متابعين خجلي على تويتر

متابعين خجلي على الفيسبوك

 


العودة   منتديات خجلي > الحياة الاسرية والمجتمع > التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30 - 10 - 2014, 11:16 AM   #1

بنوتة كيوت
خجلي مبدع
افتراضي تدخين المراهقين ، اسباب تدخين المراهق



تأثير التدخين على المراهقين


الكثير من المراهقين يصبحون مدمنون على السجائر لسببين رئيسين :
لأنهم يبدؤون بالتدخين تقليدا للوالدين ، أو بسبب ضغط الأقران . وهذه هي آثار التدخين على المراهقين والتي تشمل التأثير على المدى القصير والمدى الطويل على أجهزة الجسم المختلفة .
* رائحة النفس الكريهة ومشاكل الأسنان :
للتدخين تأثير فوري على المراهقين مثل رائحة الفم الكريهة ومشاكل الأسنان الأخرى ، مثل تلون الأسنان ومخاطر متزايدة لتسوس الأسنان .
* رائحة الجسم :
من آثار التدخين على المراهقين رائحة السجائر العالقة في الشعر ، وعلى الملابس ، وحتى من مسام الجلد . كثير من المدخنين قد لا يدركون مدى قوة هذه الرائحة لأنه ، وفقا لوزارة الصحة والخدمات البشرية تنخفض لدى المدخنين حاسة الشم .
* مشاكل الجلد :
المشاكل الجلدية هي أثر آخر للتدخين على المراهقين لأن التدخين يضيق الأوعية الدموية . وهكذا، والأكسجين غير قادر على التدفق بشكل كاف في الجلد ، مما يؤدي إلى شحوب الجلد شاحب اصفراره . دراسة بحثية في ايطاليا تشير إلى أن المدخنين تزيد لديهم مخاطر الإصابة بمرض الصدفية .


* الشيخوخة المبكرة :
المركز الوطني للوقاية من الأمراض المزمنة والصحة ، وهي شركة تابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، ويقول إن من آثار التدخين على المراهقين وتشمل العلامات المبكرة للشيخوخة مثل التجاعيد ، وخصوصا حول الشفتين .
* الرئتين اصغر :
الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال أن المراهقين الذين يدخنون لديهم رئتين وقلب اصغر من المراهقين غير المدخنين ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ضيق في التنفس والسعال المستمر .
* أمراض الجهاز التنفسي :
وزارة الصحة والخدمات البشرية الإمريكية تقول أن المدخنين في سن المراهقة أكثر تعرضا لأمراض الجهاز التنفسي ، مثل : نزلات البرد ، الأنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي ، من غير المدخنين ويستغرق وقتا أطول لاسترداد العافية عندما يمرضون . المدخنين الذين يعانون من الربو لديهم سعة أقل في لرئتين من نظرائهم غير المدخنين .
* الأداء الرياضي :
وزارة الصحة الإمريكية والخدمات البشرية تقول أن واحدا من آثار التدخين على المراهقين هو انخفاض في اللياقة البدنية وزيادة فرصة الإصابة . يحدث هذا بسبب ضعف الدورة الدموية وعدم قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين بما يكفي لإصلاح العضلات .













آخر مواضيعي

0 متى يبدأ عناد الاطفال ، علاج عند الاطفال
0 اهمية لعب الاب مع الصغير ، دور الاب في رعاية الطفل
0 غرف اطفال روز ، صور ديكورات غرف الاطفال
0 مشكلة التبول اللاإرادي عند الاطفال ، اسباب التبول اللاارادي
0 قواعد تربية الاطفال ، خطوات لطفل مطيع
0 نبات قصب السكر ، فوائد قصب السكر في التداوي
0 سن الطفل في السادسة ، اندفاع الطفل
0 مطابخ بسيطة 2015 ، صور مطابخ تجنن 2015
0 فوائد نبات السورنجان ، اهمية السورنجان الطبية
0 طرق غسل الرضاعات ، اهمية تغيير الرضاعات


  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كيفية التعامل مع الولد المدخن ، اسباب تدخين الاطفال بنوتة كيوت التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 15 - 9 - 2014 06:46 AM
تدخين الا طفال ، سبب تدخين الاطفال ، علاج تدخين الاطفال 2014 غلآآ رؤؤحي التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 1 10 - 11 - 2012 09:21 AM
مخاطر تدخين الاباء على الابناء 2013 ، تاثير تدخين الابناء على الابناء 2013 الغلا كلها التربية - الطفل - الرضاعة - العنايه بالطفل 0 27 - 5 - 2012 07:36 PM
تدخين الوالدين قد يؤدي إلى ارتفاع الضغط عند أطفالهم مصطفي سيف صحة - طب بديل - اعشاب - تغذية - رجيم - نصائح طبيه 1 26 - 3 - 2012 12:26 PM
فيسات مسن تدخين وتحشيش صعب المنال مسنجر - ماسنجر - توبيكات - توبكات - صور ماسنجر - ثيمات ماسنجر 3 3 - 11 - 2011 04:47 PM


الساعة الآن 06:21 PM.


المواضيع المكتوبة في منتديات خجلي لاتعبر بالضرورة عن رأي الإدارة وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبها

Security team

تصميم دكتور ويب سايت