة
خجلي فعال
افتراضي رد: فيتامينات الشعر , احسن فيتامين للشعر



الله يعطيك ترليون عافيه
سلمتِ ماقدَّم










آخر مواضيعي


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فيتامينات لعلاج تساقط الشعر ، افضل الفيتامينات لنمو الشعر ، فيتامينات مهمة للشعر أنشودة المطر عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 5 - 2013 07:59 PM
اهم فيتامينات لمنع تساقط الشعر 2013 ، منع تساقط الشعر 2014 ، اغذية للشعر 2015 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 2 - 5 - 2013 03:30 AM
فيتامين د 2014 - اهمية فيتامين د 2013- فيتامينات 2014 آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 0 4 - 4 - 2013 11:05 AM
فيتامينات مهمة للشعر , كيف تهتمي بشعرك عن طريق الفيتامين , اهم فيتامينات الشعر لتقويته عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 7 - 2012 05:43 PM
رقية شرعية للشعر , احسن طريقة لجمال الشعر , افضل طريقة لعلاج مشاكل الشعر حلا الرياض ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 14 - 4 - 2012 02:00 PM


الساعة الآن 04:54 AM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت