متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17 - 9 - 2014, 05:19 AM   #1

بنوتة كيوت
خجلي مبدع
افتراضي اسباب غيرة الطفل من اخوه ، علاج غيرة الطفل



يُحدث قدوم الطفل حديث الولادة الكثير من التغييرات داخل الأسرة، فيصبح الأهل دائماً مشغولين بالتجهيزات المختلفة للطفل الجديد ويكون كل اهتمامهما منصباً على تلبية حاجات الطفل حديث الولادة الأساسية، فهل لديك إلمام بالطرق التي تخفف من غيرة الشقيق الأكبر عند قدوم المولود الجديد؟

إن أهم ما يجب الالتفات إليه هو أن تلك التغييرات عادة ما تكون صعبة على الشقيق الأكبر للطفل من ناحية كيفية التعامل مع الوضع الجديد، حتى إنه قد يبدأ شعوره بالغيرة تجاه المولود وقد يتصرف أيضاً بنوع من أنواع التمرد، وعلى الأم والعائلة بأكملها أن يساعدوا الطفل الأكبر سناً أو الشقيق الأكبر في الاستعداد لاستقبال شقيقه الأصغر عن طريق التحدث معه وتجهيز بعض الإجراءات وطلب مساعدة الطفل في الاعتناء بالمولود الجديد.

- وللتخفيف من هذه المشكلة ومساعدة طفلك على تخطي مشاعر الغيرة من شقيقه الجديد .. إليكِ النصائح التالية:

- أخبري طفلك بأنك حامل بأقرب وأسرع فرصة وأنه سيستقبل قريباً شقيقه الجديد، حتى يصبح من السهل عليه محاولة التأقلم مع فكرة وجود شقيق له.

- وعند اقتراب موعد الولادة قومي بتحضير كل شيء خاص بابنك الأكبر في فترة بقائك في المستشفى، ومن الأفضل أن تجعلي طفلك يزورك في المستشفى بعد الولادة مباشرة وعندما لا يكون هناك أي زوار مما سيجعله يشعر بقيمة العائلة وبمدى قربكم من بعض.

- أمّا إذا كان طفلك يمرّ ببعض المراحل المهمة في حياته مثل الإنتقال من سرير الأطفال لسرير الكبار فإما أن تسرعي في اتخاذ مثل تلك الخطوة أو تقومي بتأجيلها لحين عودتك من المستشفى بالمولود الجديد ويكون قد مضى على هذا الأمر بعض الوقت وعند عودتك أول مرة للمنزل بعد الولادة لا تقابلي طفلك الأكبر سناً وأنت تحملين المولود الجديد حماية له وحتى لا يشعر شقيقه الأكبر بأنه ليس مهماً بالنسبة لكِ.

- أطلبي من طفلك الأكبر سناً أن يعلم شقيقه المولود الجديد كيف يبتسم وكيف يضحك وكيف يجلس مستقيماً*، مع التنبيه والتأكيد على الطفل الأكبر أن الأشياء أو الحركات التي سيعلمها للمولود الجديد يجب أن تكون مناسبة له من الناحية العمرية، فمثلاً لا يمكن للشقيق الأكبر أن يعلم الطفل حديث الولادة كيف يمشى وهو لم يتعلم كيف يجلس بعد.



- حاولي أن تمضي بعض الوقت مع طفلك الأكبر أثناء نوم المولود الجديد وخصصي بعض الوقت كل يوم للجلوس أنت وابنك الأكبر، مع الوضع في الاعتبار أن هذا الأمر سيقلل من مشاعر الكراهية التي قد يشعر بها الشقيق الأكبر تجاه المولود الجديد.

- إلى ذلك، شجعي طفلك على أن يتحدث عن أي مشاعر قد تكون لديه تجاه شقيقه حديث الولادة.

وأخيراً، إذا أظهر طفلكِ بعض السلوكيات السلبية التي تحمل نوعاً من التحدي أو الغيرة تجاه شقيقه الأصغر، فعليك معرفة مصدر تلك المشاعر ومسبباتها، وأن تساعديه على التعبير عن تلك المشاعر وأن تخلّصيه منها.













آخر مواضيعي

0 ازياء شتوية للبنات 2015 ، صور ملابس الشتاء 2016
0 اهمية الاستماع للطفل ، اجعلي ابنك مطيعا
0 احذية جوسي للشباب ، شوزات شبابية ماركة
0 صعوبات الكلام عند الاطفال ، عيوب النطق لدى الاطفال
0 ما هو الأَسطراغالس ، استخدامات نبات الأَسطراغالس
0 عبايات مصرية للبنات ، صور عبايات مطرزة
0 ملابس كاجوال للشباب 2015 ، ملابس راب للشباب 2015
0 ازياء محجبات تونسية ، ملابس نسائية
0 نبات حب الرشاد ، فوائد حب الرشاد
0 ديكورات فلل دورين 2015 ، ديكورات فلل من الداخل و الخارج 2015


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برودكاست غيرة , بي سي غيرة , بي سيات غيرة , بيسيات غيرة صعب المنال جوالات - اتصالات - مسجات - sms - mms - برامج جوال - نغمات - ثيمات 0 11 - 10 - 2013 08:29 PM
اسباب اعوجاج قدم الطفل 2013 - علاج اعوجاج قدم الطفل 2014 - اعوجاج قدم الطفل أنِـيـَنٌ طِفْلَهْ .. التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 6 - 2013 04:05 PM
طريقة التعامل مع غيرة الطفل 2013 , غيرة الاخوان2014 , التعامل مع الطفل2015 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 29 - 4 - 2013 11:29 AM
استقبال الطفل لاخوه الجديد2014 ، طفل جديد 2014 ، غيرة الاطفال 2014 أعماق السكون التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 18 - 4 - 2013 10:58 AM
غيرة الاطفال , استقبال الطفل لاخوه الجديد , Jealous kids آلُفَتآة آلُآسستثنئآئيَہ التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 16 - 3 - 2013 10:42 AM


الساعة الآن 08:31 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت