متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > عالم بنات حواء الخاص > مكياج - ميك اب - تسريحات - عطورات - حناء

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12 - 5 - 2013, 08:23 AM   #1

39 كيف تختارين مكياج البشرة الجافة ، ميك اب للبشرة الجافة ، مكياج البشرة الجافة



كيف تختارين مكياج البشرة الجافة ، ميك اب للبشرة الجافة ، مكياج البشرة الجافة




تحتاج البشرة الجافة لنوع خاص من العناية، خاصة انها تعتبر أكثر قابلية للتقشر وظهور الثنيات والتجاعيد. وفى بعض الأحيان قد يتسبب استخدامك لمستحضرات التجميل في الإضرار ببشرتك. ذلك لأنها قد تحتوي على مواد لا تناسب نوع بشرتك وتزيد جفافها بل وتصيبها بالحساسية فى أحيانا أخرى.


النصائح التالية ستعطيك لمحة بسيطة عن أهم أسس العناية بالبشرة الجافة واختيار الماكياج المناسب لها.

1- يجب استخدام منظفات البشرة الطبيعية مثل الصابون أو الغسول فقط، مثل المنتجات المكونة من زبدة الشيا، زيت جوز الهند النقي، أو زيوت الأعشاب المنزلية. استخدمي هذه المنظفات مرتين يوميا لإنعاش وترطيب البشرة خاصة قبل وضع الماكياج.

2- التقشير المنتظم ضروري لتخليص البشرة من القشور والخلايا الميتة المتراكمة على سطحها والتى تعيق وضع مستحضرات التجميل. فعندما تمتلأ البشرة بالقشور يصعب توزيع كريم الأساس بشكل مستو مما يجعل الوجه يبدو باهتا.

ويمكنك إعداد مقشر طبيعي يناسب البشرة الجافة بطحن حبتين من اللوز مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة أخري من العسل ثم توزيعهما على وجهك وتدليكه بلطف لدقائق فى حركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء. يجب أن تضم عملية التقشير مناطق كالوجه والرقبة والشفاه.

3- استخدمي كريم ترطيب يوميا بعد تنظيف البشرة. اختاري تركيبة غير زيتية (non-greasy) حتي لا تنزلق الزيوت الموجودة بها فى المسام فتسدها. احرصي أيضا على وضع الكريم على وجهك قبل وضع ماكياجك بربع ساعة أو عشر دقائق. الكريم سيجعل ماكياجك يدوم لفترة طويلة ويبدو زاهيا طوال الوقت.

4- استخدمي كريمات تأسيس بتركيبة سائلة غنية بالزيوت وعا**ة للضوء لتبقي بشرتك مشرقة رطبة طوال الوقت، كما أن الأنواع القائمة على السيلكون والكريمية الغنية بالمرطبات تناسب نوع بشرتك. ضعي قطرات صغيرة على أجزاء البشرة ثم وزعيه بالإسفنجة بلطف حتى تندمج تماما بالبشرة ويختفى أثره.

5- أيضا الكونسيلر السائل أو الكريمي هو الأنسب للبشرة الجافة. اختاري درجة أفتح قليلاً من كريم الأساس واستخدميه أسفل العينين وعلى البثور لإخفائها.

6- اختاري ظلال جفون وأقلام تحديد بتركيبة كريمية، وفى حالة استخدام الأنواع البودرة، راعي أن يكون ملمسها حريريا حتى تكون خفيفة على البشرة ولا تزيد من جفافها.

7- اختاري لوجهك أحمر خدود كريميا، وتجنبي استخدام أنواع الجل أو البودرة أو صبغة الخدود لانها ستفسد جمال بشرتك. وبالنسبة لأحمر الشفاه يفضل وضع طبقة من مرطب الشفاه ثم تليها طبقة من ملمع الشفاه أو أحمر شفاه غني بالمرطبات. وإذا كنت تعانين من الشفاه الجافة أو الملئية بالقشور فيفضل تقشيرها هى الأخري بمقشر خفيف ليزيل الجلد الميت وينشط الدورة الدموية بها.

10- إن كانت بشرتك من النوع المختلط أو التي توجد بها مناطق جافة ومناطق أخرى دهنية (الجبهة والأنف والذقن) ، ضعي فى اعتبارك الأمور التالية:

- اختاري مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل التى يُكتب عليها أنها تناسب البشرة المختلطة For combination skin) ).و يفضل أن تكون غنية بعناصر مثل أحماض الألفا هيدرو**ن Alpha hydroxy acids والتى فى العادة تستخلص من مواد طبيعية كالفاكهة والحليب والسكر وتتميز بتركيبة مضادة للإلتهابات وتزيل الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة كما انها تترك بشرتك نقية وصافية طوال الوقت.


- يفضل أيضا اختيار مستحضرات ماكياج غير زيتية oil free فى حالة نوع بشرتك ويرعى أن تكون مزودة بخاصية تمتص الدهون.

11- اهم شي يجب أن تحرصي على فعله أيا كان نوع بشرتك هو إزالة آثار الماكياج ليلاً قبل النوم بجل أو تونك خفيف ليعطي بشرتك نضارة أكثر مع إتاحة الفرصة لبشرة للتنفس وأنت نائمة.













آخر مواضيعي

0 باستا الصلصه 2013 - كيفية عمل باستا الصلصه 2014 - احلى باستا الصلصه
0 اجدد نكت عن المتزوجين 2013 - نكت جميلة للمخطوبين 2014 - نكت عن المتزوجين
0 فوائد الكشمش الاسود 2013 ، الاستخدامات العلاجية للكشمش ، اهمية الكشمش الصحية 2014
0 مصطلحات سعودية جديدة ، مصطلحات مضحكة بالسعودى 2014 ، مصطلحات روعة
0 اجدد دبابيس للبدل حلوة ، دبابيس للبدل شييك ، دبابيس للبدل كيوت
0 بيتي فور الفستق 2013 - كيفية عمل بيتي فور الفستق - وصفة بيتي فور الفستق للعيد 2014
0 نكت 2013 , اجدد نكت محششين 2014 , نكت تموت من الضحك 2015
0 جديد صور مطابخ باللون الاحمر 2013 ، مطابخ جديدة 2014 ، ديكورات راقية للمطبخ 2015
0 كوليكشن العيد راقي للمحجبات 2014 ، ازياء محجبات رائعة 2013 ، اخر موضة ازياء المحجبات للعيد كوليكشن
0 صور انمي من اليابان 2013 , اروع صور للانمى 2015 , انمي من اليابان 2014


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افضل ماسك للبشرة الجافة 2014 ، طرق العناية بالبشرة الجافة 2014 ، البشرة الجافة 2014 أعماق السكون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 16 - 4 - 2013 09:32 AM
وصفات تفتيح البشرة الجافة , تحويل البشرة الجافة الى عادية , وصفة لجعل البشرة الجافة عادية آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 10 - 3 - 2013 08:45 AM
أقنعة للبشرة الجافة الغير متساوية اللون ، ماسك للبشرة ، البشرة الجافة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 2 28 - 10 - 2012 04:33 PM
ماسك البشرة الجافة ، خلطة الموز لعلاج البشرة الجافة ، العناية بالبشرة غلآآ رؤؤحي عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 0 25 - 10 - 2012 10:01 AM
ماسكات للبشرة الجافة 2013 ، خلطات طبيعية للبشرة الجافة 2013 ، البشرة الجافة 2013 حبر العيون عالم حواء - العناية بالبشره - رشاقتك - شعرك - تبييض البشره 1 30 - 7 - 2012 01:54 AM


الساعة الآن 04:36 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت