متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24 - 7 - 2014, 05:22 PM   #1

صعب المنال
خجلي موهوب
افتراضي مشاكل العيون عند الاطفال



مشاكل العيون الاطفال


من أهم الأمور لتحقيق نمو صحي للأطفال صحة العيون ، فقد أشارت الدراسات الطبية عن تزايد مشاكل العيون لدى الأطفال لذلك تنصح هذه الدراسات بالتشخيص المبكر والعلاج السليم لهذه المشاكل .

بالإمكان إكتشاف مشاكل الإبصار لدى الطفل إذا كان لديه صعوبة في قراءة السبورة، أو الصداع، أو كثرة الدموع، أو جفافها والشعور بالحرقان.



فمن الضروري الاهتمام بنمط الحياة إلى جانب النظام الغذائي، فعندما يقضي الأطفال وقتاً طويلاً أمام شاشات التلفزيون والكومبيوتر وألعاب الفيديو والهواتف الذكية، لن يتم استخدام العينين بالشكل المناسب، وسيعرضها ذلك لكثير من التوتر. ينبغي على الأطفال تمضية بضعة ساعات يومياً في اللعب في الهواء الطلق.

من أهم المغذيات التي ينبغي على الأبوين الاهتمام بتغذية الطفل بها فيتامين "أ". من المصادر الغذائية الغنية بهذا الفيتامين: البطاطا الحلوة، والجزر، والسبانخ، والمانجو، والحليب كامل الدسم، والبازلاء، والمشمش المجفف، والطماطم (البندورة)، والبطيخ.

إليك أكثر مشاكل العيون شيوعاً بين الأطفال:

الأخطاء الانكسارية

أكثر مشاكل الإبصار شيوعاً بين الأطفال هي الأخطاء الانكسارية، التي تنقسم إلى 3 فئات: قصر النظر، وطول النظر، والاستجماتيزم. يمكن تصحيح الأخطاء الانكسارية من خلال ارتداء النظارات أو العدسات عند بلوغ العُمر المناسب.

إذا لم تحقق النظارات تطوّراً يصحح الأخطاء الانكسارية ينبغي الاعتماد على طريقة أخرى، وهي تغطية إحدى العينين لبضع ساعات يومياً. يجب أن يكون هذا العلاج تحت إشراف طبيب.

كسل العين

يحدث كسل العين عندما تتجاهل الدماغ إشارات من عين واحدة، وبالتالي لا يرى الطفل بشكل صحيح من خلال هذه العين، وإذا استمر ذلك بعد سن 8 أو 9 سنوات قد تستمر المشكلة بقية عُمر الطفل. لذلك يُنصح بعلاج كل الأخطاء الانكسارية لدى الطفل في هذه الحالة في سن مبكر حتى لا تستمر مشكلة كسل العين معه بقية حياته.

العمى الليلي

من مشاكل الإبصار الأخرى لدى الأطفال العمى الليلي. عند وجود أية صعوبة لدى الطفل في الرؤية أثناء الليل يعود السبب إلى نقص فيتامين "أ". سوء التغذية هو السبب الأكثر شيوعاً وراء هذه المشكلة في سن الطفولة. على الأبوين الاهتمام بتغذية الطفل بالأطعمة الغنية بفيتامين "أ".













آخر مواضيعي

0 مسلسل بني قرقاص , يوتيوب حلقات مسلسل بني قرقاص , مشاهده مسلسل بني قرقاص
0 معرض الرياض الدولي للكتاب 2016
0 صور عشق وغرام 2016
0 ادعيه تقال في الليل
0 مباراة الاتحاد والاهلي دوري زين 2013 , الاتحاد والاهلي دوري زين 2013
0 محمد الشحي قلبي إختارك
0 خلفيات ايباد ورد 2012
0 رسائل حب للجوال 2014 , مسجات جوال حب 2014 , رسائل جوال للحب 2014
0 بي بي منوعة , صور منوعة للبلاك بيري , رمزيات بلاك بيري منوعة , خلفيات بلاك بيري منوعة
0 ريال مدريد يقدم اكبر مبلغ في التاريخ مقابل بيل , صفقة غاريث بيل في ريال مدريد , اكبر صفقة للريال


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاكل العيون المنتفخة , علاج العيون المنتفخة , اسباب انتفاخ العيون صعب المنال صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 18 - 5 - 2014 12:48 AM
اثار الطلاق على الاطفال , مشاكل الطلاق على الاطفال , الاطفال والطلاق , تاثير الطلاق على الاطفال صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 5 - 7 - 2013 01:43 PM
ملف شامل لمشكلات الاطفال ، اسباب مشاكل الطفل ، طرق علاج مشاكل الاطفال ، طرق سليمة فى تربية الاطفال أنشودة المطر مقالات اجتماعية - بحوث علمية - تقارير جاهزة 0 18 - 4 - 2013 06:07 PM
مشاكل الاطفال فى الطلعات , تجنب مشاكل الاطفال عند اصطحابهم خارج المنزل ندى الايام التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 25 - 4 - 2012 06:44 PM
رسومات الاطفال 2012، التحليل النفسي لرسم الاطفال ، اكتشاف مشاكل الطفل من رسمه أنشودة المطر التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 6 30 - 3 - 2012 03:52 PM


الساعة الآن 05:40 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت


سعودي كول