متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10 - 5 - 2015, 12:35 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي طريقة وضع الحنة على الشعر



  • بدايةً يجب أن يكون الشعر المراد وضع الحنّة عليه نظيفاً، وذلك للتخلّص من آثار الأتربة والغبار والزيوت المتواجدة على الشعر، ولضمان استفادة فروة الرأس وحصول الشعر على اللون المطلوب.
  • لاحقاً، نقوم بتقسيم الشعر إلى قسمين متساويين أو أربعة أقسام متساوية، وذلك قبل وضع الحناء على الشعر لضمان عمليّة توزيع الحناء بشكل صحيح وسهل.
  • نقوم بتجهيز الحنّة من خلال وضع المقادير ذاتها المدوّنة على العبوة الخاصّة بالحناء؛ حيث إنّ كميّة الماء الساخنة المستخدمة في عملية خلط الحنّة يجب أن تكون مناسبة للحصول على خليط متماسك وليس سائلاً، مع ارتداء القفاز حتى لا يتغيّر لون اليد، ومن ثمّ توزيع خليط الحنّة ابتداءً من جذور فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وغالباً ما يُنصح أيضاً بوضع مقدار ملعقتين من الحنّاء تحديداً في وسط الرأس، وتدليك فروة الرأس من خلال الاستعانة بالأصابع.
  • نمرّر أصابع اليد بين خصلات الشعر للتأكّد من وصول الحنّاء لكافّة جذور الشعر. مع لف الشعر على الرأس بشكل طاقيّة وتدليكه باليد، وذلك ليتشبّع الشعر بشكل جيّد من الحناء.
  • نقوم بتغطية الشعر بالطاقية المخصّصة لتغطية الشعر أو البونية، مع تركه مغطّىً لمدّة ساعة من الوقت، وذلك لضمان تفاعل الحناء مع الشعر، مع خلع البونية عند الانتهاء من أجل أن تجف الحناء بواسطة الهواء، وهنا نشير لضرورة عدم ترك الحنّاء على الشعر لمدّة تزيد عن الأربع والست ساعات، وذلك تجنّباً لعدم جفاف الحناء على الشعر بصورةٍ أكثر من اللازم؛ حيث إنّ الشعر قد يتعرّض حينها للتقصّف نتيجة جفاف الحناء على الشعر. وذلك لضمان تفاعل الحناء مع الشعر.
  • عند الانتهاء نقوم بغسل الشعر بالبلسم والماء، مع الحرص على تدليك فروة الرأس بشكل جيّد للتخلّص من أي أثر للحناء، مع عدم استعمال الشامبو أثناء غسل الشعر من الحناء والاكتفاء بالبلسم فقط.


ملاحظات ونصائح هامّة
  • الحرص على وضع قطع من القطن حول طاقية الرأس أو البونية، وذلك خلف الأذنين وعند جبهة الرأس وخلف منطقة الرقبة، تجنّباً لعدم تسرّب الحناء إلى الملابس.
  • عدم وضع حمّام الزيت على الشعر في اليوم ذاته الذي قد وضعت فيه الحناء؛ حيث نقوم بترك عملية وضعه لليوم التالي.
  • للحفاظ على لون الحناء ثابتاً بصورة ومدّة أطول على الشعر، نقوم بغلي قشور الليمون والبرتقال في الماء الساخن الذي يتمّ استعماله عند تحضير الحناء.
  • في حال لوحظ بأنّ لون الحناء لم يظهر على الشعر أي أنّه ظهر بصورة داكنة، يمكننا القيام بتفتيح لون الحناء عن طريق غسل الشعر بعصير الليمون، ومن ثمّ غسل الشعر بالماء الفاتر، وهنا وجب علينا الإشارة بأنّه في حال كان الشعر مصاباً بمشكلة الجفاف كان الأفضل لنا عدم تفتيح لون الحناء













آخر مواضيعي

0 اكتتاب جديد 1437 - اكتتاب 2016
0 فساتين سهرة طويلة باللون الاسود
0 الاعدام للاب قاتل طفلته في الامارات , اعدام اب قتل طفلته في الامارات
0 مسلسل المداح الجزء الثاني الحلقة 8
0 شهد تغادر المستشفى , طفل شهد الكويتية , اخبار طفل شهد الكويتية
0 برودكاست جديده 2013 , برودكاست جديد 2013
0 ديوكوفيتش يطيح فافرينكا , ديوكوفيتش يطيح فافرينكا في بطولة استراليا للتنس
0 مسلسل الب ارسلان الحلقة 35
0 معلومات عن الدهون , حقائق عن الدهون , اسرار ومعلومات عن الدهون
0 صور وتعليقات 2014 , نكت صور وتعليقات 2014 , صور وتعليق 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهمية حنة الشعر 2013 , نصائح عند تجهيز الحنة 2014 , حنة الشعر وطرق تحضيرها 2015 لْورسِينْ !! عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 21 - 4 - 2013 11:37 PM
وصفات لغسل الشعر , طريقة غسل الشعر , كيفية غسل الشعر الطبيعي , طرق غسل الشعر صعب المنال عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 7 - 4 - 2013 03:47 PM
الحنة والشعر , كيف تنزعي الحنة من شعرك , طريقة التخلص من حناء الشعر عروسة الخليج عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 4 22 - 7 - 2012 03:47 PM
رقية شرعية للشعر , احسن طريقة لجمال الشعر , افضل طريقة لعلاج مشاكل الشعر حلا الرياض ازياء - فساتين - موضة - صور ازياء - اكسسوارات 0 14 - 4 - 2012 02:00 PM
الجنة ، خريطة الجنة ، معلومات عن الجنة فهد مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 7 10 - 3 - 2012 08:30 AM


الساعة الآن 07:06 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت