متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 9 - 2014, 05:19 AM   #1

بنوتة كيوت
خجلي مبدع
افتراضي التعامل الامثل مع الابناء ، اخطاء التعامل مع الابناء



هل كبر طفلكِ وبدأتِ تشعرين بأنه يحتاج لأسلوب مختلف في التعامل عمّا كان عليه من قبل؟ هل جرّبتِ تغيير أسلوبك في التعامل معه ولم تنجحي؟

إن هذا الأمر طبيعيٌ جداً، فكل مرحلة عمرية تتطلب أسلوباً معيناً في التعامل، وهذا يستوجب عليكِ ألاّ يكون تعاملكِ مع ابنكِ مبنياً على الصراع، حتى وإن بدا لك أنه غريب الطباع ويستوجب استخدام الشدّة والصرامة في التعامل معه!
وإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فإليكِ أفكار للإبتعاد عن بعض الأخطاء في التعامل مع طفلك، لتجنّب سوء العلاقة بينكم.


- اعلمي أن طفلك لا يحب أن يكون تعاملك معه على شكل إصدار أوامر وتصحيح أخطاء مع الوضع فى الإعتبار أن مثل هذا الأسلوب في التعامل سيجعل العلاقة بينكما متوترة ولن يجعله يستمع إلى ما تقولينه.
وإذا كنتِ تريدين من طفلكِ أن يحترمكِ، فعليكِ أنت أيضاً في المقابل أن تتواصلي معه بأسلوب قائم على الإحترام.


- يشعر معظم الأبناء وخاصة المراهقين بأن أهلهم يقفون ضدهم وليس معهم وأن كل ما يفعلونه هو إصدار للأوامر، دون الإستماع إليهم، ولكن عليك أن تعلمي أن الطفل إذا شعر أنكِ تقفين معه فإنه سيتحدث معكِ بصراحة وسيرغب بقضاء المزيد من الوقت مع عائلته.

- هناك بعض الأمهات لا يثقن بحواسهن الخاصة ويتجهن للنصائح التي تقدمها كتب تربية الأطفال المختلفة وهو الأمر الذي قد يؤدي لشعورهن بالتوتر والقلق إذا لم تنجحن في التعامل مع أطفالهن طبقاً لنصائح الكتب والمقالات.
ويمكنك أن تلجأي لنصائح الكتب والمقالات في محاولة الحصول على تفسير بعض سلوكيات طفلك الغريبة.


- مرحلة إتخاذ القرار تكون خطوة صعبة ومهمة بالنسبة للطفل وهي مرحلة ستحتاج منكِ مساندة الطفل ومناقشة عواقب القرارات التي قد يتخذها.

- إن الكثير من الأمهات يُخطئن عندما يغفلن عن ملاحظة التغييرات التي قد تطرأ على أبنائهن والتي قد تؤدي إلى عدم معرفتهن بالمشكلة التي يعاني منها الطفل .. لذا، يجب أن تكوني على علمٍ في حال كان طفلك يعاني من مشكلة ما.


وإذا لاحظتِ مثلاً أن طفلكِ يتأخر عند الإستيقاظ من النوم أو لا يُقدِّم لكِ أصدقاءه الجدد، فعليكِ ألا تضعي له أهدافاً وتوقعات تفوق قدراته.


- الوقت الذى تخصصينه لطفلكِ وعائلتكِ هو وقت شديد الأهمية لأنه سيمكنك دائماً من ملاحظة أي تغييرات قد تطرأ على طفلك.

وأخيراً، تذكري بأنه عليكِ أن تتعاملي مع طفلكِ بكل ثقة مع الوضع فى الإعتبار أنك ستواجهين بعض الصعوبات في التعامل وفي مراحل التربية المختلفة التى يمر بها ولا تنسي أن هذا الأمر طبيعي ويحدث مع معظهم الأمهات.













آخر مواضيعي

0 احذية رياضية شبابية 2015 ، صور كوتشيات رجالي 2016
0 ديكورات غرف نوم مودرن 2015 ، صور ديكورات غرف النوم 2015
0 ملابس للمحجبات 2015 جديدة - صور ازياء محجبات باريسية 2016
0 خلفيات مغربية للايفون 2015 ، خلفيات ايفون غروب 2015
0 قالب كيك كراميل بالجبنه ، وصفة كيك كراميل بالجبنه الكيري
0 خلفيات ايفون اس 5 2015 ، خلفيات ايفون الاصلية 2015
0 صور تيشرتات شبابية ، تيشرتات لطلاب الجامعة
0 صور حرف الجي للايفون 2015 ، صور ايفون حروف 2015
0 ساعات رولكس 2015 ، صور ساعات ماركة 2016
0 الصدمة النفسية للاطفال ، اضطراب الصدمة الحادة


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اثر الدعاء في صلاح الابناء ، دعاء لصلاح الابناء ، افضل دعاء للابناء ، دعاء لحفظ الابناء أنشودة المطر مواضيع اسلاميه - فقة - عقيدة 4 3 - 6 - 2013 06:35 PM
اخطاء الابناء , طريقة مواجهه اخطاء الابناء , علاج اخطاء الابناء , طرق علاج اخطاء الابناء صعب المنال التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 8 - 3 - 2013 11:52 PM
كيف تشاركين الزوج في تربية الابناء , افضل الطرق لتربية الابناء , وسائل مهمه لكي تساعدين الاب في تربي &دنيا ماترحم& الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 22 - 10 - 2012 02:30 PM
مخاطر تدخين الاباء على الابناء 2013 ، تاثير تدخين الابناء على الابناء 2013 الغلا كلها التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 27 - 5 - 2012 07:36 PM
تربية الابناء 2012 , مشاركة الازواج فى تربية الابناء , افضل طرق لتربية الابناء دينيا ندى الايام الحياة الزوجية - زواج - الحمل - مشاكل الزواج 0 2 - 5 - 2012 08:02 PM


الساعة الآن 12:51 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت